“فيلا وملكات كالكوتا” يعيد الموسيقي الأسطوري”فيلا كوتي” إلى الحياة

13 نوفمبر، 2021 Off By DGN Gate

عبر عرض مسرحي خلاب أبهر زوار إكسبو 2020 دبي

دبي، 13 نوفمبر 2021: ساهمت الأضواء الخلابة والموسيقى الساحرة والرقصات المميزة والأزياء الملونة التي رافقت العرض المسرحي الرائع “فيلا وملكات كالكوتا”، الذي استضافه مسرح اليوبيل في إكسبو 2020 دبي، يوم الجمعة 12 نوفمبر، في إعادة إحياء قصة المايسترو الموسيقي النيجيري والناشط السياسي فيلا كوتي، الذي شهد إعجابا وتفاعلا كبيرا من الحضور.

DUBAI, 12 November 2021. Fela and the Kalakuta Queens perform at Dubai Millennium Amphitheatre, Expo 2020 Dubai. (Photo by Omar Marques/Expo 2020 Dubai)

حيث نجح العرض الموسيقي المسرحي عن أسطورة موسيقى الأفروبيت، في تحريك أعمق المشاعر لدى الجمهور من زوار الحدث الدولي، الذين شاركوا في الاحتفاء بهذه الأيقونة الثقافية، الموسيقية الراقصة، التي لم تتغنَ فقط بمسيرة كوتي، وإنما أيضا بالنساء اللاتي قمن بدعمه خلال رحلته ووقفن إلى جانبه في فترات الرخاء والشدة، حيث ألقت المسرحية الضوء على علاقاتهن مع الموسيقي البارز ومع بعضهن البعض. 

تضمن عرض”فيلا وملكات كالاكوتا” المسرحي، الذي قدمه جناح نيجيريا في إكسبو 2020 دبي، مجموعة من أجمل كلاسيكيات فيلا كوتي، التي عادت بالجماهير إلى الحقبة الزمنية التي شهدت أوج شهرته