مستشفى ثومبي عجمان  يطلق  “مركز العافية و الفيتامينات ” لتوفير علاج حقن الفيتامينات الوريدي المخصص بحسب كل حالة

8 سبتمبر، 2021 Off By master
  • تلعب الفيتامينات دورًا مهمًا في تعزيز المناعة والوقاية من العدوى والمساعدة في التعافي من مرض كوفيد بشكل جيد
  • العلاج بالحقن الوريدي بالفيتامينات مفيد لتعزيز المناعة وتأخير الشيخوخة وتنظيف الكبد وتقليل التوتر ونمو الشعر وتجديد البشرة
  • يقوم الجسم بامتصاص 10-30٪ فقط من الفيتامينات التى يتم تناولها كأقراص أو حبوب عن طريق الفم، بينما تمنح المعالجة بالحقن الوريدي معدل امتصاص 100٪

8 أغسطس 2021 ؛ عجمان ، الإمارات العربية المتحدة: كإحدى سبل  الابتكار إلى المجال الطبي ، قدم مستشفى ثومبي عجمان مرة أخرى مفهومًا مستحدثاً جديداً من خلال الإعلان عن إطلاق “ مركز العافية والفيتامينات ” الذي يقدم العلاج عن طريق حقن الفيتامينات المتعددة بالوريد  والخدمات التجميلية والاستشارات الخاصة بالتغذية والعلاج الطبيعي.

ويهدف العلاج عن طريق الحقن الوريدي للفيتامينات المختلفة بحسب احتياج الجسم لها إلى توفير مزيج فريد من العناصر الغذائية الأساسية للجسم. حيث يمكن توظيف ذلك للحصول على العديد من الفوائد مثل المساعدة على تقليل التوتر ، و تقليل تساقط الشعر ، ومساعدة الجسم على التخلص من  السموم ، وتجديد شباب البشرة ، وتقوية جهاز المناعة.

كما يعتبر العلاج بالحقن الوريدي أكثر فائدة مقارنة بتناول المكملات الغذائية عن طريق الفم حيث أن الجسم يمتص فقط 10-30٪ من الفيتامينات التي تدخله من الأقراص الفموية ، في حين أن العلاج الوريدي لديه معدل امتصاص يقارب 100٪. ويمكن أن يساعد هذا في تقوية المناعة ، وهو أمر مهم للغاية في وقتنا الحالي لتقليل فرص الإصابة بكوفيد، وكذلك تقليل تأثير أعراض المرض بشكل كبير في حال تعرض الشخص للإصابة. ويتم في “مركز العافية ” تحديد أنواع وجرعات الفيتامينات التي سيتم حقنها بالوريد وفقًا لاحتياج كل مريض ، مما يضمن الاستفادة المثالية.

ويضم الفريق الطبي متعدد التخصصات للمركز أطباء  الطب الباطني ، والأطباء العامين ، وأخصائيي التغذية ، وأخصائيي العلاج الطبيعي ، وأخصائيي التجميل ، وجراحي التجميل ، وغيرهم من الإختصاصات. ويتوفر لمرتادي هذه الخدمة  أيضًا وجود خدمة مواقف السيارات ورعاية شخصية للمرتادين، بما في ذلك خدمات المسار السريع لجعل رحلة المريض داخل المستشفى سلسة وسهلة.

وقد قال السيد أكبر محي الدين ثومبي ، نائب رئيس مجموعة ثومبي لقطاع الرعاية الصحية ، متحدثًا عن رؤيته لتوفير نوعية حياة أفضل لسكان دولة الإمارات العربية المتحدة ، “الهدف من مركز العافية هو تحسين نوعية الحياة من خلال مساعدة الأفراد على تحقيق أفضل النتائج العلاجية المتعلقة بالأمراض المزمنة المختلفة. بالإضافة إلى ذلك ، فقد سلط فيروس الكوفيد 19 الضوء على أهمية المناعة ، مؤكداً على دور الفيتامينات الفعال في سرعة التعافي منه “.

وفقًا لمنظمة الصحة العالمية ، فإن مفهوم “الصحة” يشير  إلى  الصحة الجسدية والعقلية والاجتماعية للفرد ، وليست تعني مجرد عدم وجود امراض عضوية . ويؤمن مستشفى ثومبي إيمانًا راسخًا بالنهج الوقائي إلى جانب الخيارات العلاجية ، بهدف تقديم الأفضل للمرضى فقط. هناك بعض الفيتامينات التي يمكن أن تساعد في تعزيز المناعة وتقوية الجهاز المناعي.

لا يمكن لأي مكمل أن يعالج المرض ، ولكن وجود نظام مناعي قوي يمكن أن يساعد في الوقاية من  العدوى.

فالعلاج بالحقن الوريدي مفيد للجميع باستثناء غير المرشحين طبيا لذلك. فعندما يتم توصيل العناصر الغذائية عن طريق الوريد ، يمكن للجسم امتصاصه نسبة  100٪ تقريباً، مما يوفر أفضل النتائج الفورية وتحسين مستويات الطاقة

“تقدم خدمة  الفيتامينات بالحقن عن طريق الوريد الذي يتم تخصيصه وفقًا لوصفة الطبيب وتوصياته. يستخدم هذا العلاج لتعزيز المناعة ، ومكافحة الشيخوخة ، وتنظيف الكبد (التخلص من السموم) ، وتعزيز الطاقة ، والحد من التوتر ، ونمو الشعر. يتم تخصيص العلاج المطلوب بعد أخذ التاريخ الطبي للمريض ، والتشاور مع الطبيب ، والفحص الإلكينيكي ، والاختبارات المعملية “. قال الدكتور فيصل محمد ، مدير التشغيل بمستشفى ثومبي عجمان.

وتختلف النتائج وفقًا لنوع العلاج المستخدم  وطبية الشخص المتلقى . وينصح  مستشفى ثومبي عجمان بكورس علاجي  من ست جلسات اجمالية ، من خلال جلسة واحدة يتم إجراؤها أسبوعياً. يتم إعطاء العلاج بأبسط تداخل وعن طريق ممرضة مدربة تدريباً جيداً ، ويستمر مدة الجلسة كاملة من 30 إلى 90 دقيقة.

كما تلبي هذه الخدمة الاحتياجات التجميلية للأفراد بالإضافة إلى مجموعة واسعة من الخدمات ، مثل البوتوكس والفيلرز وعلاجات مكافحة الشيخوخة وعلاجات تساقط الشعر و الحقن بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية و الديرما رول و وتحسين حالة البشرة والجلد بوجع عام والمزيد.