حاضنة الأعمال in5 تطلق مختبر الأزياء

4 أغسطس، 2021 Off By DGNgate

لتمكين المواهب والمصممين المبدعين في الإمارات والمنطقة

 حاضنة الأعمال in5 تطلق مختبر الأزياء

  • يقع المختبر في in5 للتصميم ويوفر معدات تصنيع متكاملة من التصميم إلى التسليم لرواد الأعمال المبدعين لإطلاق تشكيلات أزياء جديد 

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 2 أغسطس 2021: أعلنت in5، حاضنة الأعمال المتخصصة بتمكين المواهب والشركات الناشئة من التطور والنمو، اليوم عن الإطلاق الرسمي لمختبر الأزياء Fashion Lab، لتمكين مصممي الأزياء الصاعدين والمبدعين في الإمارات والمنطقة، بما يسهم في تعزيز بيئة ريادة الأعمال في الدولة وترسيخ مكانة دبي وجهةً عالميةً لرواد الأعمال والشركات الناشئة والمستثمرين من جميع أنحاء العالم.

ويوفر مختبر الأزياء الجديد الذي يقع في in5 للتصميم في حي دبي للتصميم معدات تصنيع متكاملة من مرحلة التصميم إلى التسليم، ويمتاز بتجهيزات وبنية تحتية متطورة حيث يتلقى المصممون الدعم والتوجيه لإطلاق مشاريعهم وتوسيع نطاقها في بيئة أعمال مرنة وداعمة للابتكار، وذلك تحت إشراف وقيادة فريق من المتخصصين ذوي الخبرات الواسعة في دور الأزياء الكبرى مثل مارك جاكوبز.

ويقدم المختبر مجموعة واسعة من الخدمات لأعضاء in5 وعامة الجمهور بأسعار تنافسية، مثل تصميم الملابس وتصميم الأقمشة وصنع العينات والإنتاج وتطوير الأعمال والإرشاد وشراء المواد. ومن المزايا الرئيسية التي يوفرها المختبر الجديد، إمكانية التصنيع على نطاق ضيق بحد أدنى من الطلبيات، بحيث يمكن للمصممين الطموحين البدء بكميات بسيطة ما بين قطعة واحدة إلى ألف قطعة قبل التوسع في الإنتاج. كما أن موقعه في حي دبي للتصميم يوفر بيئة ملهمة للمبدعين بما في ذلك العمل على مقربة من كبرى العلامات التجارية في العالم مثل ديور وبيربيري.

وقال ماجد السويدي، مدير عام مدينة دبي للإعلام: “بعد إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن استراتيجية تحويل الإمارة إلى وجهة مفضلة للمبدعين من كل أنحاء العالم، وعاصمة للاقتصاد الإبداعي بحلول 2025، شرعنا فوراً في وضع خطط التطوير للمساهمة في هذه المبادرة المتكاملة. ومن خلال مختبر الأزياء فيin5  للتصميم، سنعمل على تطوير وتمكين جيل جديد من المواهب والمبدعين في عالم الأزياء، بما يعزز نمو اقتصادنا القائم على المعرفة والابتكار”.

وأضاف: “منذ انطلاقتها في عام 2013، كان لحاضنة الأعمال in5 دوراً حيوياً في ترسيخ مكانة دبي مركزاً عالمياً جاذباً للشركات الناشئة والمواهب ورواد الأعمال والمستثمرين من جميع أقطار العالم. نجحنا في إنشاء منظومة تنافسية بفضل البيئة الداعمة للأعمال والبنية التحتية المتطورة والمرافق المتقدمة التي توفرها لحاضنة بهدف تشجيع ريادة الأعمال وتمكين الشركات الناشئة من تحويل الأفكار المتميزة إلى مشاريع ناجحة تجارياً”.

يذكر أن الانضمام لمختبر الأزياء متاح لجميع أعضاء in5. وبإمكان عامة الجمهور الاستفادة من تجهيزاته الحديثة التي تتضمن آلات ألمانية ويابانية متطورة للخياطة والقص بأسعار تنافسية.

 22 total views,  22 views today