“الإمارات الإسلامي” يواصل صقل المهارات

27 يوليو، 2021 Off By DGNgate

اختتم الإمارات الإسلامي، أحد المؤسسات المالية الإسلامية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، مؤخراً برنامجه التدريبي المكون من ثلاث مراحل لصقل المهارات القيادية الواعدة بالتعاون مع “هولت اشريدج للتعليم التنفيذي”.

وفي هذا السياق، قال صلاح محمد أمين، الرئيس التنفيذي في “الإمارات الإسلامي“:  “يشهد القطاع المصرفي مرحلة متسارعة من النمو والتطور، وباعتبارنا مؤسسة مالية إسلامية رائدة نشأت ونمت في دولة الإمارات العربية المتحدة، نفخر بالتزامنا المتواصل تجاه إعداد المهارات الوطنية وضمان استعدادها لمواكبة المستقبل. ونثمن عالياً المهارات المتميزة التي تتمتع بها كوادرنا الوطنية، ونؤمن بقدرتها على المساهمة بدور محوري في بناء مستقبل القطاع المصرفي، ومن خلال هذه الورش المتخصصة نهدف إلى دفع عجلة التطوير المهني وتعزيز الأداء والإنتاجية لدى الموظفين”

وعبر تجارب المحاكاة الغامرة، قدم البرنامج التعليمي الفريد من نوعه تدريبات مكثفة مدعومة بخبرات قيادية خلال أيام معدودة عبر طرح سيناريوهات عملية واقعية لتمكين المشاركين من اكتساب المهارات القيادية ومساعدتهم على اتخاذ القرارات والاستجابة المناسبة للتحديات والمواقف الصعبة. وأعقب ذلك جلسات مكثفة لتقييم أدائهم والارتقاء بمفاهيم الوعي الذاتي والمرونة، إضافة إلى تعزيز قدرتهم على التفكير والعمل تحت الضغوطات، وجلسات حول السلامة النفسية وبناء ثقافة مؤسسية تشجع على طرح الآراء والمقترحات والانطباعات.

“الإمارات الإسلامي” يواصل صقل المهارات الوطنية القيادية عبر برامجه التدريبية وورش العمل المتخصصة

  • يأتي البرنامج في إطار التزام “الإمارات الإسلامي” تجاه تنمية مهارات الموظفين، بتركيز خاص على المواطنين
  • يهدف البرنامج إلى ضمان إعداد أفضل المهارات لمواكبة المستقبل

من جهته، قال مروان سالم أبونواس،  رئيس قسم الموارد البشرية في “الإمارات الإسلامي”: “لطالما أدرك ’الإمارات الإسلامي‘ أهمية توفير فرص النمو المهني لموظفيه، ويمثل الاستثمار في تنمية مهاراتهم وقدراتهم واحدة من أبرز أولوياتنا على الدوام. ويسعدنا اليوم أن نشهد النجاح اللافت لورشة العمل التي ننظمها بالتعاون مع ’هولت اشريدج للتعليم التنفيذي‘، وكلنا ثقة بقدرتها على إثراء معارف قادة القطاع المستقبليين وتزويدهم بالمهارات اللازمة لتحقيق النجاح المتواصل”.

نبذة عن “الإمارات الإسلامي”:

يعد “الإمارات الإسلامي”، المدرج في سوق دبي المالي تحت الرمز (DFM:EIB) والتابع لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني، أحد المصارف الأسرع نمواً في دولة الإمارات العربية المتحدة. وقد أثبت “الإمارات الإسلامي” الذي تأسس في عام 2004 تحت اسم “مصرف الإمارات الإسلامي” جدارته كلاعب رئيسي في قطاع الخدمات المالية الزاخر بالمنافسة في الدولة، ويقدم لمتعامليه مجموعة شاملة من المنتجات والخدمات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، تشمل الخدمات المصرفية للأفراد والأعمال والشركات عبر شبكة تضم 41 فرعاً و177 جهاز صراف آلي منتشرة في جميع أنحاء الدولة. وفي مجال الخدمات المصرفية الإلكترونية وعبر الهاتف المتحرّك، الذي يشهد نمواً متسارعاً، يعتبر “الإمارات الإسلامي” رائد الابتكار في هذا الميدان، فهو أول مصرف إسلامي يقوم بإطلاق تطبيق للخدمات المصرفية على الهاتف المتحرّك، ويقدم خدمة الدفع السريع “آبل باي” في دولة الإمارات العربية المتحدة، علاوة على إطلاق خدمة المحادثات المصرفية للمتعاملين عبر تطبيق “واتساب”.

ويشار إلى أن الإمارات الإسلامي لايزال يتلقى الجوائز التقديرية العالمية على أدائه المالي القوي والتزامه بتحقيق الامتياز في الخدمة والابتكار في المنتجات والخدمات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.  فقد حصد المصرف الجائزة الدولية المرموقة “المصرف الإسلامي الأكثر ابتكاراً” خلال حفل توزيع جوائز التمويل الإسلامي العالمية 2020 ” من “وورلد فاينانس”، بالإضافة إلى حصوله على لقب “أفضل مصرف إسلامي في الإمارات العربية المتحدة”.  كما حصل المصرف على جائزة “المصرف الإسلامي الأكثر ابتكاراً” من مجلة “إسلاميك فاينانس نيوز” ولقب “أفضل مصرف إسلامي في دولة الإمارات العربية المتحدة للعام 2020 ” من مجلة “ذا بانكر. وعلاوة على ذلك، اختير الإمارات الإسلامي لنيل لقب “أفضل مؤسسة مالية إسلامية في دولة الإمارات العربية المتحدة للعام 2020” للمرة الثانية على التوالي في قائمة مجلة “جلوبال فاينانس” بمقرها في نيويورك والتي تضم “أفضل المؤسسات المالية الإسلامية في العالم”.

وفي إطار التزام “الإمارات الإسلامي” الراسخ بمجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة، يقدم صندوق “الإمارات الإسلامي” الخيري الإعانات المالية للمحتاجين ضمن سبعة مجالات رئيسية تشمل الغذاء والمأوى والرعاية الصحية والتعليم والرخاء الاجتماعي.

 56 total views,  56 views today