شركة “كلارا” تطلق عملياتها في دبي

27 يوليو، 2021 Off By DGNgate

أعلن مركز دبي المالي العالمي، المركز المالي الرائد عالمياً وأبرز مراكز الابتكار في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، عن إستثماره في شركة التكنولوجيا القانونية الناشئة “كلارا” التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها.

وتعمل منصة “كلارا” الرقمية المبتكرة على رقمنة وأتمتة العديد من المهام والإجراءات القانونية التي يحتاج مؤسسو الشركات لإنجازها، بما في ذلك تأسيس الشركات ضمن مختلف السلطات القضائية.

باستثمار من صندوق التكنولوجيا المالية التابع لمركز دبي المالي العالمي

شركة التكنولوجيا القانونية الناشئة “كلارا” تطلق عملياتها في دبي

  • الشركة الناشئة الممولة برأس المال المخاطر تحفز الانتقال من تجربة مستخدم يقودها المحامون إلى أخرى يقودها المؤسسون الأمر الذي يعزز كفاءة الخدمات القانونية للشركات الناشئة
  • منح “كلارا” ترخيص مزاولة الأعمال يؤكد على التزام مركز دبي المالي العالمي بدعم الشركات الناشئة ويمكّنها من تقديم خدمات مؤسسية مبسّطة لشركات المركز المالي بدعم من منظومة سير الأعمال المبتكرة القائمة على التقنيات الرقمية
  • تركيز مركز دبي المالي العالمي المستمر على توفير منصة تمكن الشركات الناشئة من الوصول إلى مجموعة واسعة من الفرص في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا يرسخ مكانة دبي كمركز عالمي رائد في مجال التكنولوجيا

ويعكس هذا الاستثمار عمق التزام مركز دبي المالي العالمي بدفع عجلة أتمتة ورقمنة الخدمات القانونية. وجاء هذا الاستثمار من قبل “صندوق التكنولوجيا المالية” التابع للمركز المالي، وهو صندوق بقيمة 100 مليون دولار أمريكي تم إطلاقه في عام 2017 بهدف المساعدة على تأسيس ودعم نمو وتوسع شركات التكنولوجيا المالية الناشئة في مراحل نموها الأولى وتتطلع للوصول إلى أسواق منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

وانطلاقاً من إدراكها لوفرة فرص النمو المنوطة بمزاولة الأعمال في مركز دبي المالي العالمي باعتباره مقراً لأكبر منظومات التكنولوجيا المالية والابتكار وأكثرها شمولاً في المنطقة، ستتمكن “كلارا” الآن من توفير منصة خدمات مؤسسية مبسّطة لشركات مركز دبي المالي العالمي بموجب الترخيص الجديد الممنوح للشركة. ويعتبر المركز المالي ثالث السلطات القضائية التي تمنح “كلارا” رخصة مزاولة أعمال تأسيس الشركات.

وبهذه المناسبة، قال عارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي: “يواصل مركز دبي المالي العالمي تولي دور رئيسي لحفز وتيرة الابتكار في المنطقة من خلال ضخ الاستثمارات في الشركات القادرة على إحداث نقلة نوعية في القطاع المالي. ولذلك يسعدنا الإعلان عن استثمار ’صندوق التكنولوجيا المالية‘ التابع للمركز المالي في ’كلارا‘، شركة التكنولوجيا القانونية الناشئة سريعة النمو التي ستعزز سهولة ممارسة الأعمال بالنسبة للشركات في مراحل نموها الأولى، علاوة على الشركات الأخرى التي تشكل مكونات هامة ضمن المنظومة الأكبر للخدمات المالية في المنطقة.”

وبدوره، قال باتريك روجرز، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة “كلارا” الناشئة: “تبحث الشركات الناشئة عن مقاربة جديدة تساعدها على تجاوز العقبات والتعقيدات الناجمة عن التعامل مع المسائل القانونية. ويسعدنا للغاية الشروع بمزاولة أعمالنا في مركز دبي المالي العالمي، الأمر الذي سيمكّننا من تبسيط كافة جوانب تجربة العملاء في مجال دمج الشركات ضمن منظومة المركز المالي، بما يضيف المزيد من القيمة إلى منصة ’كلارا‘ التي تعمل على رقمنة وأتمتة الشؤون القانونية للشركات الناشئة.”

ويتولى فريق من المحامين ومتخصصي التكنولوجيا الخبراء الذين سبق لهم العمل في بعض من أفضل الشركات ضمن قطاعاتهم مهمة قيادة شركة “كلارا”. وتعمل منصة الشركة على أتمتة العديد من المهام والإجراءات التي يقوم بها المحامون في الوقت الراهن لصالح الشركات الناشئة، بما في ذلك تأسيس الشركات وصياغة الاتفاقيات وإنشاء جداول الرسملة وهيكلة غرف البيانات وتثقيف مؤسسي الشركات بصورة استباقية في مجال المفاهيم القانونية.

ونجحت الشركة بجمع 3.5 مليون دولار لمرحلة التمويل الأولي من عدد من المؤسسات الاستثمارية بما في ذلك صندوق “500 ستارت أبس” و”تيك ستارز”.

حول مركز دبي المالي العالمي

يعتبر مركز دبي المالي العالمي أحد أبرز المراكز المالية على مستوى العالم والمركز المالي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، التي تضم أكثر من 72 بلداً بتعداد سكاني يبلغ 3 مليارات نسمة تقريباً، وناتج محلي إجمالي إسمي يبلغ 7.7 تريليون دولار أمريكي.

ويمتلك مركز دبي المالي العالمي سجلاً حافلاً بالإنجازات يمتدّ على مدى 16 عاماً على صعيد تعزيز حركة التجارة والتدفقات الاستثمارية عبر منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، وهو يشكّل جسراً يربط أسواق المنطقة المتسارعة النمو باقتصادات آسيا وأوروبا والأميركتين عبر دبي.

ويوفّر المركز بيئة عمل مثالية ومتكاملة تجمع بين هيئة تنظيمية عالمية ومستقلة ونظام قضائي فعّال يستند إلى مبادئ القانون العام الإنجليزي، بالإضافة إلى مجتمع أعمال نابض بالحيوية، يبلغ تعداد القوى العاملة فيه قرابة 27,000 مهني لدى أكثر من 2900 شركة نشطة ومسجّلة، ما يجعله المجتمع الأكبر والأكثر تنوعاً من الكفاءات البشرية المتميّزة في المنطقة.

وتتمثّل رؤية المركز في ريادة مستقبل القطاع المالي، وهو يحتضن اليوم البيئة الأكثر شمولية لقطاع التكنولوجيا المالية ورأس المال الجريء على مستوى المنطقة، ويشمل ذلك توفير حلول ترخيص فعّالة ومنظومة تشريعية هادفة وبرامج مسرعات الابتكار وخدمات تمويل الشركات الناشئة في مرحلة النمو.

ويوفّر مركز دبي المالي العالمي مجموعة متنوعة من خيارات التجزئة والمطاعم العالمية، وغير ذلك من المعارض الفنية والشقق السكنية والفنادق الفاخرة والمساحات العامة. ويواصل المركز مكانته الريادية كأحد أبرز وجهات الأعمال والحياة العصرية في دبي

 42 total views,  42 views today