معالي روبرتو سبيرانزا ، وزير الصحة الإيطالي يزور مدينة ثومبي الطبية بعجمان .

24 أكتوبر، 2021 Off By DGNgate

معالي روبرتو سبيرانزا ، وزير الصحة الإيطالي يزور مدينة ثومبي الطبية بعجمان .

– توقيع مذكرتي تفاهم من قبل مجموعة ثومبي وبحضور معالي وزير الصحة الإيطالي روبرتو سبيرانزا.

– مستشفى ثومبي الجامعي يوقع مذكرة تفاهم مع (جروبو سان دوناتو ) .

– جامعة الخليج الطبية توقع مذكرة تفاهم مع جامعة سان رافاييل بإيطاليا.

تشرفت مدينة ثومبي الطبية بزيارة معالي روبرتو سبيرانزا ، وزير الصحة الإيطالي يوم السبت 23 أكتوبر 2021. حيث استقبل معاليه الدكتور محي الدين ثومبي الرئيس المؤسس لمجموعة ثومبي ورحب به في مكتبه.

تفتح هذه الزيارة  عدة أبواب لتعزيز العلاقة بين مجموعة ثومبي وجامعة الخليج الطبية بدولة الإمارات مع جامعة سان رافاييل و جروبو سان دوناتو بإيطاليا .

أول مذكرة تفاهم تم توقيعها بين جامعة الخليج الطبية يمثلها الأستاذ الدكتور حسام حمدي مدير جامعة الخليج الطبية وجامعة سان رافاييل بإيطاليا يمثلها الدكتور باولو روتيلي رئيس فيتا- سالوتي جامعة سان رافاييل وذلك للتعاون المشترك في مجال تعليم المهن الصحية والأبحاث  بين الجامعتين.

أما مذكرة التفاهم الثانية فتم توقيعها بين مستشفى ثومبي الجامعي يمثلها السيد أكبر محي الدين ثومبي نائب الرئيس لقطاع  الرعاية الصحية ، بمجموعة ثومبي ومجموعة جروبو سان دوناتو بإيطاليا يمثلها الدكتور كامل غريبي رئيس شركة GKSD القابضة للاستثمار بهدف التعاون الكامل في تطوير قسم علوم القلب في مستشفى ثومبي الجامعي وجعله مركزًا للتميز.

وقد أعرب معالي الوزير عن إعجابه الشديد بالبنية الأساسية والتسهيلات التى توفرها إدارة الجامعة  والمستشفى كما هنأ الدكتور  محي الدين ثومبي رئيس المجموعة  على الإنجازات الكبيرة التى حققها.

وتلعب مدينة ثومبي الطبية  ، عجمان ، دورًا رئيسيًا في النهوض بالتعليم الطبي والرعاية الصحية والأبحاث. حيث تضم جامعة الخليج الطبية – الجامعة الطبية الخاصة الرائدة في المنطقة ، ومستشفى ثومبي الجامعي – أكبر مستشفى أكاديمي خاص في المنطقة ، ومستشفى ثومبي للأسنان – أول مستشفى أسنان خاص في الدولة  وأكبر مستشفى طب أسنان أكاديمي خاص في منطقة الشرق الأوسط ، ومستشفى ثومبي للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل – أكبر مستشفى من نوعه في الدولة  للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل مجهز بأحدث التجهيزات.

كما يوجد بمدينة ثومبي الطبية أيضاً فرع  لصيدلية ثومبي  ، أكبر صيدلية روبوتية ، بالإضافة إلى المختبر المركزي لمختبرات ثومبي – أكبر مختبر تشخيصي خاص معتمد من كلية أخصائي علم الأمراض الأمريكية  (كاب)  في المنطقة. كما تضم مدينة ثومبي الطبية مرافق وخدمات أخرى للترفيه والضيافة ، مثل نادي صحي وسبا بودي أند سول ، و ردهة مطاعم ثومبي والذي يضم بدوره مجموعة متنوعة من العلامات التجارية المختصة بالمأكولات ، وكذلك مطعم التيراس وكافتريا بليندز أند بروز وغيرها.

من خلال هذه الخدمات والمرافق المتطورة ، من المتوقع أن تجذب  مدينة ثومبي الطبية 15,000 زائر يوميًا