أبوظبي تختتم حفلات عيد الأضحى المبارك الغنائية

27 يوليو، 2021 Off By DGNgate

شهدت الأمسيتان اللتان تُعدان أولى الحفلات الغنائية الحية والمباشرة التي تقام منذ 15 شهراً حضوراً كبيراً من أفراد المجتمع والزوار، الذين استمتعوا بالحفلات الموسيقية التي أحياها باقة من ألمع نجوم الغناء العربي، وهم، حسين الجسمي، أصالة، ميريام فارس وتامر حسني، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة أمامهم للاستمتاع بمشاهدة عروض الألعاب النارية المذهلة التي أضاءت سماء “ياس باي” على مدار ثلاثة أيام، والتي كان من الممكن مشاهدتها من مسافات بعيدة، وعلى منصات التواصل الاجتماعي.

ويجسد تنظيم هذه الحفلات الغنائية الحيّة والمباشرة قدرة الإمارة على استضافة وتنظيم كبريات الفعاليات وسط إجراءات آمنة؛ بفضل التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية لضمان أمن وسلامة المجتمع والزوار على حد سواء. واعتمدت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي في تنظيم حفلات العيد الغنائية على خبراتها التي اكتسبتها من استضافة فعاليات جزيرة النزال من “يو إف سي” وسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 في أبوظبي.

شهدت حضوراً كبيراً مع الالتزام بأعلى معايير الصحة والسلامة

أبوظبي تختتم بنجاح لافت حفلات عيد الأضحى المبارك الغنائية

أجواءً حماسية في الحفلات التي تقام مباشرة لأول مرة منذ 15 شهراً

26 يوليو 2021، أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة: اختتمت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي بنجاح لافت فعالياتها الاحتفالية بعيد الأضحى المبارك وسط أجواء حماسية وآمنة، مع التزامها بتطبيق أعلى معايير الصحة والسلامة المعتمدة.

وحظي الحضور في حفلات العيد الغنائية بحماية معززة؛ بخاصة مع تطبيق إجراءات الالتزام بإبراز نتيجة سلبية لفحص كوفيد-19 (فحص PCR) صالحة لمدة 48 ساعة من تاريخ الاستلام، مع اقتصار الحضور على الذين حصلوا على جرعتين من اللقاح  (وانقضاء فترة 28 يوماً بعد الجرعة الثانية). وقد تم تطبيق هذه الإجراءات والبروتوكولات على حفلات عيد الأضحى الغنائية، وسيتم تطبيقها أيضاً على الحفلات المقبلة لضمان أعلى مستويات الحماية والسلامة.

وقال سعادة علي حسن الشيبة، المدير التنفيذي لقطاع السياحة والتسويق في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: “نحن فخورون بالنتائج التنظيمية التي حققناها في هذه الاحتفالات حيث تمكنا من إضفاء البهجة في نفوس جميع أفراد المجتمع الذي حضروا هذه الحفلات بشكل مباشر أو من خلال منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي خلال إجازة العيد، ونؤكد فخرنا في تمكننا من استئناف الحفلات الحية والمباشرة بشكل آمن وصحي. وسررنا بالإقبال الجماهيري اللافت فقد نفدت التذاكر مباشرة لدى طرحها. وقد أثبتت أبوظبي مرة أخرى مكانتها الرائدة عالمياً في تطبيق تدابير السلامة وإجراءات الحماية المتبعة الخاصة بكوفيد-19، الأمر الذي يعزز من قدراتنا على الإبداع في استضافة فعاليات نوعية يحتذى بها عالمياً، وإقامتها وسط أجواءٍ آمنةٍ صحياً في أبوظبي. كما أننا سعداء جداً بالأداء القوي لفنادقنا التي حظيت بنسب إشغال عالية وباستحسان العملاء خلال أيام العيد”.

من جهة ثانية، يواصل موسم الصيف  توفير المزيد من المفاجآت والفعاليات المدهشة التي تلبي تطلعات كافة شرائح المجتمع ضمن مبادرات “الصيف في أبوظبي”، من بينها، ممارسة الرياضات والألعاب الجريئة في كلايم أبوظبي، والعروض الرائعة التي تناسب كافة أفراد العائلة في الاتحاد أرينا، والأنشطة الإبداعية المناسبة لجميع الأعمار في اللوفر أبوظبي، والتعرف على الأبطال الخارقين في عالم وارنر براذرز أبوظبي. ويمكن لعشاق الإثارة الاستمتاع بجولات مثيرة في عالم فيراري أبوظبي، والاسترخاء في ياس ووتر وورلد.

وبدوره، يقدم موسم فنون الطهي في أبوظبي – المهرجان السنوي المخصص لتجارب تناول الطعام في الإمارة – الفرصة أمام محبي تناول الطعام لتذوق أشهى المأكولات ضمن قائمة متنوعة.

ويمكن لعشاق الآيس كريم تذوق أشهى النكهات من آيس كريم لاب، الذي يوفر باقة من أصناف السوربيه والآيس كريم العالمية، منها بان آند آيس ونوت تشوروز، علماً أنّ القائمة تتبدل باستمرار لتوفير نكهات جديدة طوال الصيف، وبخاصة مع تسجيل موسم فنون الطهي في أبوظبي رقماً قياسياً جديداً في موسوعة جينيس للأرقام القياسية بتقديم قائمة تضم ألف نكهة ونكهة من الآيس كريم. بالإضافة إلى أنّ المطاعم المشاركة تقدم قوائم حصرية لموسم الصيف يُمكن للجميع الاستمتاع بها، إلى جانب فرصة الفوز بجوائز مميزة والاستمتاع بالعروض البصرية المدهشة التي يقدمها الفنان سيرل لانسيلين.

تعد مراكز التسوق في أبوظبي الوجهة الأولى لعشاق التسوق خلال موسم الصيف مع ما توفره من خصومات في أكثر من 3000 متجر تصل نسبتها إلى 80%، ممّا يُدخل البهجة والسرور، ويوفر تجربة تسوق مميزة لكافة أفراد العائلة.

وتوفر الشواطئ الطبيعة في أبوظبي إلى جانب المنتجعات والأنشطة المائية العديد من الخيارات للاستمتاع بصيف رائع، حيث يمكن استكشاف أشجار المانغروف عبر ركوب قوارب “الكايك”، أو ألواح التجديف، أما المغامرون فيمكنهم تجربة ألواح التزلج على الأمواج، أو ركوب الأمواج بالألواح الشراعية.

لمحة عن دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي:

تتولى دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي قيادة النمو المستدام لقطاعي الثقافة والسياحة في الإمارة، كما تغذي تقدم العاصمة الاقتصادي، وتساعدها على تحقيق طموحاتها وريادتها عالميًا بشكل واسع. ومن خلال التعاون مع المؤسسات التي ترسخ مكانة أبوظبي كوجهة أولى رائدة؛ تسعى الدائرة لتوحيد منظومة العمل في القطاع حول رؤية مشتركة لإمكانات الإمارة، وتنسيق الجهود وفرص الاستثمار، وتقديم حلول مبتكرة، وتوظيف أفضل الأدوات والسياسات والأنظمة لدعم قطاعي الثقافة والسياحة.

وتتمحور رؤية دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي حول تراث الإمارة، ومجتمعها، ومعالمها الطبيعية. وهي تعمل على ترسيخ مكانة الإمارة كوجهة للأصالة والابتكار والتجارب المتميزة، متمثلة بتقاليد الضيافة الحية، والمبادرات الرائدة، والفكر الإبداعي.

 

 118 total views,  34 views today