تعرّف على النجوم من خلال جلسات حول علم الفلك في أغسطس

3 أغسطس، 2021 Off By DGNgate Manal Ahmed

انطلق في رحلة عبر الفضاء في “ذا ڤيو” واسكتشف “زحل” و”المشتري” من أعلى نقطة في “نخلة جميرا”

تعرّف على النجوم من خلال جلسات حول علم الفلك في أغسطس

استعد لاستكشاف السماء ليلاً في “ذا ڤيو آت ذا بالم”، منصة المشاهدة الرائعة بزاوية 360 درجة والتابعة لشركة “نخيل”، خلال الظواهر السنوية المعروفة بـ”المعارضة” بحسب علم الفلك. وبالتعاون مع “مجموعة دبي للفلك”، سوف يحظى زوار المنصة بفرصة فريدة من نوعها لمشاهدة “زحل” و”المشتري” في ألمع وأضخم رؤية لهما يوم الإثنين 02 أغسطس والجمعة 20 أغسطس من الساعة 8 مساءً ولغاية 10 ليلاً، بالإضافة إلى المشاركة في جلسات تتناول علم الفلك سوف تُقام في تواريخ محددة من 6 ولغاية 28 أغسطس.

ويُترقب حدوث هذه الظاهرة السنوية لرصد الكواكب في أوضح أشكالها والتي يُطلق عليها “المعارضة”، إي حينما يشرق الكوكب تماماً مع غروب الشمس ويغرب مع شروق الشمس ويكون في أعلى ارتفاع له في منتصف الليل، اي أن الكرة الارضية ستقع بين الشمس وبين الكوكب المقابل. فقط الكواكب البعيدة في النظام الشمسي بما في ذلك “المريخ” و”المشتري” و”زحل” و”أورانس” و”نبتون”، يمكن أن تكون في حالة “المعارضة”. ويتم تنظيم هذا الحدث خصيصاً لهواة مراقبة النجوم والمصورين الفلكيين، وهي تشكل فرصة متميز لمشاهدة الكوكبين بتفاصيلهما الرائعة، بدءاً من حلقات “زحل” المذهلة والمعقدة وصولاً إلى خطوط كوكب “المشتري” ودوامات غلافه الجوي.

وسوف يُستهل هذا الحدث الذي تستضيفه “ذا ڤيو آت ذا بالم” في الطابق 52 في “بالم تاور”، بشرح لهذه الظاهرة لمدة 60 دقيقة يتولّى تقديمه حسن أحمد الحريري، الرئيس التنفيذي لـ”مجموعة دبي للفلك”، تليها جلسة أسئلة وأجوبة متعمقة .. وبإمكان المشاركين مشاهدة “زحل” و”المشتري” من خلال التلسكوبات والتقاط صور  بهواتفهم المتحركة أو كاميراتهم.

تبلغ تلكفة تذاكر الدخول لمشاهدة “معارضة زحل والمشتري” 125 درهماً للشخص الواحد البالغ، و95 درهما للأطفال الذين تتراواح أعمارهم ما بين 4 و12 سنة، وهي تشمل الدخول إلى  منصة “ذا ڤيو آت ذا بالم” وحضور جلسة علم الفلك التي تستغرق 60 دقيقة.

وبإمكان الزوار أيضاً، المشاركة في حلقات علم الفلك المتواصلة لمدة 90 دقيقة في “ذا ڤيو آت ذا بالم” خلال شهر أغسطس لمعرفة المزيد عن النظام الشمسي وكوكبنا والاستمتاع بجلسة لمراقبة النجوم، مع الأخذ في الاعتبار أن تكلفة التذاكر تبلغ 125 درهماً لكل شخص بالغ و95 درهماً للأطفال و يسمح للأطفال دون الأربع سنوات بالدخول مجانا .

ويُشار في هذا الصدد، إلى أن كل الجلسات تستوعب عدداً محدوداً من الأشخاص مع الالتزام الكامل بمتطلبات الوقاية الصارمة المتعقلة بـ”كوفيد-19″، بما في ذلك معايير التباعد الاجتماعي المحددة بمترين وارتداء أقنعة الوجه الواقية، بالإضافة إلى اعتماد بروتوكولات التعقيم.

“زحل” في “المعارضة”
02 أغسطس 2021 التاريخ
8 مساءً لغاية 10 ليلاً الوقت
“المشتري” في “المعارضة”
20 أغسطس 2021 التاريخ
8 مساءً لغاية 10 ليلاً الوقت
جلسات علم الفلك المتواصلة
6 و7 و13 و14 و21 و27 و 28 أغسطس التاريخ
8:30 مساءً لغاية 10 ليلاً الوقت

نبذة حول “ذا ڤيو آت ذا بالم”  (www.theviewpalm.ae)

تقع “ذا ڤيو آت ذا بالم” في أعلى تقطة مراقبة في “نخلة جميرا”،  في برج”ذا بالم تاور” ، وهي عبارة عن منصة مشاهدة أطلقتها شركة “نخيل” الرائدة عالمياً في مجال التطوير العقاري في إبريل من العام 2021. ويبلغ ارتفاع هذه المنصة 240 متراً، وتوفر إطلالات بزاوية 360 درجة على الخليج العربي وأفق دبي و”نخلة جميرا” التي تعتبر أحد أبرز إنجازات دبي.

