الاحتفال بمرور عام على توقیع اتفاقیات إبراھیم

2 أغسطس، 2021 Off By DGNgate

الاحتفال بمرور عام على توقیع اتفاقیات إبراھیم. الجناح الإسرائیلي في إكسبو دبي یعلن عن تقریر التجارةالإسرائیليالإماراتي

الخمیس ، 29 یولیو ، دبي: بمناسبة نھایة العام الأول منذ توقیع اتفاقیات إبراھیم ، التي تم التوصل إلیھا في13 أغسطس 2020 ، أعلن جناح إسرائیل في معرض إكسبو 2020 وغرفة التجارة الإسرائیلیة (FICC)عن أحدث معطیات التبادل التجاري بین البلدین.

وفقًا لمعطیات الجمارك في دبي ، شھدت الأشھر الخمسة الأولى منذ توقیع اتفاقیات إبراھیم اتفاقات تجاریة ثنائیة وصلت إلى 250 ملیون دولار. وقد بلغت قیمة التجارة الإجمالیة حوالي 675 ملیون دولار اعتبارًا منالخمیس 29 أغسطس 2021.

وأفاد اتحاد غرف التجارة الإسرائیلیة الیوم أنھ في الأشھر الأخیرة ، بلغ الحجم الإجمالي للتجارة بین إسرائیل والإمارات العربیة المتحدة (الصادرات والواردات من السلع والخدمات) أكثر من 100 ملیون دولار شھریًا. وأردف إذا استمرت الاتجاھات الحالیة ، فمن المتوقع أن تصل التجارة بحلول نھایة عام 2021 إلى حوالي 1.5 ملیار دولار. ھذا الطلب السنوي مشابه لذلك الخاص بالمعاملات التجاریة لإسرائیل مع دول مثل روسیا أو البرازیل.

من المتوقع أن تتسارع ھذه العملیة بعد معرض إكسبو دبي، مع توقع فرص العمل كنتیجة مباشرة للتعرضللتجارة الدولیة ، و نضج التحركات لتعزیز التجارة التي لا تزال في طور الإعداد مثل ؛ اتفاقیة تجارة حرة، تعاون بین مختلف كیانات الأعمال ، الدخول في منصب الملحقین التجاریین ، وأكثر منذلك .بناءً على حجمتجارة الإمارات مع دول أخرى غیر عربیة في المنطقة ، فمن المرجح أن تشھد طلبًا بقیمة 5 ملیارات دولار

إضافیة في غضون عامین إلى ثلاثة أعوام .یضع ھذا الحجم التجاري الإمارات العربیة المتحدة في قائمة أكبرعشرة شركاء تجاریین لإسرائیل ، إلى جانب الھند وفرنسا.

حتى الآن ، تم التوقیع والتصدیق على عشر اتفاقیات ومذكرات تفاھم أو ھي في طور التصدیق على النحوالتالي:

  • اتفاقیة الاستثمار
  • اتفاقیة الطیران
  • مذكرة تفاھم بشأن الخدمات المالیة
  • اتفاقیة بین وزارتي المالیة
  • اتفاقیة الإعفاء من التأشیرات (ساریة اعتبارًا من 01/07/2021)
  • مذكرة تفاھم حول العلوم والتكنولوجیا
  • مذكرة تفاھم بین ھیئات الاستثمار
  • مذكرة تفاھم لمنع غسل الأموال
  • مذكرة تفاھم بشأن الصحة
  • اتفاقیة الازدواج الضریبي

قال زئیف لافي ، نائب رئیس العلاقات الدولیة وتطویر الأعمال في قسم العلاقات الدولیة في اتحاد غرف التجارة الإسرائیلیة: “ھدفنا الرئیسي ھو تسھیل الأعمال وخلق فرص التوفیق بین أعضائنا. أعضاؤنا متنوعون للغایة من مجالات متنوعة : الصناعة والاستیراد والتصدیر والتقنیة المنخفضة والتكنولوجیا العالیة والتجزئة وتجار الجملة ومقدمي الخدمات في جمیع قطاعات السوق تقریبًا. یتطلع مركز اتحاد غرف التجارة الإسرائیلیةإلى معرفة الفرص التجاریة الإضافیة لكل من الإمارات العربیة المتحدة وإسرائیل ، الثنائیة والمتعددة الأطراف ، التي سیتم إنشاؤھا أو تمكینھا بواسطة أكسبو دبي ٢٠٢٠.

