“بروفيس” تقلص الانبعاثات الكربونية في مجمعاتها بواقع 7 آلاف طن

25 يوليو، 2021 Off By DGNgate

“بروفيس” تقلص الانبعاثات الكربونية في مجمعاتها بواقع 7 آلاف طن خلال النصف الأول من عام 2021

  • تحقيق وفورات بقيمة 3.4 مليون درهم
  • الحفاظ على أكثر من 17 مليون كيلوواط ساعي من الطاقة
  • زيادة بنسبة 14% في وفورات تكاليف المرافق العامة مقارنة بالنصف الأول من العام 2020

أعلنت “بروفيس”، إحدى الشركات الرائدة والمتكاملة في مجال خدمات العقارات على مستوى المنطقة، عن تحقيق وفورات كبيرة في استهلاك الطاقة وخدمات المرافق العامة بلغت قيمتها 3.4 مليون درهم إماراتي في 12 مجمعاً سكنياً تحت إدارتها خلال النصف الأول من عام 2021. ونجحت الشركة في تقليص الانبعاثات الكربونية بما يزيد عن 7 آلاف طن والحفاظ على أكثر من 17 مليون كيلوواط ساعي من الطاقة بدعم من مبادرات تحسين كفاءة استهلاك المياه المبردة والطاقة.

وبهذه المناسبة، قال إتش. بي. إنجار، الرئيس التنفيذي لشركة “بروفيس”: “تكفي كمية الطاقة التي تمكنّا من توفيرها خلال ستة أشهر لتزويد أكثر من 12 ألف منزل ريفي بالكهرباء لمدة عام كامل، وهي تمثّل زيادة بنسبة 14% في الوفورات مقارنة بذات الفترة من العام الماضي. ولاشك أننا ملتزمون بالاستدامة باعتبارها جزءاً أساسياً من هوية شركتنا. وفي الواقع، ننتظر من جميع الموظفين والمتعاقدين والموردين لدينا أن يطلقوا العنان لأفكارهم الإبداعية والمبتكرة في سبيل حماية البيئة، وتعتبر هذه الأرقام كفيلة بتوضيح مدى نجاحنا في الوفاء بهذا الالتزام”.

وأضاف إتش. بي. إنجار: “نفخر بتجاوز حجم الوفورات المستهدف والبالغ 1.85 مليون درهم خلال النصف الأول من العام فقط، ونهدف لزيادة وفورات الطاقة بنسبة تتراوح بين 2 و3% بحلول نهاية عام 2022”.

وتشتمل التدابير التي اعتمدتها الشركة خلال عام 2021 على تركيب أنظمة مرشات صنابير المياه، واستبدال الغلايات العاملة بالغاز الطبيعي بمضخات حرارية لأنظمة المياه الساخنة المركزية، ودمج وحدات ملفات المراوح ضمن نظام إدارة المباني (BMS) وجدولة المهام، واستخدام تحليلات البيانات القائمة على السحابة لمراقبة مستويات الحرارة والرطوبة، واستبدال صمامات التعديل التقليدية المستخدمة للتحكم بالمياه المبردة بصمامات كهربائية  في وحدات مناولة الهواء النقي، واستبدال المصابيح غير ال LED بمصابيح LED الموفرة للطاقة، واستبدال وحدات تكييف الهواء التقليدية بأخرى مزودة بمحولات، بالإضافة إلى تركيب أنظمة التبريد ثابتة الحرارة وتحسين أسلوب التحكم بالمياه المبردة وتوصيل شبكات مياه الصرف الصحي المعالجة لأغراض الري بهدف تقليص استهلاك المياه المنزلية.

ونفذت الشركة تدابيرها المعنية بالاستدامة عبر مجمعات “أبراج البوابة وبرج القوس” و”بُرجا صن آند سكاي” و” المنيرة” و”الزينة” و”البندر” و”حدائق الراحة” و”حدائق الجولف” و”الغدير” و “البطين بارك” و”القرم” و”أنسام” و”الهديل”.

نبذة عن “بروفيس

تتمتع “بروفيس”، الشركة العقارية المتكاملة المملوكة من الدار للعقارات، بمعرفة واسعة وخبرة فنية عميقة في السوق، وتلتزم بتقديم الخدمة الاستثنائية عبر فريق متخصص يعمل على تقديم حلول متكاملة في دولة الإمارات والمنطقة بأسرها في قطاعات العقارات السكنية والتجارية والتجزئة. وتتنوع هذه الحلول بين الإدارة والاستشارات العقارية، وخدمات الاستشارات والإدارة الخاصة باتحاد الملاّك، وإدارة عقارات التجزئة، وخدمات إدارة النوادي والمرافق الترفيهية، وخدمات البيع والتأجير للعقارات السكنية والتجارية، واستشارات البناء، وخدمات التقييم والاستشارات ومنح الامتيازات التجارية.  وتعتمد “بروفيس” حلولاً مبتكرة وتستخدم أحدث التقنيات لإضافة قيمة حقيقة إلى العقارات التي تديرها في كل واحدة من مراحل عمر العقار.

وتدير “بروفيس” حالياً أكثر من 25،000 وحدة تتولاها إدارة العقارات، وأكثر من 28,000 وحدة تابعة لإدارة اتحاد الملاّك في دولة الإمارات والمنطقة عموماً، وعقارات تجارية تزيد مساحتها عن مليون متر مربع ضمن 23 عقار تجاري مرموق. وعلاوة على ذلك، تتولى الشركة اليوم إدارة محفظة عقارات تجزئة بمساحة تأجير إجمالية تزيد عن 600 ألف متر مربع عبر 4 مراكز تسوّق و26 وجهة من مجمعات التجزئة تضم أكثر من 1400 علامة تجارية.

 46 total views,  46 views today