تقرير إيه إم بيست لقطاع الأسواق: تحسّن ظروف السوق يُشير إلى تغيّر لصالح شركات إعادة التأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

3 أكتوبر، 2021 Off By AETOSWire

لندن -(بزنيس واير/“ايتوس واير”): بعد عدة سنوات من استمرار ظروف السوق غير المواتية، بدأت الأسعار والشروط في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تتحول لتصبّ في صالح شركات إعادة التأمين في هذه المنطقة، بحسب تقرير “إيه إم بيست“.

ويشير تقرير جديد صادر عن شركة “إي إم بيست”، تحت عنوان “شركات إعادة التأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: تحسّن ظروف السوق يُشير إلى تغيّر لصالح شركات إعادة التأمين في المنطقة”، إلى أنّ تشدد ظروف السوق الحالية هو مؤشر إيجابي لمزودي خدمات إعادة التأمين في المنطقة. ويُعزى ذلك جزئياً إلى التوجّهات العالمية لقطاع إعادة التأمين وكاستجابة للضغوط الإقليمية على أداء الاكتتاب.

ومع ذلك، ما تزال شركات إعادة التأمين تواجه التحديات في المنطقة. وما يزال السوق يمتلك قدرة كبيرة، وقد يؤدي احتدام المنافسة الناتجة عن ذلك إلى تقليص مدى قدرة شركات إعادة التأمين في المنطقة على الاستفادة من ظروف السوق الصعبة. إضافةً إلى ذلك، تُشكّل التداعيات الاقتصادية الناتجة عن جائحة “كوفيد-19” عاملاً إضافياً يُضاف إلى التحديات التي تواجها شركات إعادة التأمين العاملة في المنطقة.

المصدر: “ايتوس واير”