خدمة توصيل الطلبات بالسكوتر الكهربائي تنطلق للمرة الأولى في أبوظبي

29 يوليو، 2021 Off By DGNgate Manal Ahmed

 خدمة توصيل الطلبات بالسكوتر الكهربائي تنطلق للمرة الأولى في أبوظبي

أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، يوليو 2021: انتشر في شوارع أبوظبي عدد كبير من الدرّاجات الكهربائية (السكوتر) التي يقودها شباب يحملون على ظهورهم حقائب زرقاء ، مشكلة أول خدمة بالشرق الأوسط لتوصيل الطلبات اليومية مجاناً في غضون 10 دقائق. هذا وقد ازداد الطلب مؤخراً في العالم على خدمات توصيل الطلبات اليومية نتيجةً للأوضاع التي فرضتها جائحة كورونا (كوفيد-19). وتُعتبر F10 أول خدمة في منطقة الشرق الأوسط تقوم على توصيل الطلبات اليومية الطازجة مجانًا في غضون 10 دقائق، مما يضفي المرونة والحرية على أنشطة تسوق الطلبات اليومية. ويجعل توصيل الطلبات اليومية في غضون 10 دقائق ممكنًا من خلال النهج المتكامل الذي تتّبعه فينيكس عبر سلسلة من الإجراءات المدروسة، إن كان ذلك باستخدام السكوترات الأفضل في فئتها أو بالاعتماد على الموظفين الداخليين بدوام كامل لتوصيل الطلبات اليومية الطازجة من مخازن فينيكس، وبالتالي، تجاوز على أي ثغرة لتضييع الوقت. كما وتقدم خدمة F10 مستوىً جديدًا من السرعة والجودة لا يمكن تنفيذه عبر النموذج التقني الحالي لأسواق الطلبات اليومية في المنطقة، والذي لديه تحكّم أقل بالمخازن وبالخدمات اللوجستية.

وفي سياق تعليقه على إطلاق الخدمة الجديدة، قال جايديب دهانوا، المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي لشركة فينيكس: “لقد أطلقنا شركة فينيكس واضعين نصب أعيننا مهمة إطلاق العنان للإمكانيات الحضرية ودعم المجتمعات في التقدّم نحو الأمام. وفي سبيل تحقيق ذلك، ينصبّ تركيزنا على دعم الأنشطة اليومية للمجتمعات، بدءًا من تفعيل نماذج تنقل جديدة بأسعار معقولة للجميع، وصولًا إلى خدمة F10 الجديدة، حيث نعمل على إحداث تغيير جذري في طريقة تفكير العائلات بأنشطة تسوق الطلبات اليومية. وبفضل خدمة F10، نُزيل عن عاتق مستخدمينا أعباء التخطيط والتحقّق من المنتجات والاستعداد للتسوق قبل أسبوع، كما ووفر الوقت عليهم ونتيح لهم فرصة الاستمتاع بما يحتاجونه على الفور”.

وأضاف: “في الواقع، لم تكن أي من هذه الابتكارات على مستوى خدمات التنقل الخفيف ممكنة لولا شراكتنا مع مركز النقل المتكامل في أبوظبي. إذ لطالما أيّد المدير العام للمركز مساعي توسيع نطاق التنقل الخفيف بما يضمن إجراء عمليات توصيلٍ بطرق جديدة ومبتكرة. والآن، ستكون أبوظبي المدينة الأولى في المنطقة التي تخوض هذه التجربة الاستهلاكية الاستثنائية. ومع تزايد نمو التجارة الإلكترونية وأنشطة التوصيل في جميع أنحاء العالم، ستدعو الحاجة إلى زيادة الخدمات اللوجستية الفعالة من خلال وسائل التنقل الخفيف بغية تخفيف الازدحام والتلوث من جهة، وتخفيض التكاليف وتسريع عمليات التوصيل من جهة أخرى”.

أصبح تطبيق F10 الآن متاحًا على متجري غوغل بلاي ومتجر تطبيقاتiOS . وبفضل شبكة المخازن المركزية، سيحظى المستفيدون من F10 بخدمة توصيل سريعة وفعالة. ولأن السلامة تقع في صلب أولويات شركة فينيكس؛ تركز الخدمة بشكل صارم على معايير النظافة، لا سيّما في ظل الجائحة، حيث تم تزويد كل سكوتر بحزمات تعقيم. علاوة على ذلك، يمكن للعملاء اختيار خدمة التوصيل غير التلامسية عبر التطبيق.

لمحة عن  فينكس

أطلق المؤسّسان الشريكان في “سرْك” ، جايديب دانوا وآي كيو سايد، مع مجموعة من الزملاء لدى “كريم” مشروع فينكس بهدف إطلاق العنان للإمكانيات الحضرية ودفع المجتمعات إلى الأمام. ومع التزام بمنطقة الشرق الأوسط، يعمل المشروع على تغيير الطريقة التي تتحرّك بها مدننا فتسود التجارة التي تترك أثرًا.

من خلال استثمار بملايين الدولارات في تميّز المواهب والتكنولوجيات والعمليات المصمّمة خصيصًا لمنطقة الشرق الأوسط، توفّر الشركة جولات موثوقة وعالية الجودة من خلال دراجات السكوتر الكهربائية الخفيفة والمصمّمة بحسب المتطلبات ليصبح التنقّل في المدن أسهل واستكشافها أكثر متعة.

ولا بدّ من القول إنّ مشروع فينكس يمتلك أكبر عدد من دراجات السكوتر الكهربائية في منطقة الشرق الأوسط.

 62 total views,  62 views today