“إمباور” ترسي عقد بناء محطة بوابة الخيل

28 يوليو، 2021 Off By DGNgate

أكدت “إمباور” أنها ماضية قدماً في ضخ الاستثمارات المدروسة لتوسيع عملياتها في دبي في إطار التزامها بخطط التحديث والتطوير لمنشأتها وطواقمها الفنية بهدف تلبية الطلب المتزايد على خدماتها من الأفراد والمؤسسات والشركات.  وتبلغ حصة “إمباور” من سوق تبريد المناطق في دبي نحو 76% من الإجمالي. وتمتلك 84 محطة ويتجاوز إجمالي طول شبكتها من خطوط أنابيب نقل وتوزيع طاقة تبريد المناطق إلى مختلف مناطق دبي إلى أكثر من 350,4 كيلومتراً وقد استثمرت في العام الماضي بقيمة 1,39 مليار درهم لبناء محطات تبريد مناطق جديدة وتوسيع شبكة أنابيبها حيث وقعت عقوداً لإنشاء غرف تبادل الطاقة الحرارية وأعمال أخرى ذات الصلة منها الخدمات الاستشارية، والتصميم.

“إمباور” ترسي عقد بناء محطة بوابة الخيل بـ 133 مليون درهم

بطاقة إنتاجية تصل الى 32,000 طن تبريد

أعلنت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي “إمباور” أكبر مزود لخدمات تبريد المناطق في العالم عن ترسيتها عقد البناء الرئيسي لبناء محطتها الجديدة في منطقة بوابة الخيل بقيمة أجمالية تجاوزت 133 مليون مؤكدة أن عمليات البناء والتشييد بدأت بالفعل في الموقع وسيكون الإنجاز على مرحلتين بإشراف مباشر من فريق المشاريع الداخلية في “إمباور”، إذ سيتم تزويد المحطة بخدمات تبريد المناطق بطاقة إنتاجية تصل إلى 32,000 طن تبريد. ويعد مجمع بوابة الخيل من المشاريع السكنية الحيوية في دبي التي تضم 33 مبنى مؤلفة من 5,665 وحدة سكنية.

وقال أحمد بن شعفار الرئيس التنفيذي لـ “إمباور” ستحل المحطة العصرية الجديدة محل المحطتين شبه الدائمتين الموجودتين في المنطقة التي تشهد توسعاً عمرانياً وطلباً كبيراً على السكن فيها مما حدا بالمؤسسة الى الاستعداد لذلك بشكل مبكر، فمنذ العام الماضي أنهت المؤسسة تجهيز موقع المحطة الجديدة وأعتمدت المعايير العالمية في التصميم والتشييد، موضحاً أن السعة الإجمالية للمحطة الجديدة ستصل الى 32,000 طن تبريد عند انجاز المشروع بالكامل.

وأشار بن شعفار الى أن المحطة حديثة ومتطورة وسيتم توصيلها بمركز التحكم الذكي التابع للمؤسسة وسيجري تشغليها بتقنيات عصرية لضمان حصول المتعاملين على خدمة تبريد عالية الجودة من الشركة، من جهة وضمان توظيف تلك الحلول العملية والمتطورة في دعم الاستدامة من خلال خلق التوازن المطلوب بين التنمية الاقتصادية والحفاظ على البيئة.

والجدير ذكره، أن “إمباور” تقدم خدمات تبريد المناطق لأكثر من 1,252 مبنى، ولأكثر من 140,000 متعامل كما تصل القدرة الإنتاجية للشركة إلى أكثر من0  1,64 مليون طن من التبريد، وتقدم الشركة خدمات تبريد مناطق صديقة للبيئة لعدد من المشاريع البارزة في إمارة دبي مثل واجهة دبي المائية، وبلو واترز، ومجموعة جميرا، وجميرا بيتش ريزيدنس، ومركز دبي المالي العالمي، والخليج التجاري، ومدينة دبي الطبية، وأبراج بحيرات جميرا، ونخلة جميرا، وديسكفري جاردنز، وابن بطوطة مول، وحي دبي للتصميم، والمنطقة العالمية للإنتاج الإعلامي وغيرها.

 32 total views,  32 views today