بيريللي تطلق أولى إطاراتها المزودة بعلامة إتش إل للحمولة العالية

24 يوليو، 2021 Off By DGNgate Manal Ahmed

بيريللي تطلق أولى إطاراتها المزودة بعلامة إتش إل للحمولة العالية والمخصصة للسيارات الكهربائية أو الهجينة والسيارات الرياضية متعددة الاستعمالات

سيارة السيدان الأمريكية الكهربائية لوسيد إير ستكون أولى السيارات التي تستخدم الإطارات الجديدة

الإطارات الجديدة مزودة بتقنيات إيليكت ونظام بيريللي لإلغاء الضجيج إلى جانب علامة إتش إل الجديدة للحمولة العالية

أعلنت بيريللي، الشركة الإيطالية الرائدة عالمياً بصناعة الإطارات، عن إطلاق أولى إطاراتها المزودة بمؤشر الحمولة العالية بي زيرو إتش إل، وهو نوع جديد من الإطارات المخصصة للسيارات الكهربائية أو الهجينة والسيارات الرياضية متعددة الاستعمالات. وتم تصنيع هذه الإطارات خصيصاً لدعم وزن السيارات الجديدة المزودة بالبطاريات، حيث تعد خياراً مثالياً للمركبات ثقيلة الوزن مثل السيارات الكهربائية، إذ تم تصميمها لخفض مقاومة دوران العجلات، فضلاً عن توفير أرقى مستويات الراحة أثناء القيادة.

وتم تزويد الحواف الجانبية للإطارات الجديدة بعلامة إتش إل للحمولة العالية، والتي تشير إلى قدرة تحملها للوزن، حيث يمكنها دعم زيادة وزن السيارة بنسبة تزيد عن 20% بالمقارنة مع الإطارات القياسية وتحمّل وزن إضافي أكثر بنسبة تتراوح بين 6-9% بالمقارنة مع الإطارات من نفس الحجم بقياس إكس إل والمصممة لدعم الأحمال الإضافية.

أداء سيارة لوسيد إير مع إطارات بي زيرو إتش إل المزودة بتقنيات إيليكت ونظام بيريللي لإلغاء الضجيج

ستكون سيارة لوسيد إير أولى السيارات التي تستخدم إطارات بيريللي إتش إل الجديدة. وستتاح إطارات بيريللي بي زيرو لهذا الطراز بالأحجام التالية: إطارات HL 245/35R21 99 Y XL على المحور الأمامي وإطارات HL 265/ 35R21 103 Y XL على المحور الخلفي. وتم تصميم هذه الإطارات خصيصاً لسيارة السيدان الكهربائية الجديدة، والتي سيتم تصنيعها وبيعها خلال وقت لاحق من هذا العام في الولايات المتحدة. وتماشياً مع استراتيجية “التوافق الأمثل” من بيريللي، تم تطوير إطارات بي زيرو المخصصة لسيارات لوسيد إير بالتعاون مع الشركة المصنّعة لها، لمواكبة معايير الأداء المنشودة بشكل كامل. وبهدف تمييز التصميم المخصص لشركة تصنيع السيارات الأمريكية، ستحمل هذه الإطارات علامة LM1 على حوافها الجانبية.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال بييرانجيلو ميساني، نائب الرئيس الأول لشؤون البحث والتطوير والتقنيات الرقمية: “لطالما شكل البحث عن حلول تقنية فائقة التطور عنصراً أساسياً في أعمال بيريللي. ويقودنا اهتمامنا الكبير بجميع أشكال التنقل المستدامة الحالية لتطوير تقنيات يمكنها استشراف المتطلبات المستقبلية للشركات المصنعة للسيارات الكهربائية والمركبات الهجينة الجديدة التي تتطلب باستمرار أداءً مخصصاً من إطاراتها”.

وبدوره، قال إيريك باخ، نائب الرئيس الأول للمنتجات وكبير المهندسين في شركة لوسيد موتورز: “تمثل سيارة لوسيد إير نقلة نوعية من ناحيتي الكفاءة والأداء. وتلعب إطارات بيريللي إتش إل الجديدة دوراً محورياً في مواكبة هذه المعايير”.

وستستفيد إطارات بي زيرو المخصصة من تقنيات إيليكت ونظام بيريللي لإلغاء الضجيج أيضاً. وتتيح تقنية إيليكت من بيريللي إمكانية خفض مقاومة الدوران لزيادة مدى السير، وتقليل ضوضاء الدوران لتعزيز مستويات الراحة، إلى جانب تركيب مبتكرٍ ومصمم لتعزيز ثبات الإطار على الطرقات بما يلبي متطلبات عزم الدوران الفوري في نظام نقل الحركة الكهربائي، بالإضافة إلى هيكلها القادر على دعم وزن البطاريات. وبهدف زيادة مستويات الراحة في المقصورة الداخلية، يساعد نظام بيريللي لإلغاء الضجيج الذي يعتمد على مادة خاصة لكتم الصوت يتم وضعها داخل الإطار، على امتصاص اهتزازات الهواء ومنع انتقالها إلى داخل المركبة، بالإضافة إلى مزايا ملحوظة أخرى داخل السيارة وخارجها.

لمحة حول شركة بيريللي:

تأسست بيريللي في مدينة ميلانو الإيطالية عام 1872 لتصبح أكبر الشركات المصنعة للإطارات في العالم على مدى 144 عاماً، مع تركيز خاص على تقديم مجموعة من أفضل المنتجات الراقية. ومن خلال التزامها بعمليات الأبحاث والتطوير، أصبحت منتجات الشركة مرادفاً حقيقياً لمعنى التميز الإيطالي في العالم، حيث تمتلك الشركة 20 مصنعاً للإطارات، بما يشمل واحداً في الولايات المتحدة في مدينة روما بولاية جورجيا، إلى جانب حضور تجاري راسخ في 160 دولة. وعلى صعيد آخر، تنشط بيريللي في رياضات المحركات منذ عام 1907، وباتت تُعد الآن مزود الإطارات الحصري لبطولة فورمولا 1 وبطولة سوبر بايك العالمية إلى جانب العديد من البطولات الخاصة بعلامات تصنيع السيارات في مختلف أنحاء العالم.

 46 total views,  46 views today