ييلو.إيه آي تجمع تمويلاً بقيمة 78.15 مليون دولار لتوفير أتمتة كاملة لتجربة العملاء

5 أغسطس، 2021 Off By DGNgate

ييلو.إيه آي تجمع تمويلاً بقيمة 78.15 مليون دولار لتوفير أتمتة كاملة لتجربة العملاء

تنضم “ويست بريدج كابيتال” و”سافاير فينتشرز” و”سيلزفورس فينتشرز” و”لايت سبيد فينتشر بارتنرز” إلى الجولة “سي” بينما تجاوز عدد عملاء “ييلو.إيه آي” ال700 عميل من المؤسسات العالمية.

تعد منصة ييلو.إيه آي. من المؤسسات الرائدة التي قامت بأتمتة تجربة العملاء لمجموعة من أصحاب العلامات التجارية الكبرى في منطقة الشرق الأوسط مثل: إنشر أت أويسس وكارفور ومجموعة أمريكانا وسلسلة شويترام وأمواج عمان وشبكة الإذاعة العربية.

سان فرانسيسكو-(بزنيس واير): أعلنت اليوم “ييلو.إيه آي“، المنصة الرائدة في العالم لأتمتة تجربة العملاء، والموثوقة من قبل أكثر من 700 شركة على مستوى العالم، أنها جمعت 78.15 مليون دولار في جولة تمويل من السلسلة “سي”، بقيادة “ويست بريدج كابيتال إلى جانب “سافاير فينتشرز” و”سيلزفورس فينتشرز“. شاركت شركة لايت سبيد فينتشر بارتنرز مرة أخرى في هذه الجولة، ما رفع إجمالي التمويل الذي تم جمعه حتى الآن إلى 102.15 مليون دولار.

تمكّن “ييلو.إيه آي” المؤسسات من الاستفادة من محرك ومنصة معالجة اللغة الطبيعية الخاصة بها لبناء روبوتات دردشة وروبوتات صوتية، بأكثر من 100 لغة، عبر أكثر من 35 قناة تعمل على أتمتة عدة وظائف مثل دعم وإشراك العملاء، والتجارة المخصصة للمحادثات، وتجربة الموظف. تأتي المنصة مدمجة مسبقًا مع تطبيقات المؤسسات مثل تطبيقات “سايلز فورس” و”شوبيفاي” و”سيسكو” و”أفايا” و”شير بوينت” ومائة تطبيق آخر.

منذ جولة التمويل السابقة، حققت “ييلو.إيه آي” نمواً بنسبة 470 في المائة في الإيرادات المتكررة واستقطبت مئات العملاء الجدد، مع قيام الشركة بتوفير الأتمتة إلى قطاع الدعم البالغ 1.3 تريليون دولار وتوسيع نطاق براعتها لأتمتة أنظمة التجارة الشاملة والتسويق والموارد البشرية، وإدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات.

وفي هذا السياق، قال راغو رافينوتالا، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة “ييلو.إيه آي”: “لقد تفرّدت ’ييلو.إيه آي‘ في سوق المساعدين الافتراضين المزدحم من خلال نموذج الأتمتة أولاً باستخدام المساعدة البشرية، لتحقيق رضا أكبر للعملاء ونمو متزايد في إيرادات عملائها من المؤسسات. من خلال التوسع السريع لنطاق عملائنا وإيراداتنا في منطقة الشرق الأوسط وفي جميع أنحاء العالم، نتوقع أن نصبح الشركة الرائدة عالميًا في مجال أتمتة تجربة العملاء، ونتطلع إلى إنشاء منتجاتنا وشراكاتنا وفرقنا ومجتمعنا لإضفاء الطابع الديمقراطي الفعلي على الذكاء الاصطناعي في المستقبل القريب”.

ستعزز “ييلو.إيه آي” ريادتها المهيمنة في أكثر من 50 دولة بما في ذلك الهند وجنوب شرق آسيا والمملكة المتحدة والشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية، وتؤسس لحضور قوي في الولايات المتحدة الأمريكية، من خلال إضافة 70 موظفًا إلى موظفيها العالميين الذين يتخطى عددهم الـ500 موظف. وبالتزامن مع ضخ رأس مال جديد، ستعمل “ييلو.إيه آي” على تعميق الاستثمارات نحو التوسع العالمي، وتوظيف أفضل المواهب عبر المناطق، وتطبيق البحث والتطوير في فرط الأتمتة. في الوقت الحالي، توفر الروبوتات التابعة للشركة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي تجربة عملاء مؤتمتة على أكثر من 35 قناة دردشة وقناة صوتية، عبر أكثر من مائة لغة، وتتعامل مع أكثر من مليار تفاعل كل ثلاثة أشهر. كما يُنسب الفضل لمساعديها الافتراضيين في تعلّم سلوك العملاء بدقة شديدة، حيث تمكنت إحدى شركات الخدمات المالية الدولية من الاستفادة من المساعدين الافتراضيين المدعومين من “ييلو.إيه آي” لتحقيق 100 مليون دولار من عائدات المبيعات الإضافية خلال ثلاثة أعوام فقط.

من جهته، أضاف سومير شادا، المؤسس والشريك الإداري لشركة “ويست بريدج كابيتال”: “أكثر ما أثار إعجابنا هو السرعة التي تمكن بها العملاء من نشر منصة ’ييلو.إيه آي‘ لدعم الأتمتة، والتوسّع في استخدامها في مجال التجارة والموارد البشرية وحالات الاستخدام الأخرى. يمثّل هذا النمط دليلاً على قدرة المنصة على إحداث تأثير في جميع جوانب العمل، فتصبح بالتالي شريكًا محوريًا في مجال الذكاء الاصطناعي”.

