جمعية الإمارات للتوحد تزور “قرية سند” بالمدينة المستدامة

جمعية الإمارات للتوحد تزور “قرية سند” بالمدينة المستدامة

24 يوليو، 2021 Off By DGNgate Manal Ahmed

جمعية الإمارات للتوحد تزور “قرية سند” بالمدينة المستدامة

وفد من جمعية الإمارات للتوحد ترأسه سعادة ماجد سلطان المهيري رئيس مجلس الإدارة ، يقوم بجولة في “قرية سند” التي تُعدُّ أكبر مركز تأهيل وتعليم في العالم لفهم اضطرابات طيف التوحد

زار وفد رسمي من جمعية الإمارات للتوحد “قرية سند” بالمدينة المستدامة بدبي للتعرف على منهجية المركز المتكاملة التي تضع معياراً عالمياً جديداً لتأهيل أصحاب الهمم وتمكينهم من الإندماج في المجتمع وتحسين إمكاناتهم.

وقام الوفد الذي ترأسه سعادة ماجد سلطان المهيري بجولة في المنشأة التي تقع على مساحة 30 ألف متر مربع للتعرف عن قرب على مرافق المركز المختلفة ومشاهدة الأطفال الذين يستفيدون من منهجية المركز الشاملة والمتكاملة تجاه علاج وفهم اضرابات طيف التوحد والاضطرابات الأخرى ذات الصلة.

وشملت زيارة الوفد مرافق الإقامة ضمن المنطقة السكنية، والفصول الدراسية كاملة التجهيزات، والمرافق العلاجية التي يخضع فيها الأطفال إلى تقييم مستمر كجزء من منهجية الرعاية الطبية المتخصصة المتّبعة في قرية سند. وخلال الجولة، تحدث سعادة ماجد سلطان المهيري إلى المُعالجين والاختصاصيين واطلع منهم على آلية عملهم المشتركة وكيفية تعاونهم معاً في رصد التقدم المُحرز في مسيرة الطفل نحو الاستقلالية والاعتماد على النفس.

نبذة عن “قرية سند”:

تقدّم قرية سند منهجيةً شاملةً ومتكاملةً تتيح للمصابين باضطرابات طيف التوحّد الاندماج في المجتمع، بالإضافة إلى تقديم نظام دعم يشمل العائلة بأكملها.

تُعد قرية سند أكبر مركز مخصص لفهم اضطرابات طيف التوحّد والأمراض المشابهة وعلاجها على مستوى المنطقة. وانطلاقاً من إدراكنا لأهمية توفير مجموعة متنوعة من الحلول التي تناسب حالة كلّ طفل، تلتزم القرية بتوفير وجهة مثالية ومستدامة لتعزيز إمكانيات كلّ طفل ومنحه حياةً يكون فيها أكثر قدرةً على الإنتاج والاندماج في المجتمع.

 44 total views,  44 views today