2 أغسطس، 2021 Off By AETOSWire

بالزرس،  ليختنشتاين وجينجو، كوريا الجنوبية – (بزنيس واير/“ايتوس واير)ستصبح شركة “أميكوجين إنك” الكورية الجنوبية المدرجة في سوق “كوسداك” أحدث مساهم في شركة “ليساندو إيه جي”. تشمل الصفقة عملية استحواذ على الأسهم، وعملية ضخ نقدي في “ليساندو” وحزمة أسهم في “أميكوجين” إلى “ليساندو”. كما تعني الصفقة مشاركة بنسبة 8 في المائة من “أميكوجين” في “ليساندو” و2.69 في المائة على شكل أسهم لصالح “ليساندو” في “أميكوجين”. تم التفاوض على المعاملات بموجب تقييم “ليساندو” بقيمة 300 مليون يورو.

تجدر الإشارة إلى أن المساهمين الآخرين في “ليساندو” لا يزالون يشكلون غالبية المالكين، إلى جانب رئيس مجلس الإدارة ماركوس غراف ماتوسشكا فون غريفينكلاو، وشركة “إس سي جي” التي تتخذ من بانكوك مقراً لها، وموظفي “ليساندو”.

تتمتع الشركتان بالفعل بشراكة منتجة، قائمة على منصة “أرتيليسين” التكنولوجية الرائدة من “ليساندو”، الحاصلة على براءة اختراع عالمية ومستدامة وفعالة للغاية، والتي تعمل على محاربة مقاومة الميكروبات، كبديل عن المضادات الحيوية وغيرها من العلاجات المضادة للميكروبات.

وفي معرض تعليقه على الأمر، قال ماركوس غراف ماتوسشكا فون غريفينكلاو، رئيس مجلس إدارة “ليساندو”: “أنا سعيد للغاية وفخور أن أرحّب بانضمام ’أميكوجين‘ كمساهم جديد في “ليساندو”. نظراً لكون ’أميكوجين‘ جهة تشغيلية قوية وناجحة في مجال تطوير العقود وتنظيم التصنيع، سيصبح من الممكن الاقتراب بشكل أسرع من الأسواق الآسيوية، ولا سيما الصين وكوريا الجنوبية، وبأعلى مستوى من الكفاية.” وأضاف: “تتمتع منصة ’أرتيليسين‘ الصديقة للميكروبيوم البشري بإمكانات هائلة ستعود بالفائدة على البشرية والحيوانات الأليفة والحيوانات المستزرعة والبيئة، التي أصبح من الممكن تنفيذها بشكل أفضل الآن.”

من جانبه، قال يونج تشول شين، الرئيس التنفيذي لشركة “أميكوجين”: “يساهم تنامي مقاومة الفيروسات والميكروبات على الصعيد العالمي ومعرفتنا المتزايدة بأهمية الميكروبيوم المتوازن، بتعزيز الحاجة إلى الابتكار واعتماد طريقة تفكير جديدة. لقد أثارت إمكانات منصة ’أرتيليسين‘ إعجابنا منذ البداية. لذا، أنا أتطلع بشوق كبير إلى تعزيز شراكتنا، وتكثيف واجهات إعدادات شركتنا، وبالتالي دمج المعرفة الفنية لتحفيز نجاح منصة ’أرتيليسين‘ ونموّها.”

* المصدر: “ايتوس واير”