عودة الطاقم الطبي في مستشفى زليخة إلى الإمارات

24 يوليو، 2021 Off By DGNgate

عودة الطاقم الطبي في مستشفى زليخة إلى الإمارات بعد الحصول على إذن خاص من السلطات الإماراتية

دبي ، الإمارات العربية المتحدة ، 13 يوليو 2021: انقطعت السبل بموظفي الرعاية الصحية الذين كانوا في إجازة إلى الهند خلال الأشهر الثلاثة الماضية بسبب انتشار النوع الجديد من فيروس الكورونا المستجد. وقد أدت قيود السفر الطويلة إلى قلق الموظفين بسبب الشك حيال استمرارية الخدمات وانتهاء العقد والتأشيرة والتزاماتهم المالية. ومع الاهتمام الحصري من قبل حكومة الإمارات العربية المتحدة وكذا هيئة الصحة بدبي ، مُنح مستشفى زليخة إذنًا خاصًا بإعادة موظفيه عبر طيران الإمارات على دفعات. والمستشفى في قمة السعادة بعودة موظفيه ويتطلع إلى استئناف عملهم في مؤسساتهم  في دبي والشارقة.

وفي إطار هذه المبادرة ، يسر مستشفى زليخة إعادة الأطباء والممرضات والموارد الطبية إلى الإمارات العربية المتحدة. حيث وصلت الدفعة الأولى في يوم 9 يوليو ، تلاها المزيد في أيام 10 و 12 و 14 يوليو ، عائدةً من كوتشي وبنغالور ومومباي ودلهي. وقد وصل أكثر من 95 موظفًا مع أطفالهم. ومن هنا يعرب المستشفى عن امتنانه الشديد لحكومة الإمارات العربية المتحدة وطيران الإمارات الذين فعَّلوا هذه المهمة بإعادة الموظفين المهرة إلى العمل في وقت كانت في أمس الحاجة إليه.

قال السيد طاهر شمس- العضو المنتدب لمجموعة زليخة للرعاية الصحية-: “شكرًا لتفهم ودعم هيئة الصحة بدبي والسلطات الأخرى التي ساعدتنا في إعادة موظفينا إلى الإمارات العربية المتحدة. في هذه الأوقات الصعبة ، ونحن حريصون على الحفاظ على قوة نظام الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة الذي تم تأسيسه من خلال إسهامات كل عامل رعاية صحية في هذا البلد. إننا وجميع مقدمي الرعاية الصحية لممتنون ومقدرون  هذا الدعم الحيوي المقدم لهؤلاء الأطباء في هذه المرحلة “.

وتضيف السيدة فيجايا سين – مديرة الموارد البشرية في مجموعة زليخة للرعاية الصحية -:  “الإذن الخاص بالعودة كان مصدر ارتياح كبير لموظفينا الذين تقطعت بهم السبل لأشهر وكانوا ينتظروننا. وقد جلب هذا الخبر الفرح والمتعة لمن طال انتظارهم للعودة إلى منزلهم الثاني. ولقد أسهم تواصلنا الفعال وتنسيقنا الوثيق مع السلطات الصحية وشركات الطيران والموظفين في تسهيل سفرهم إلى الإمارات العربية المتحدة. وقد تأكدنا من امتثال جميع موظفينا لمتطلبات الاختبارات الطبية قبل الصعود على متن الطائرة. ورتبنا أماكن إقامتهم في الحجر الصحي المنزلي، ويتكفل فريق مكافحة العدوى لدينا بمراقبة سجلاتهم الصحية في الوقت المناسب. لقد ضمنت مبادرة هيئة الصحة بدبي لمقدمي الرعاية الصحية عدم فقد مواردهم من ذوي الخبرة في هذه الأوقات العصيبة “.

وقد كانت الدكتورة شاليني دادو – أخصائية التخدير في مستشفى زليخة دبي – من بين الموظفين الذين قدموا من الهند، وقالت إنها تشعر بالارتياح الشديد لسماعها بإمكانية العودة، وتتطلع إلى استئناف العمل بعد فترة الحجر الصحي.

وقالت “بليندا لافيشا دكروز”-  ممرضة الموظفين – “كنا ننتظر العودة إلى الإمارات العربية المتحدة والوصول إلى العمل. وبصفتي ممرضة ، فمن المهم جدًا بالنسبة لي أن أكون هناك عندما يكون المرضى في أمس الحاجة إلينا. وإنني لسعيدة بأني لم أفقد وظيفتي بسبب غيابي المطول في هذه الأوقات غير المسبوقة ، بفضل مراعاة كل من ساعدنا في العودة “.

نبذة عن مجموعة زليخة الطبية www.zulekhahospitals.com :

مجموعة زليخة للرعاية الصحية الحاصلة على جائزة (Superband)  تعتبر من رواد الرعاية الصحية في الإمارات العربية المتحدة. اليوم تتضمن مجموعة زليخة للرعاية الصحية مستشفيين اثنين بتخصصات متعددة في دبي والشارقة، بالإضافة إلى أربعة مراكز طبية في الإمارات وثلاث صيدليات، حيث تسهم جميعها معا في تقديم علاجات متخصصة ومتكاملة لأكثر من 30 تخصصا. المجموعة أيضا تستعد لافتتاح مشفى متعدد التخصصات في الهند. تحظى مستشفيات زليخة اعترافاً واسعاً بالتزامها تجاه جودة الرعاية وممارسات الأعمال المستدامة، حيث تسلمت مؤخرا جائزة دبي للجودة المرموقة للمرة الثانية خلال أربع سنوات، مما يؤكد التزامها في توفير أرفع مستويات الرعاية الصحية للمرضى والمجتمع ككل.

 56 total views,  56 views today