تكريم طلاب الهندسة في جامعة الإمارات العربية المتحدة  في معسكر ناسا الصيفي

9 نوفمبر، 2021 Off By NewsVoir

تكريم طلاب الهندسة في جامعة الإمارات العربية المتحدة

في معسكر ناسا الصيفي الذي تديره شركة مايكروسوفت

اكتسب المتدربون فرص لقاء علماء الفضاء واكتساب أبرز المهارات الرقمية مثل البرمجة والسحابة وعلوم البيانات

03 نوفمبر ، 2021 ؛ دبي ، الإمارات العربية المتحدة: أقامت مايكروسوفت مؤخرًا حفلًا خاصًا للاحتفال بإنجازات 153 من طلبة كلية الهندسة في جامعة الإمارات العربية المتحدة ، حيث يأتي هذا الاحتفال على اثر مشاركة هؤلاء الطلبة في مخيم ناسا الصيفي الذي تديره شركة مايكروسوفت.

وتعليقاً على هذه المناسبة ، صرح البروفيسور جيمس كلاوسنر عميد كلية الهندسة في جامعة الإمارات العربية المتحدة قائلاً “نحن مدينون لشبابنا ولجهودنا المبذولة لإعداد قوة عاملة في المستقبل قادرة على التعامل مع العديد من المشاكل والتحديات التي ستواجهها الأجيال القادمة ، ويعتبر هذا التعاون بين جامعة الإمارات العربية المتحدة ومايكروسوفت خطوة كبيرة إلى الأمام نحو مساعينا المستمرة للارتقاء  بالتعليم إلى مستوى عالمي واتاحته لجميع طلبتنا ، وبالتالي سيساهم ذلك في إعدادهم ليصبحوا كفاءات تشارك في بلوغ أهداف مئوية الإمارات 2071. ويمثل معسكر ناسا الصيفي ذروة الطموح للعديد من المهندسين الذين يتطلعون إلى أن يلعبوا يومًا ما دورًا رئيسيًا في تقدم وازدهار المجتمع”.

ومن الجدير بالذكر أن المعسكر الصيفي الذي انطلق في تاريخ 25 من شهر يوليو الماضي ، تم تصميمه لإعداد طلبة كلية الهندسة للقيادة والابتكار في ظل العصر الرقمي ، حيث تراوحت تخصصات المهندسين الشباب من الكهربائية والميكانيكية والمدنية إلى المزيد من التخصصات التي شملت صناعة الطائرات والهندسة الكيمائية و البترولية. كما سمح لهم البرنامج بتطوير مهارات تقنية متقدمة بما يتماشى مع متطلبات واحتياجات المستقبل ، فضلاً عن كسب شهادات معترف بها عالميًا من مايكروسوفت في مجالات عدة بما في ذلك “لغة برمجية بايثون”  و “سحابة مايكروسوفت أزور”  و “علوم البيانات”.

ومن جانبه أكد أحمد أمين عاشور رئيس قطاع التعليم لدى مايكروسوفت الإمارات أن هذا البرنامج التدريبي التابع لناسا يقدم تجربة فريدة لتمكين قادة المستقبل ، مشيراً إلى أنه يعتبر أفضل وسيلة لتحقيق طموحات الشباب وتطلعاتهم بما يضمن لهم أخذ مكانهم الريادي في المستقبل ، كما نوه عاشور على دور مايكروسوفت كجزء من تعاونها  ، حيث قامت بمشاركة ابتكارات وتقنيات يطلق عليها اسم Azure Space قائمة الحوسبة السحابية والمصممة لتمكين مجتمع ورواد الفضاء من تحقيق نتائج إيجابية وتحسين مستوى عيشنا على سطح الأرض ، وكذلك تعزيز البحوث والعمليات التي يقومون بها على نطاق الفضاء الخارجي .

وأضاف عاشور في حديثه قائلاً “تمكنوا الطلبة من خلال الاجتماع بعلماء الفضاء والاستماع إلى تجاربهم من كسب خبرات كبيرة من شأنها أن تثير حماسهم وشغفهم ، الشيء الذي بدوره سيعود عليهم بتأثيرات إيجابية على مستوى حياتهم المهنية في المستقبل والمشاركة في الارتقاء بمجتمعاتهم وازدهارها”.

علاوة على ذلك، تمكن الطلبة أثناء حضورهم المخيم من الالتقاء بعلماء من وكالة الفضاء الإماراتية ومنصة مايكروسوفتAzure Space السحابية ، كما التقى الطلبة بالمدربين المهنيين والمتخصصين في مجال التكنولوجيا من مايكروسوفت ، الذين قاموا بصقل مواهب الطلبة الأخرى التي تتعلق  بالمهارات الشخصية مثل المهارات التعاونية ومهارات التعامل مع الآخرين.