وكجزء من اتفاقیات إبراھیم ، لدینا علاقات قویة مع غرفة تجارة دبي ونشرنا دراسة اقتصادیة مشتركة ووقعنا اتفاقیة شراكة استراتیجیة. كما وقع اتحاد غرف التجارة الإسرائیلیة مذكرة تفاھم مع غرفة تجارة أبو ظبي والعدید من مذكرات التفاھم معDAFZA  وJAFZA  وكذلك معDubai FDI  وDubaiExport .

بالإضافة إلى ذلك ، نحن نعمل مع شركة البحرین للتصدیر وقعنا مذكرة تفاھم مع غرفة تجارة البحرین وشركة البحرین للتصدیر “.

أحدث اتفاق مع القطاع الخاص وأھمھا حدث في مارس 2021 وھو شراء شركة مبادلة الإماراتیة أسھم بقیمة1.1 ملیار دولار في حقل غاز إسرائیلي. ومن بین المساھمین التجاریین الرئیسیین الآخرین من القطاع الخاص

، وقعت شركة مصدر ومقرھا أبوظبي في ینایر 2021 وشركة إي دي إف للطاقة المتجددة الإسرائیلیة على

اتفاقیة تعاون استراتیجي ، والتي تنص على استثمار ذراع الطاقة المتجددة لصندوق الاستثمار الإماراتي مبادلةمئات الملایین من الدولارات في تطویر مشاریع الطاقة المتجددة في إسرائیل . .بالإضافة إلى ذلك ،شھد أكتوبر 2020 توقیع مذكرة تفاھم ملزمة بین شركة خطوط الأنابیب الأوروبیة الآسیویة المملوكة لدولة إسرائیل

(EAPC) والجسر البريMED-RED  ومقرھا الإمارات العربیة المتحدة لتخزین ونقل النفط عبر شبكة أنابیبEAPC .

سیصدر الجناح الإسرائیلي في معرض إكسبو 2020 دبي واتحاد غرف التجارة الإسرائیلیة إعلانات تجاریة متكررة حیث یتوقع  تنامٍ متكرر وكبیر في الأرقام والإحصاءات.

حول غرفة التجارة الإسرائیلیة

اتحاد غرف التجارة الإسرائیلیة (FICC) ھو أقدم وأكبر منظمة أعمال في إسرائیل ، ویمثل قطاع الأعمال الخاص في إسرائیل. وھي منظمة غیر ربحیة وغیر حكومیة.

اتحاد غرف التجارة الإسرائیلیة ھو جزء من غرفة التجارة الدولیة (ICC) وجزء منWCF  وEurochambers وEuro-Med  والمزید. وھي تعمل مع غرفة التجارة الأمریكیة ومجموعة متنوعة من المنظمات الحكومیة وTPO  والمنظمات التجاریة.

عن الجناح الإسرائیلي

مصمم بدون جدران ، لتحقیق أقصى قدر من الانفتاح ، یتم دعوة الحاضرین في إكسبو 2020 إلى جناح إسرائیل.

إسرائیل ھي مكان للابتكار ، تقدم رؤیة وأفقًا للتعامل مع تحدیات الإنسانیة. یركز الجناح على تحدیات مثل ؛ الزراعة والمیاه والطب والاتصالات وقضایا الإنترنت. سیعرض الجناح مجتمعه المنفتح والمتنوع الذي یوفرحقوقًا متساویة لجمیع سكانه ، فھو مجتمع یحترم مختلف الشعوب والثقافات وإسرائیل دولة معترف بھا ومحترمة بین الدول المشاركة.

 74 total views,  74 views today