هيئة تنمية المجتمع تنظم ورشة توعوية لتعريف منتسبي الخدمة الوطنية بقانون دبي للتطوع

30 سبتمبر، 2021 Off By DGNgate

بالتعاون مع إكسبو دبي 2020

هيئة تنمية المجتمع تنظم ورشة توعوية لتعريف منتسبي الخدمة الوطنية بقانون دبي للتطوع

الورشة تهدف إلى نشر ثقافة التطوع وتوعية الشباب للمشاركة بالأعمال التطوعية على هامش الحدث العالمي الذي تستضيفه الإمارة

نظمت هيئة تنمية المجتمع في دبي، ورشة توعوية لمنتسبي برنامج الخدمة الوطنية بالتعاون مع إكسبو 2020، أقيمت في معسكر الخدمة في منطقة جبل علي، وذلك لتعريف المشاركين بقانون دبي للتطوع وببرنامج دبي للتطوع التابع لهيئة تنمية المجتمع والموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي الخاص بالبرنامج، وذلك لإتاحة المجال لهم للمشاركة في الفرص التطوعية الواعدة التي سترافق فعاليات إكسبو 2020 ة والتي تستمر على مدار ستة أشهر.

وحضر الورشة التي أقيمت على مرحلتين، حوالي 500 من منتسبي الخدمة الوطنية، حيث تم فيها بحث أهمية المشاركة التطوعية للأفراد في خدمة المجتمع، وأثر التطوع على الفرد من حيث تطوير مهاراته وخبراته الحياتية وتعرفه على القطاعات المختلفة واحتياجات سوق العمل.

وأشار حريز المر بن حريز، المدير التنفيذي لقطاع التنمية والرعاية الاجتماعية في هيئة تنمية المجتمع إلى أهمية نشر ثقافة التطوع بين الشباب واستقطابهم للتعرف على أهمية العمل التطوعي وأهمية دورهم كأفراد ومجموعات في خدمة المجتمع وتعزيز اقتصاده الوطني وتكافله الاجتماعي.

وقال بن حريز أن العمل التطوعي يشكل أحد أهم روافد التنمية في أكثر المجتمعات تقدماً وفي دولة الإمارات يشكل الشباب الجزء الأكبر من تعداد السكان وهو ما يؤهلهم ليكونوا قوة مؤثرة وداعماً لا يستهان به في دفع عجلة التطور والتنمية بمشاركاتهم التطوعية. مؤكداً أن حدث عالمي بحجم إكسبو يقام في الشرق الأوسط للمرة الأولى، سيفتح المجال أمام المتطوعين لاكتساب مهارات واسعة في مجالات مختلفة.

وقال: “نعمل على التعاون مع الجهات والمؤسسات الحكومية وشركات القطاع الخاص الكبرى في الدولة للتعريف بقانون تنظيم العمل التطوعي وبرنامج دبي للتطوع في إمارة دبي والذي منح للمتطوعين وللجهات التطوعية مرجعية قانونية تحفظ حقوقهم وتضمن سير العمل التطوعي وفق منهجية سليمة تنصب في مصلحة الجميع. ونتوقع أن تساهم توعية منتسبي الخدمة الوطنية بقانون دبي للتطوع في استقطاب أعداد كبيرة منهم للمشاركة في الفرص التطوعية المصاحبة لإكسبو وتبني ثقافة التطوع بشكل مستمر في المستقبل”.

ويوفر برنامج دبي للتطوع إمكانية التسجيل للشركات لعرض فرصها التطوعية وطلب متطوعين وفق مواصفات تناسب هذه الفرص، واحتساب ساعات التطوع والوفر المالي كما يتيح للمتطوعين إمكانية التعرف على الفرص والتقدم للمشاركة في الفرص المناسبة لهم والحصول على لتدريبات المناسبة للقيام بالمهام التطوعية المطلوبة.

 10 total views,  10 views today