مركز دبي المالي العالمي يصدر لوائح تنظيمية جديدة  

15 يوليو، 2021 Off By DGNgate

مركز دبي المالي العالمي يصدر لوائح تنظيمية جديدة لحماية حقوق الملكية الفكرية 

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 6 يوليو 2021: أعلن مركز دبي المالي العالمي، المركز المالي الرائد عالمياً في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، عن موافقة مجلس إدارة سلطة مركز دبي المالي العالمي على إصدار لوائح تنظيمية للملكية الفكرية بموجب قانون الملكية الفكرية رقم (4) لعام 2019.

ودخلت اللوائح الجديدة حيز التنفيذ في يوم 5 يوليو 2021، ومن شأنها المساهمة في تسهيل إدارة وإنفاذ قانون حماية حقوق الملكية الفكرية في المركز المالي والارتقاء بإطار العمل التنظيمي فيه، إضافة إلى تعزيز قوانين الملكية الفكرية السارية في دولة الإمارات العربية المتحدة عبر التعاون مع الحكومة الاتحادية بما يتماشى مع إطار العمل القانوني لمركز دبي المالي العالمي، ومبادئ القانون العام والثوابت التي توفرها القوانين الملزمة في محاكم المركز المالي.

وتوضح لوائح الملكية الفكرية الجديدة سلطات ومهام مفوض الملكية الفكرية في المركز، والإجراءات والاشتراطات المتعلقة بشكاوى انتهاك حقوق الملكية الفكرية التي يتلقاها، وأنشطة التفتيش والتحقيقات التي قد يجريها أثناء تعامله مع الشكاوى وإصدار التوجيهات ذات الصلة، إضافة إلى المواد القانونية التي ينبغي إدراجها ضمن هذه التوجيهات. وتنص اللوائح أيضاً على تأسيس سجل خبراء يمكن لمفوض الملكية الفكرية الرجوع إليه عند التحقيق في الشكاوى، كما أنها تتيح له التعاون مع السلطات الاتحادية والمحلية في دولة الإمارات ضماناً لحماية حقوق الملكية الفكرية بشكل كامل ضمن جميع السلطات القضائية التابعة لهذه السلطات في الدولة.

وتأتي لوائح الملكية الفكرية الجديدة تأكيداً لالتزام مركز دبي المالي العالمي الراسخ تجاه إرساء إطار عمل قانوني وتنظيمي صارم وشفاف انسجاماً مع أرقى الممارسات العالمية، وتدعم مساعيه الرامية لتعزيز الابتكار عبر تحديد حقوق الملكية الفكرية وحمايتها بوصفها مرتكزاً بالغ الأهمية لشركات التكنولوجيا والشركات الناشئة.

حول مركز دبي المالي العالمي

يعتبر مركز دبي المالي العالمي أحد أبرز المراكز المالية على مستوى العالم والمركز المالي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، التي تضم أكثر من 72 بلداً بتعداد سكاني يبلغ 3 مليارات نسمة تقريباً، وناتج محلي إجمالي إسمي يبلغ 7.7 تريليون دولار أمريكي.

ويمتلك مركز دبي  سجلاً حافلاً بالإنجازات يمتدّ على مدى 16 عاماً على صعيد تعزيز حركة التجارة والتدفقات الاستثمارية عبر منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، وهو يشكّل جسراً يربط أسواق المنطقة المتسارعة النمو باقتصادات آسيا وأوروبا والأميركتين عبر دبي.

ويوفّر المركز بيئة عمل مثالية ومتكاملة تجمع بين هيئة تنظيمية عالمية ومستقلة ونظام قضائي فعّال يستند إلى مبادئ القانون العام الإنجليزي، بالإضافة إلى مجتمع أعمال نابض بالحيوية، يبلغ تعداد القوى العاملة فيه قرابة 27,000 مهني لدى أكثر من 2900 شركة نشطة ومسجّلة، ما يجعله المجتمع الأكبر والأكثر تنوعاً من الكفاءات البشرية المتميّزة في المنطقة.

وتتمثّل رؤية المركز في ريادة مستقبل القطاع المالي، وهو يحتضن اليوم البيئة الأكثر شمولية لقطاع التكنولوجيا المالية ورأس المال الجريء على مستوى المنطقة، ويشمل ذلك توفير حلول ترخيص فعّالة ومنظومة تشريعية هادفة وبرامج مسرعات الابتكار وخدمات تمويل الشركات الناشئة في مرحلة النمو.

ويوفّر مركز دبي  مجموعة متنوعة من خيارات التجزئة والمطاعم العالمية، وغير ذلك من المعارض الفنية والشقق السكنية والفنادق الفاخرة والمساحات العامة. ويواصل المركز مكانته الريادية كأحد أبرز وجهات الأعمال والحياة العصرية في دبي.

 26 total views,  26 views today