أول حل أحادي الرقاقة لتزامن الشبكات من مايكروشيب تكنولوجي يوفر توقيتاً فائق الدقة لمعدات الوصول الراديوي من الجيل الخامس

1 أغسطس، 2021 Off By AETOSWire

تشاندلر، أريزونا- (بزنيس واير/“ايتوس واير”)- تتطلب تكنولوجيا الجيل الخامس “5 جي” تزامن مصادر التوقيت على امتداد شبكة تحويل الرزم بدقة أكبر عشر مرات من متطلبات الجيل الرابع “4 جي”. وقد تمكنت شركة “مايكروشيب تكنولوجي” (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: Nasdaq: MCHP) الآن من تحقيق أداء الجيل الخامس “5 جي” من خلال أول دائرة متكاملة أحادية الشريحة وعالية التكامل ومنخفضة الطاقة ومتعددة القنوات مقرونة ببروتوكل الوقت الدقيق “آي إي إي إي 1588 تي بيه تي” ووحدات برامج خوارزمية استرداد بيانات الوقت التي تقدمها الشركة.

وقال رامي كاناما، نائب رئيس وحدة أعمال التوقيت والاتصالات في شركة “مايكروشيب” في معرض تعليقه: “تطبق أحدث منصاتنا لتزامن الشبكات ZL3073x/63x/64x  قدرات قياس ومعايرة وضبط متطورة، ما يقلل بشكل كبير من أخطاء توقيت معدات الشبكة لتلبية متطلبات ’5 جي‘ الأكثر صرامة”. وأضاف: “تساعد البنية الفريدة المرنة لتنفيذ كثافة القناة المطلوبة بالإضافة إلى أجهزة التوليف عالية الأداء ومنخفضة الاهتزاز على تبسيط تصميم بطاقات التوقيت وبطاقات الخطوط والوحدات الراديوية  والوحدات المركزية والوحدات الموزعة لشبكات الوصول الراديوي من الجيل الخامس (’آر إيه إن‘)”.

وتضمن قدرات القياس والمعايرة والضبط من “مايكروشيب” تحقيق أنظمة شبكات الجيل الخامس معيار “آي تي يو-تي” G.8273.2   من الفئة “سي” ( القيمة المطلقة القصوى لخطأ التوقيت 30 نانو ثانية) والفئة “دي” الناشئة (القيمة المطلقة القصوى 5 نانو ثانية). وتوفر البنية المرونة، حيث تقدم ما يصل إلى خمس قنوات مستقلة للحلقة الرقمية المقفلة الطور (“دي بيه إل إل”)، في حين تستهلك 0.9 واط فقط من الطاقة في حزمة مضغوطة بحجم 9 × 9 ملم تقلل في الوقت نفسه مساحة اللوحة والطاقة وتعقيد النظام.

ومع خمسة أجهزة توليف منخفضة التقلقل للغاية، توفر هذه المنصة الأحدث أداء تقلقل لا يتعدى الـ 100 فيمتوثانية) ​​الجذر المتوسط المربع) الذي تتطلبه الواجهات عالية السرعة لأحدث أنظمة الوحدات الراديوية  والوحدات المركزية والوحدات الموزعة من الجيل الخامس.

وتتضمن منصة برمجيات تزامن الشبكات من شركة “مايكروشيب” خوارزمية ZLS30730 عالية الأداء مقترنة بمحرك بروتوكول ZLS30390 IEEE 1588-2008. وكلاهما منتشر على نطاق واسع لشبكات الجيل الثالث والرابع والجيل الخامس مع قدرات توقيت دقيقة.

وتجتمع منصة تزامن الشبكات ZL3073x/63x/64x   من “مايكروشيب” بسلاسة مع عائلة المذبذبات الدقيقة من الجيل الخامس التي تقدمها الشركة – ومنها على سبيل المثال، مذبذبات الكريستال المضبوطة بالحرارةOX601  – (“أو سي إكس أو”)- لتزويد مشغلي شبكات الجيل الخامس بحل نظامي شامل.

وتشمل حافظة الشركة الواسعة التي تضم حلول التوقيت وإدارة الوقت، توليد الوقت وموزّع المكوّنات الاكترونية وحلول تخفيف التقلقل بالإضافة إلى مذبذبات الكوارتز والنظم الكهروميكانيكية الصغرى التي تكملها عائلة واسعة من أجهزة طبقة الإيثرنت المادية.

المصدر: “ايتوس واير”