أ.ر.م. القابضة أول مؤسسة راعية لمبادرة مقتنيات دبي

3 أغسطس، 2021 Off By DGNgate

أ.ر.م. القابضة أول مؤسسة راعية لمبادرة مقتنيات دبي

  • مقتنيات أ.ر.م. القابضة من الأعمال الفنية تجمع بين الفن المعاصر والحديث وتتميز بغنى مصادرها ووسائطها التي ابتدعتها أيدي الفنانين الإقليميين والعالميين
  • ينضم 19 عملًا من مقتنيات أ.ر.م. القابضة من الأعمال الفنية إلى مجموعة دبي إلى جانب مقتنيات شخصية للراعيين المؤسسين للمبادرة، وعلى رأسهم سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب الرئيس ورئيس مجلس الوزراء الإماراتي وحاكم دبي، وسمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم
  • مقتنيات أ.ر.م. القابضة من الأعمال الفنية ستصبح إحدى المقتنيات الفنية المؤسساتية الرائدة في دولة الإمارات، حيث تعكس الهوية الثقافية المتعددة والروح الابتكارية لمدينة دبي

أعلنت، أ.ر.م. القابضة، شركة الاستثمار الخاص والكيان الاقتصادي متعدد الأنشطة، اليوم، عن اختيار 19 عملًا فنيًا من مقتنيات أ.ر.م. القابضة من الأعمال الفنية، في وقت سابق من هذا الشهر، للانضمام إلى “مجموعة دبي”. وكانت المؤسسة قد كشفت مؤخرًا عن مجموعتها الفنية المؤسساتية التي تتميز بغنى وسائطها، مصادرها ومواضيعها وقد ابتدعتها أيدي فنانين من منطقة الشرق الأوسط وفنانين عالميين من المراكز الفنية المعروفة والناشئة.

وقال محمد سعيد الشحي، الرئيس التنفيذي لشركة أ.ر.م. القابضة، “يسرنا اختيار مجموعتنا الفنية المؤسساتية الجديدة للانضمام إلى مجموعة دبي. الفن هو الوسيلة الأفضل لتدوين التاريخ، فهو يقدم لمحة إنسانية تعبر عن التاريخ الأصيل للمدن والحضارات”. وتابع قائلًا، “تعكس مقتنيات أ.ر.م. من الأعمال الفنية هويتنا وقيمنا والتزامنا بدعم الثقافة المرتكزة على الإنسان، والمدفوعة بالجودة والتفكير المستقبلي. يقرّب الفن وجهات النظر ويفتح المجال أمام الفضول غير المحدود. أما الفضول فيعزز الابتكار، والابتكار بدوره يعزز تطور المجتمع”.

وتمثل مقتنيات أ.ر.م. من الأعمال الفنية قيم الشركة التي ترتكز على تمكين الازدهار عبر الحوار الثقافي والابتكار، من خلال أعمال عدد من أبرز الفنانين مثل لميا قرقاش (الإمارات، 1982)، تمام عزام (سوريا، 1980)، معاذ العوفي (السعودية، 1984)، حمرا عباس (الكويت، 1976)، اشمايل راندال ويكس (بيرو، 1976)، راثين بارمان (الهند، 1981)، كريستوفر أردينا (الفلبين، 1976)، تيمو ناصري (إيران/ألمانيا، 1972)، مطيع مراد (سوريا، 1977)، وكاتسومي هاياكاوا (اليابان، 1970).

تم تنسيق المجموعة تحت عنوان “بناء الهوية”، حيث تستكشف دور الفن في التأثير على الهوية وانعكاس الهندسة على تعريف وبناء المجتمعات. وبينما يتفرد كل عمل فني في المجموعة بخصوصية متميزة، غير أنها تترابط بخيوط من المواضيع المتناغمة من الذكرى، المادة والحضارة لتمثل تعبير متآلف عن المجتمع والإنسانية.

معلقًا على مقتنيات أ.ر.م. القابضة من الأعمال الفنية، قال بابلو دل فال، المدير الفني في آرت دبي، “مقتنيات أ.ر.م. القابضة للأعمال الفنية هي دليل واضح على عالمية الرعاية الفنية. غالبًا ما ينظر إلى الرعاية المؤسساتية الفنية على أنها مجال ينحصر بجامعي الفن، ولكن الرعاية التي تقدمها أ.ر.م. القابضة هي مثال حقيقي على أهمية هذا النوع من المبادرات، من دعم المواهب عبر جمع أعمالهم وحتى توفير الأعمال الفنية أمام الجماهير. ويترجم مفهوم التنسيق الأهداف الأساسية لشركة أ.ر.م. القابضة، ككيان اقتصادي متعدد الأنشطة، يهدف إلى بناء وخدمة المجتمعات، على خلفية المشهد الديناميكي الثقافي المتغير في دبي”.

يتم عرض مقتنيات أ.ر.م. القابضة من الأعمال الفنية في أتش كورتر في منطقة الوصل، دبي، وهو المركز الرئيسي لشركة أ.ر.م. القابضة، كما يمكن مشاهدتها افتراضيًا عبر الموقع الرسمي للشركة.

تضم مجموعة دبي أعمال معاصرة من الإمارات، المنطقة وما بعدها. وتقام تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وبإشراف لجان تنظيمية وتوجيهية مختصة مؤلفة من رواد الثقافة في الإمارات والعالم.

أ.ر.م. القابضة

أ.ر.م. القابضة هي شركة استثمار خاصة وكيان اقتصادي متعدد الأنشطة تهدف إلى تحقيق التناغم وابتكار الفرص عبر الاستثمارات المحلية، الإقليمية والعالمية. ترتكز استراتيجية العمل في الشركة على الالتزام بالاستثمارات المؤثرة، والتوظيف الفعال للموارد في تطوير المجتمعات وتمكين أفرادها لملاحقة الحلول المبتكرة وتحفيز مستقبل أفضل. تتعاون الشركة مع المؤسسات المماثلة وتستفيد من شبكتها وشراكاتها في إنشاء العلاقات ذات المغزى وتعزيز فرص النمو.

تتمحور استثمارات أ.ر.م. القابضة حول القطاعات التكنولوجية والتكنولوجيا العالمية المتطورة التي تثبت إمكانية عالية على إحداث التأثير الاجتماعي الإيجابي على المدى البعيد. كما تمتلك حصص من الأسهم في عدد من الشركات الرائدة في دبي ضمن مجموعة من القطاعات المتنوعة، ومنها الخدمات المصرفية، الاتصالات، السلع، العقارات والضيافة.

تساهم أ.ر.م. القابضة في المجتمع عبر مجموعة من الاستثمارات البارزة في عدد من القطاعات والمشاريع المتنوعة. في العام 2021، أصبحت الشركة أول مؤسسة راعية لمقتنيات دبي، المجموعة الفنية المؤسساتية الأولى في إمارة دبي.

 6 total views,  6 views today