إطلاق أول برنامج صيفي يركز على التطوير المهني

28 يوليو، 2021 Off By DGNgate

أعلنت أكاديمية “تين إدج” عن طرح برنامج صيفي في ماجستير إدارة الأعمال للناشئين عبر الإنترنت، ويعد أول برنامج صيفي يركز على التطوير المهني لطلبة المدارس في الإمارات،  ويسهم في تسريع رحلة الطالب ليصبح قائدًا كفؤاً من الجيل المقبل، ورائد أعمال ناجح، وعقلاً مفكراً، ومنحه انطلاقة قوية من خلال الاشتراك في البرنامج المصمم خصيصاً والموجه لتحقيق الأهداف للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 17 عاماً.

يسهم ماجستير إدارة الأعمال للناشئين “تين إدج” في صقل المهارات، وإطلاق الشغف لدى طلبة المدارس، وتشجيعهم على  التفكير الإبداعي، من خلال إتاحة الفرصة للشباب الناشئ لعرض المهارات والكفاءات التي يتمتعون بها، ومن ضمنها مهارات التحليل، وحل المشاكل، والقدرة على التفكير الاستراتيجي،  والتواصل المقنع، إضافة إلى صنع القرار.

إطلاق أول برنامج صيفي يركز على التطوير المهني في الإمارات

“تين إدج” برنامج في ماجستير إدارة الأعمال للناشئين عبر الإنترنت موجه لتحقيق الأهداف للطلاب بعمر 13 – 17 عاماً

ويضم برنامج  “تين إدج” 4 وحدات هامة هي، الرئيس التنفيذي للناشئين (ريادة الأعمال ومهارات صنع القرار)، ورئيس التسويق التنفيذي للناشئين (تحليل البيانات وتحديد المواقع في السوق)، والرئيس التنفيذي للتكنولوجيا للناشئين (حل المشاكل باستخدام التكنولوجيا) ورئيس العمليات للناشئين (التخطيط الاستراتيجي، والتمويل والخدمات اللوجستية).

وقد تم تصميم كل وحدة لسد الفجوة القائمة بين قطاع الأعمال والأوساط الأكاديمية، والمساعدة على تطوير مهارات وإمكانيات الطلاب في عالم الأعمال مع الاستمتاع بعملية تعليمية مرنة وغنية بالمعلومات والخبرات.

كما يشارك عدد من ألمع المحاضرين في  كليات إدارة الأعمال من جميع أنحاء العالم في برنامج  “تين إدج” عبر الإنترنت، كما ستتاح الفرصة للطلبة المنضمين للبرنامج للاستفادة من أفكار  ورؤى عدد من كبار المديرين التنفيذيين، الذين أثبتوا جدارة كبيرة وحققوا نجاحاً  استثنائياً  كل في مجاله.

يشار إلى أن برنامج “تين إدج” يسعى إلى تجسير  الفجوة بين التعلم الأكاديمي وعالم الأعمال على أرض الواقع، ويستعين البرنامج بإرشادات الخبراء والمدربين، إلى جانب استخدام الأدوات التفاعلية لجعل التعلم  في مجال الأعمال عملية يجد فيها الطلبة الكثير من المتعة والفائدة.

وفي هذا السياق، قالت الدكتورة، لاكشمي، إحدى مدراء أكاديمية “تين إدج”: “تتمثل أهداف أكاديمية “تين إدج” في تعليم طلاب المدارس أسلوب التفكير  الريادي كقادة الأعمال، وامتلاك القدرة على التعامل مع المشاكل الحقيقية بطريقة تتميز بالفطنة والإبداع والذكاء. ونحرص على مشاركة الطلاب بالمهارات الخاصة بقطاع الأعمال والاستراتيجيات المستخدمة في إيجاد الحلول للمشاكل واتخاذ القرار، علاوة على تنظيم جلسات عصف ذهني بما يؤهلم لدخول عالم الأعمال الحقيقي بكل ثقة”.

وأضافت: “في نهاية الدورة، سيكتسب الطلبة بعداً إضافياً يتمثل في المعرفة المتخصصة والانضباط والذي من شأنه تعزيز  التعليم المدرسي العادي، كما  يسمح لهم أيضاً بالانخراط في دراسات مجال الأعمال بعيداً عن المناهج التقليدية”.

تبدأ الدورة التي تقام على مدى  6 أسابيع، يوم 1 أغسطس 2021، مع جلسات عبر الإنترنت من الساعة 3 – 5 مساءً لمدة خمسة أيام في الأسبوع (من الأحد – الخميس)، وتبلغ كلفتها 2900 درهماً للطالب.

 22 total views,  22 views today