لقد بات بإمكان زوار دبي القيام برحلة غامرة في “معرض  ذا ڤيو”، تكريماً للرؤية والإبداع وراء بناء “نخلة جميرا” واستكشاف أنفاق أحواض الأسماك المائية ومشاهدة رسومات الخرائط الأرضية التفاعلية للتعرف على المعالم التي تحظى بشهرة عالمية.

ومن المقرر أن تشهر “ذا بالم تاور”  في الربع الأخير من العام 2021، افتتاح “أورا سكاي لونج” في الطابق 50، وهو حوض سباحة لامتناهي الأطراف بزاوية 360 درجة مع إطلالات خلابة على المدينة والبحر، بالإضافة إلى مطعم “سوشي سامبا” الشهير في الطابق 51، وهو مزيج ثلاثي الثقافات من المأكولات اليابانية والبرازيلية والبيروفية.

نبذة عن شركة نخيل (www.nakheel.com)

تعد شركة نخيل التي تتخذ من دبي مقراً لها، المطور العقاري الرائد عالمياً، وتعتبر محفظة مشاريعها المتنوعة والتي أخذت فيها معايير هندسية جديدة ومبتكرة بما في ذلك معالم أيقونية في شتى القطاعات، السكنية والتجزئة والضيافة والترفيه، محورية في تحقيق رؤية دبي. حيث أضافت مشاريعها على الواجهة البحرية، بما في ذلك نخلة جميرا المشهورة عالمياً، أكثر من 300 كم إلى ساحل دبي الأصلي الذي يبلغ طوله 70 كم، مما يمهد الطريق لتطوير المئات من المنازل المطلة على البحر والمنتجعات والفنادق الشاطئية فضلاً عن مناطق للجذب السياحي.

تغطي محفظة مشاريع شركة نخيل الرئيسية مساحة 15 ألف هكتاراً، وتوفر السكن لنحو 300 ألف نسمة، وتوفر مجموعة متنامية من الوجهات ومناطق الجذب والمرافق الترفيهية للمواطنين والمقيمين والسياح في دبي على حد سواء، حيث تشمل محفظة مشاريعها، نخلة جميرا، وجزر العالم، وجزر جميرا، وجميرا بارك، وقرية جميرا، والفرجان، والحدائق (ذا جاردنز)، وديسكفري جاردنز، وقرية جبل علي، ومدينة التنين، وفلل ند الشبا، وقرية ورسان، والمدينة العالمية (انترناشيونال سيتي)، وجزر ديرة، الوجهة الجديدة القادمة للسياحة والعيش والترفيه الواقعة في أقدم منطقة تجارية بدبي.

تمتلك وتدير نخيل مولز سلسلة متنوعة من مراكز البيع بالتجزئة ذات المستوى العالمي عبر مجموعة متميزة من الوجهات العصرية الرائعة للتسوق وتناول الطعام والترفيه في مختلف أنحاء دبي. وتحتضن الأيقونة المعمارية نخلة جميرا، ذي بوينت الذي يضم نافورة النخلة، أكبر نافورة في العالم، بالإضافة إلى نخيل مول، وجولدن مايل غاليريا، وكلوب فيستا ماري، وقطار ذا بالم مونوريل، وبالم ويست بيتش فضلاً عن منصة المشاهدة التي افتتحت مؤخراً، ذا ڤيو آت ذا بالم، الواقعة قي قمة برج ذا بالم تاور. وتشمل محفظة مشاريع نخيل مولز المشهورة والمتنامية، مراكز للتسوق كبيرة، مثل ابن بطوطة مول، ودراغون مارت (سوق التنين) وسيركل مول، ومجموعة من مراكز التجزئة المجتمعية التي تعرف باسم (بافيليون) تقع في ستة من مجتمعات نخيل السكنية، وتضم مشاريعها القادمة بما في ذلك، سوق ورسان والخيل أفينيو.

تضم محفظة مشاريع شركة نخيل في قطاع الضيافة مجموعة متنوعة من الفنادق والمنتجعات، بما في ذلك فنادق من فئة الخمس نجوم، ومنشآت فاخرة، ومنتجعات مناسبة للعائلات، وفنادق عصرية وأنيقة. حيث تم افتتاح الفنادق التالية والتي تعمل جميعها حالياً، فندق سانت ريجيس دبي – ذا بالم، وبريمير إن ابن بطوطة مول، وأفاني ابن بطوطة، وإيبيس ستايلز سوق التنين، وبريمير إن سوق التنين وفندق ريو دبي، كما أنه من المقرر في عام 2021 افتتاح منتجع سنتارا ميراج دبي الشاطئي. وتشمل مجموعة مشاريع شركة نخيل في قطاع الضيافة أيضاً مجموعة من النوادي والمطاعم المجتمعية في مختلف أنحاء دبي.

تضم محفظة شركة نخيل حالياً في قطاع التأجير السكني، 17 ألف وحدة موزعة ما بين الفلل والشقق السكنية وذلك في الحدائق (ذا جاردنز)، وديسكفري جاردنز، وقرية جبل علي، والفرجان، وفلل ند الشبا، ونخلة جميرا، وبدره، وفينيتو، والمدينة العالمية (انترناشيونال سيتي).

 6 total views,  6 views today