ضمان للاستثمار تُعلن عن أداء قياسي جديد للصناديق الإسلامية للاستحقاق المُحدّد المُدّة

18 أغسطس، 2021 Off By AETOSWire

دبي، الإمارات العربية المتحدة، (“ايتوس واير”):  أطلقت شركة ضمان للإستثمار، وهي إحدى شركات الخدمات المالية غير المصرفية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، أول صندوق إسلامي للاستحقاق المُحدّد المدّة في نوفمبر 2020، حيث وضع معايير للأداء القياسي في المنطقة. وخلال أقل من عامٍ على تأسيسيه، جمع الصندوق المُحدّد المُدّة إجمالي 77.59. مليون دولار أمريكي من الأصول المُدارة، ما جعله أحد أكبر الصناديق الإسلامية للاستحقاق المُحدّد المدّة في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ككل. ويحين موعد استحقاق هذا الصندوق المُحدّد المدّة المتوافق مع قواعد الشريعة الإسلامية في ديسمبر 2021. ويهدف إلى توفير الدخل بصورة رئيسية عن طريق الاستثمار في الصكوك العالمية، فيما يُوفّر دخلاً سنوياً مستهدفاً يبلغ 7.33 في المائة عبر توزيع دفعات شهرية متساوية.

وحقق الصندوق، الذي يسعى لتوليد عائدات إجمالية مُعدّلة المخاطر متوافقة مع قواعد الشريعة الإسلامية، عائدات إجمالية بلغت 9.75 في المائة منذ تأسيسه قبل تسعة أشهر. ويشمل ذلك توزيع أرباح بنسبة 5.50 في المائة منذ تأسيسه ودفعات شهرية بنسبة 0.63 في المائة.

وحظي هذا الصندوق الإسلامي للاستحقاق المُحدّد المدّة باهتمام كبير من قِبل الأفراد ذوي الملاءة المالية العالية في السوق، بالإضافة إلى عدد من المستثمرين المؤسساتيين.

وفي سياق حديثه عن أول صندوق إسلامي للاستحقاق المُحدّد المدّة وأدائه، قال نبيل الرنتيسي، العضو المنتدب لإدارة الثروات في شركة ضمان للإستثمار: “يتماشى الإطلاق الناجح لأول صندوق إسلامي للاستحقاق المُحدّد المدّة مع استراتيجية شركة ضمان للإستثمار المتمثّلة في مواصلة الاستفادة من الابتكار في المنتجات لتقديم حلٍّ استثماري متنوّع يوفّر عائدات مستدامة ومُدارة من حيث المخاطر لعملائنا. وتؤكد شركة ضمان للإستثمار من خلال هذا المنتج على التزامها بالعمل كجهةٍ استراتيجية رئيسية فاعلة تُوفّر حلول الاستثمار الإسلامية للمؤسسات والأفراد ذوي الملاءة المالية العالية في المنطقة”.

وفي إطار تعليقه على الصندوق، قال علي العدو رئيس إدارة الأصول في ضمان للإستثمار: “نؤكّد على التزامنا بتقديم حلول استثمارية مبتكرة تُلبّي متطلّبات قاعدة عملائنا من المؤسسات والأفراد ذوي الملاءة المالية العالية. ويُعدّ أداء الصندوق الإسلامي للاستحقاق المُحدّد المدّة خير دليل على قوة وخبرة فريق إدارة الاستثمارات في ضمان، ويؤكّد على التزامنا بخلق القيمة وتقديم عائدات تُلبّي رغبات المستثمرين”.

وأضاف قائلاً: “شهد الطلب على المنتجات الإسلامية للاستحقاق المُحدّد المدّة نمواً ملحوظاً خلال الأعوام الأخيرة. ونُعرب عن سعادتنا بالتفاعل الواسع لمستثمري ضمان مع أول صندوق إسلامي للاستحقاق المُحدّد المدّة متوافق مع قواعد الشريعة الإسلامية، ما يُعدّ شهادةً نفخر بها في السوق عن ثقة المستثمرين بنا”.

لمحة عن شركة ضمان للإستثمار

تُعدّ شركة ضمان للإستثمار التي تأسست عام 1998 إحدى شركات الخدمات المالية غير المصرفية. وتشتهر الشركة بخبرتها غير المسبوقة في تحقيق أداء متميّز يستند إلى أعلى معايير الشفافية والحوكمة والمهنية. وحققت شركة ضمان للإستثمار ومجموعة شركاتها نمواً سريعاً وغدت مرجعيةً بحدّ ذاتها في أسواقها الرئيسية التي تتضمن دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي. وباعتبارها إحدى الشركات الاستثمارية السبّاقة في المنطقة وبفضل خبرتها التي تتجاوز 20 عاماً، تُوفّر شركة ضمان للإستثمار نهجاً مرناً ومخصصاً يقدّمه فريق عالي التخصص يتمتّع بفهم معمّق للأسواق المحلية والعالمية.

وتشتهر ضمان بتقديم منتجات وخدمات استثمارية مبتكرة للعملاء الإقليميين والدوليين، وتوفّر الشركة فرصاً لإدارة الاستثمارات وتنمية استثمارات رأس المال، إضافةً إلى عمليات الوساطة التي تقدمها شركاتها الفرعية التابعة لها. وتجري جميع عمليات شركة ضمان بموجب قوانين هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية.

تابعوا شركة ضمان للإستثمار على مواقع التواصل الاجتماعي أدناه أو تفضّلوا بزيارة موقعنا الإلكتروني: www.daman.ae.

المصدر: “ايوس واير”