وقال جاي داس، الشريك المؤسس والرئيس والشريك في “سافاير فينتشرز”: “في الوقت الذي يتوقع فيه المستهلكون تخصيص طلباتهم، تعد ييلو.إيه آي‘ رائدة في أتمتة تجربة العملاء بمنصة لا تكتفي بمعالجة طلبات دعم العملاء الواردة على الفور فحسب، إنما تمكّن الشركات أيضًا من إشراك العملاء بشكل استباقي عبر كافة القنوات. لقد درسنا مئات المنصات المعنية بخدمة وتجارب العملاء على مرّ السنين، ولكن ما شد انتباهي بشأن ييلو.إيه آي‘ هو التكنولوجيا التي تستخدمها والنمو المذهل الذي أحرزته، حيث حققت نموًا بأربع أضعاف على مدار العام على الرغم من تفشي جائحة ’كوفيد-19‘. وتتطلع شركة ’سافاير‘ إلى هذه الشراكة، وتدعم مهمة ييلو.إيه آي‘ لإحداث ثورة في تجربة العملاء من خلال توفير خدمة أفضل”.

ويزداد الاعتماد على الذكاء الاصطناعي والاعتراف بأهمية المساعدين الافتراضيين، المعترف بهم بالفعل قبل انتشار الوباء، بشكل كبير وسريع في الوقت الذي تواجه فيه المؤسسات تحديات جمّة في التعامل مع استفسارات العملاء المتنامية في البيئة الرقمية، وبفعالية أكبر مع الفرق الحالية.

قامت إحدى أكبر سلاسل توصيل البيتزا المعترف بها عالميًا بنقل كافة خدمات عملائها إلى “دوم”، وهو مساعد للذكاء الاصطناعي متعدد القنوات تم تطويره بواسطة “ييلو.إيه آي‘ على القنوات الصوتية والنصية. يقوم “دوم” بتخصيص العروض والتوصيات لملايين العملاء، مع خفض الأوقات التي يستغرقها حلّ مشاكل دعم العملاء بنسبة 70 في المائة، مما يؤدي إلى زيادة مؤشر رضا العملاء وتوفير التكاليف التي تتكبدها الشركة.

ومن جهتها، قالت آمي وو، الشريك في شركة “لايت سبيد فينتشر بارتنرز”: “تواصل ’ييلو.إيه آي‘ ترسيخ ريادتها في السوق في آسيا والولايات المتحدة الأمريكية وخارجها. وفي ظل استمرار الفريق في تحقيق الإنجازات القوية، أصبحنا متفائلين بشأن الزخم المستمر للشركة وقدرتها على توفير حلول الذكاء الاصطناعي المتطورة لعملائها”.

وأضاف ديف خار، الشريك في شركة “لايت سبيد إنديا بارتنرز”، وهو مستثمر طويل الأجل في “ييلو.إيه آي”: “بفضل منصتها على مستوى المؤسسات الذي تم اختبارها عبر مئات عمليات النشر في أكثر أسواق المراسلة نشاطًا في العالم، وبالتحديد في آسيا، تواصل ييلو.إيه آي‘ نموها من خلال التوسع العالمي في أمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية وأوروبا”.

ووفقاً لمقاييس التعلم والتدريب، يتفوق محرك معالجة اللغة الطبيعية التابع لشركة “ييلو.إيه آي”، والقائم على نموذج تعليمي بسيط، على منتجات البائعين المعروفين في السوق بمعدل 28 في المائة، حتى مع إدخال بيانات أقل بنسبة 50 في المائة. ويسمح محرك معالجة اللغة الطبيعية المملوك من الشركة أيضًا بتدريب الروبوتات على لغات متعددة دون الحاجة إلى أي ترجمة. وساهمت هذه الابتكارات في تعزيز الوقت الذي تستغرقه المؤسسة في تحقيق قيمة هائلة لتقديم أتمتة بنسبة 60 في المائة في أول ثلاثين يومًا من بدء التشغيل.

لمحة عن “ييلو.إيه آي”

تعد “ييلو.إيه آي” منصة مخصصة للمحادثات ورائدة عالمياً في أتمتة تجربة العملاء والذكاء الاصطناعي، تم تكريمها من قبل “جارتنر” و”آي دي سي” و”جي 2 كراود” باعتبارها شركة رائدة وموثوقة من قبل أكثر من 700 مؤسسة عالمية في 50 دولة، من ضمنها “دومينوز” و”سيفورا” و “إم.جي.موتورز” و”فود باندا”و “شويترام” و”كارفور” و”ويست كونكشنز” بالولايات المتحدة الأمريكية، و”تاتا”. من خلال دمج أفضل ما في الذكاء الاصطناعي والذكاء البشري للارتقاء بتجارب العملاء والمستخدمين في مجالات المبيعات والتسويق والتجارة ودعم الأعمال الداخلية، تهدف الشركة إلى جعل الذكاء الاصطناعي متاحاً للجميع من خلال منشئي روبوتات ذات استخدام منخفض أو معدوم للترميز، ومساعدين افتراضيين متعددي القنوات، وجناح أتمتة لإصدار التذاكر. هذا وجمعت “ييلو.إيه آي” أكثر من 102 مليون دولار أمريكي من مستثمرين كبار ولديها مكاتب في جميع أنحاء الولايات المتحدة وآسيا.

 22 total views,  22 views today