طلبة جامعة أبوظبي يفوزون بالمركز الأول ضمن جائزة عون للخدمة المجتمعية

25 يوليو، 2021 Off By DGNgate

بتنظيم من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي

طلبة جامعة أبوظبي يفوزون بالمركز الأول ضمن جائزة عون للخدمة المجتمعية

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة 14 يوليو 2021: حصد طلبة نادي عون الجامعي بجامعة أبوظبي على المركز الأول على مستوى جامعات الدولة المشاركة في مسابقة عون للخدمة المجتمعية في دورتها الثامنة للعام الدراسي 2020-2021، وذلك عبر الحفل الافتراضي الذي نظمته هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم.

وتهدف جائزة عون للخدمة المجتمعية إلى تشجيع روح الإبداع والمنافسة بين الطلبة، وتحفيز الطلبة على ارتياد العمل التطوعي والخيري، والمساهمة في تعميق مفهوم التحرك الذاتي واستقطاب الطلبة للمشاركة في انشطة الهلال الطلابي.

وبهذه المناسبة، قال الطالب سعيد الزبيدي، رئيس نادي عون الجامعي: “استطعنا بفضل دعم الجامعة وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي من تحقيق هذا الإنجاز والفوز بالمركز الأول على مستوى جامعات الدولة المشاركة في هذه المسابقة، حيث انطلقت فعاليات النادي مع مطلع العام الدراسي الماضي وتنوعت ما بين الفعاليات الميدانية والافتراضية بما يتوافق مع الخطط والتعليمات الصادرة من قبل الجامعة ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية. وقد كانت أولى فعاليات النادي هي مبادرة إنسانية تحت شعار “من أجلك يا سودان” لمساندة الشعب السوداني الشقيق جراء أحداث الفيضانات التي شهدتها البلاد بالتعاون مع عدد من الجهات. وقد توالت فعاليات ونشاطات الخدمة المجتمعية للنادي وكان أبرزها “مخيم السعادة الافتراضي”، و”المير الرمضاني”، و”فطوركم علينا ٢”، إلى جانب المساهمة في بناء مدرسة بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

بالإضافة إلى ذلك، قام النادي بابتكار تطبيقين للهيئة، وهما تطبيق يقوم بخدمة المتطوعين والثاني يكمن في تسهيل عملية جمع التبرعات والإعلان عن الحالات المحتاجة بطريقة مبتكرة.

من جهته، أعرب سالم مبارك الظاهري، المدير التنفيذي للعلاقات المجتمعية في جامعة أبوظبي عن اعتزازه بطلبة الجامعة الذين استطاعوا بجهودهم وشغفهم لفعل الخير وخدمة المجتمع الحصول على هذه الجائزة الهامة، مشيداً بجهود هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لتعزيز مشاركة الطلبة وحثهم الابتكار من أجل تحقيق أهداف نبيلة ضمن مجتمعهم وباقي المجتمعات من حولهم.

وأشارت عزوة الكثيري، رئيس قسم المتطوعين في الهلال الأحمر الإماراتي بمركز بنى ياس بأن هذه المشاركة الثانية لطلبة جامعة أبوظبي بجائزة عون للخدمة المجتمعية للجامعات، ولقد تميزت مشاركتهم بإطلاق العديد من المبادرات المبتكرة والخروج بأفكار جديدة كالقيام بتنفيذ مخيم السعادة الافتراضي الذي يستهدف الأيتام وذويهم عبر فعاليات متنوعة على مدى أسبوعين متواصلين عبر منصة الزوم. وشارك الطلبة المتطوعون من الجامعة بالتعاون مع الهلال الأحمر الإماراتي بمركز بنى ياس في العديد من المبادرات التي أطلقها المركز خلال العام الدراسي 2020-2021.

وشاركت في هذه الدورة من الجائزة 115 مؤسسة تعليمية على مستوى الدولة، تميزت منها 21 مؤسسة وحصلت على الجائزة، كما شمل التكريم الفئات المتميزة على مستوى الدولة، وتضمنت فئة الطالب المبتكر، والمشرف التربوي المتميز، وولي الأمر المتميز.

نبذة عن جامعة أبوظبي

تأسست جامعة أبوظبي عام 2003، كمؤسسة خاصة للتعليم العالي تلتزم باتباع أرقى المعايير والممارسات العالمية في التدريس والبحث العلمي وخدمة المجتمع بما يساهم في صنع قيادات المستقبل في الدولة والمنطقة، وتضم مجتمعاً طلابياً حيوياً يزيد عن 7800 طالب وطالبة من أكثر من 80 جنسية يتوزعون عبر مقراتها في أبوظبي ودبي والعين ومركزها الأكاديمي في منطقة الظفرة، ويدرسون ضمن كلياتها الخمس: كلية الآداب والعلوم وكلية إدارة الأعمال وكلية الهندسة وكلية القانون، وكلية العلوم الصحية.

حصلت جامعة أبوظبي على الاعتماد الأكاديمي من هيئة الاعتماد الأكاديمي العالمي لجامعات غرب الولايات المتحدة الأمريكية (WASC)  في كاليفورنيا، وحصلت كلية إدارة الأعمال بالجامعة على الاعتماد الأكاديمي العالمي من اتحاد كليات إدارة الأعمال الجامعية المتقدمة (AACSB)، بالإضافة إلى حصولها على اعتماد آخر من (EQUIS)، التابع للمنظمة الأوروبية للتنمية الإدارية (EFMD)، بينما حصلت كلية الهندسة في جامعة أبوظبي على الاعتماد الأكاديمي العالمي من مجلس الاعتماد للهندسة والتكنولوجيا بالولايات المتحدة الأمريكية  (ABET). وتضم الجامعة برنامج الهندسة المعمارية الوحيد الحاصل على اعتماد المعهد الملكي للمهندسين المعماريين البريطانيين (RIBA)، كما حصلت كلية العلوم الصحية على الاعتماد من وكالة اعتماد تعليم الصحة العامة في الإقليم الأوروبي (APHEA) .

وفقاً لتصنيف “كوكاريللي سيموند” العالمي (QS) لجامعات العالم لعام 2020، تصنف جامعة أبوظبي بين أفضل 701-750 جامعة في العالم، ومن بين أفضل 150 جامعة في العالم والتي لا يتجاوز عمرها خمسين عاماً، وحصلت على المركز الثالث عالمياً من حيث أعضاء هيئة التدريس الدوليين وفقاً للتصنيف، والمركز الـ11 عالمياً ضمن التصنيف في تعددية وتنوع الطلاب الذين تستقطبهم من مختلف أنحاء العالم

 54 total views,  54 views today