24.7 مليار دولار أمريكي عقود مقاولات البناء والتشييد الجديدة في دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 2021، وفقاً لمؤسسة فنتشرز اونسايت

28 سبتمبر، 2021 Off By AETOSWire

دبي، الإمارات العربية المتحدة،  (“ايتوس واير“): تُقَدَّرُ عقود مقاولات البناء والتشييد الجديدة في دولة الإمارات العربية المتحدة بنحو 24.7 مليار دولار أمريكي في عام 2021، فيما تُمهّد دول الخليج الطريق للانتعاش عقب جائحة كوفيد على خلفية ارتفاع النفقات الحكومية وضخّ استثمارات أجنبية جديدة.

ووفقاً لتقرير أصدرته منصة معلومات المشاريع “فنتشرز أونسايت” في سبتمبر 2021، أطلقت الإمارات العربية المتحدة عدداً من الإجراءات الكفيلة بجذب الاستثمارات واستقطاب الأجانب.

ويتربّع قطاع المباني في الإمارات العربية المتحدة، مثل المباني السكنية والتجارية والمطارات والمرافق الرياضية والفنادق والمرافق الترفيهية والرعاية الصحية والتعليم، على عرش عقود مقاولات البناء الجديدة في عام 2021، إذ بلغت قيمتها نحو 12.6 مليار دولار أمريكي.

ويحتلّ قطاع النفط والغاز المرتبة الثانية من حيث قيمة العقود بنحو 8.4 مليار دولار أمريكي، تليه مشاريع البناء في قطاع الطاقة والمياه (2.2 مليار دولار أمريكي)، والبنية التحتية التي تشمل الطرق والجسور والسكك الحديدية والموانئ (2 مليار دولار أمريكي).

وأعدّت “فنتشرز أون سايت” التقرير خصيصاً لصالح معرض هاردوير أند توولز ميدل إيست 2021 والذي انطلقت فعالياته اليوم (28 سبتمبر 2021) في مركز دبي التجاري العالمي.

ويُعدّ هذا الحدث الذي يستمرّ ثلاثة أيام، المعرض الوحيد المخصص للأدوات والعُدَد والمواد والمعدات والآلات في الشرق الأوسط، وينعقد بالشراكة مع معرض تشجيانغ التجاري الدولي (دبي) من الصين الذي تنظمه إدارة التجارة في مقاطعة تشجيانغ.

ويجمع معرض تشجيانغ التجاري الدولي تحت مظلّته مجموعة كبيرة تضمّ نحو 50 من العارضين الذين يتوقون للتفاعل مجدداً مع الموزّعين وتجّار التجزئة والمُصدِّرين والمستوردين والمقاولين والمُصنّعين والمستشارين والمهنيين في قطاعات البناء والصناعة.

وفي هذا السياق، قال ديشان آيزاك،  مدير معرض أول – هاردوير أند توولز ميدل إيست: “نُعرب عن تفاؤلنا بالتوجّه الإيجابي السائد في المنطقة تجاه سوق المعدات والأدوات، وهذا ما يؤكده قطاع البناء الناشئ ومكانة دبي بصفتها شريكاً تجارياً رئيسياً لهذا القطاع مع القوى الاقتصادية العالمية مثل الصين”.

ومن جانبه، قال السيد هان جي، نائب المدير العام لإدارة التجارة في مقاطعة تشجيانغ: “يَسُرُّ إدارة التجارة في مقاطعة تشجيانغ أن تعود مجدداً إلى دبي من بوابة هذا المعرض التجاري الحضوري، ونتوقّع نمواً ملحوظاً في هذا السوق. ونهدف من خلال معرض  هاردوير أند توولز ميدل إيست 2021 إلى تقديم مجموعة واسعة من الحلول المُصنّعة في الصين لخدمة العديد من القطاعات”.

* المصدر: “ايتوس واير”