دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي تطلق موسم أبوظبي للتسوق والمأكولات

8 يوليو، 2021 Off By DGNgate

يسهم موسم أبوظبي للتسوق والمأكولات في ترسيخ مكانة الإمارة كوجهة جاذبة للسياح والزائرين على مدى 11 أسبوعاً، حيث توفر باقةً مميزةً من العروض والتجارب التفاعلية التي ستشهد التعاون بين مجموعة مميزة مع أبرز العلامات والمصممين العالميين. كما تستضيف الفعالية نخبةً من المواهب المميزة، بمن فيهم خبيرة المكياج آش كي هولم ومصمم الأزياء ومدير ومحرر الموضة الشهير نيكولا فورميشيتي.

وبهدف تلبية تفضيلات جميع عشاق الطعام، تحتضن مراكز التسوق في أبوظبي سلسلةً جديدةً من منافذ بيع الآيس كريم، والتي تقدم قوائم طعام وعروض مميزة بالشراكة مع ذا هنتر وزوماتو وسمايلز.

أما على صعيد الطهي، فيدعو آيس كريم لاب الزوار والمتسوقين إلى التغلب على حر الصيف من خلال تذوّق مجموعة من نكهات الآيس كريم المميزة التي تم تحضيرها خصيصاً من قبل أشهر العلامات التجارية العالمية، بما فيها شركة إنتاج لفائف الآيس كريم البريطانية بان آند آيس، لتُقدم على مدار أسبوعين ضمن موسم أبوظبي للتسوق والمأكولات . كما ستشهد الإمارة محاولة دخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية من خلال تقديم 1,001 نكهة آيس كريم في موقع واحد.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال سعادة علي حسن الشيبة، المدير التنفيذي لقطاع السياحة والتسويق في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: “بعد النجاح الكبير الذي حققته فعاليات العام الماضي، تحرص دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي مجدداً هذا الصيف على تشجيع المتاجر والعلامات التجارية والمطاعم على إطلاق تجارب فريدة وفعاليات هي الأولى من نوعها في المنطقة لتنظيم موسم لا يُنسى يجذب مزيداً من المقيمين والزوار”.

تقدم شركة Visa الرائدة عالمياً في مجال حلول الدفع الرقمية عرض تسوّق واربح، حيث يحظى المشاركون من حملة بطاقات Visa بفرصة للفوز بجوائز رائعة وقيّمة بما فيها سيارات جديدة كلياً، عند إنفاق 200 درهم إماراتي على الأقل في أي من المتاجر المشاركة.

وتعليقاً على ذلك، قال شاهيباز خان، مدير عام شركة Visa في الإمارات: “تغمرنا السعادة للتعاون مرةً أخرى مع عروض أبوظبي وموسم فنون الطهي في أبوظبي لتقديم مجموعة من الهدايا والجوائز المميزة لحاملي بطاقة Visa خلال موسم أبوظبي للتسوق والمأكولات . وتعدّ العروض الترويجية والجوائز القيّمة التي تقدمها الشركة لعملائها أساساً مهماً لإعادة بناء ثقة المستهلكين في بيئة التسوّق الجديدة ومن أجل تسريع تعافي قطاع تجارة التجزئة. وتحافظ Visa على نظرة إيجابية متفائلة حول مرونة قطاع التجزئة في أبوظبي، ونواصل التزامنا بالتعاون مع الشركاء مثل عروض أبوظبي وموسم فنون الطهي في أبوظبي لدعم قطاع تجارة التجزئة في الإمارات خلال أزمة كوفيد-19”.

كما ساهمت شركة الاتحاد للطيران بموسم أبوظبي للتسوق والمأكولات أيضاً، من خلال توزيع أربعة ملايين ميل من برنامج ضيف الاتحاد لأربعة رابحين بالتساوي. وسيحصل أعضاء برنامج ضيف الاتحاد، من حاملي بطاقة Visa، على فرصة المشاركة بالسحب ثلاث مرات عن كل 200 درهم يتم إنفاقها في مراكز التسوق المشاركة.

ومن جهتها، قالت كيم هارديكر، رئيسة قسم الشراكات وبرامج الولاء في الاتحاد للطيران: “يقدم موسم أبوظبي للتسوق والمأكولات خلال الصيف مزايا عديدة لسكان الإمارات وأعضاء برنامج ضيف الاتحاد من حاملي بطاقة Visa. نحن فخورون بالمشاركة في جهود أبوظبي المستمرة لتحفيز قطاع التجزئة وتناول الطعام. نسعى لمكافأة عملائنا الأوفياء على الأرض وعلى متن الطائرة أيضاً، وهذا ما تؤكده هدية الأميال الإضافية من ضيف الاتحاد”.

وانطلاقاً من حرص أبوظبي على سلامة زوارها ومواطنيها وصحتها سيتم تنظيم كافة الفعاليات وسط تطبيق صارم لإجراءات الصحة والسلامة، تماشياً مع توجيهات حكومة أبوظبي.

لمحة عن عروض أبوظبي:

تعدّ عروض أبوظبي منصة متخصصة في قطاع البيع بالتجزئة تجمع تحت مظلتها أكثر من 20 مركزاً تجارياً و3,500 منفذ للبيع بالتجزئة عبر إمارة أبوظبي، وتروّج للقطاع عبر حملاتها الاستراتيجية التي تقدّم أضخم العروض والسحوبات والتجارب وغيرها من الفعاليات المميزة. وتفخر عروض أبوظبي بتقديم فعاليات وعروض استثنائية في مجال التجزئة على مدار العام، وذلك في إطار مساعي دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي لتقديم تجارب وعروض تجزئة منقطعة النظير لسكان وزوار الإمارة وترسيخ مكانتها كوجهة رائدة في مجال السياحة والتجزئة على مستوى العالم.

لمحة عن موسم فنون الطهي في أبوظبي

أطلقت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي موسم فنون الطهي في أبوظبي، المهرجان المخصص لتجارب تناول الطعام في الإمارة والذي يهدف إلى تسليط الضوء على أبوظبي كوجهة عالمية للاستمتاع بتجارب تناول الطعام من مختلف المطابخ والثقافات والمناطق.

تستضيف الفعالية هذا العام مجموعةً من أمهر الطهاة في العالم الذين يبدعون أشهى المأكولات والمشروبات المختارة ضمن فعاليات سلسلة طاولة الشيف الشهيرة وفود فوروارد ونوماد داينينج وغيرها الكثير. وبالإضافة إلى تجارب تناول الطعام المميزة التي شارك بها مجموعة من عشاق الطعام، ستراعي فعاليات 2021 جميع تدابير السلامة وفق أعلى المعايير الصحية.

وفي إطار أهداف دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي لمواصلة تطوير مشهد الضيافة في العاصمة الإماراتية وترسيخ مكانتها كإحدى أهم وجهات تناول الطعام في المنطقة، يطور موسم فنون الطهي في أبوظبي حالياً برنامج فعاليات لاستضافة أفضل تجارب المأكولات والمشروبات التي تعزز جاذبية الوجهة أمام الذواقة من السكان والزوار. وانسجاماً مع ثقافة الإمارة التي تجمع بين الأصالة العربية التقليدية وملامح الحداثة العالمية، سيقدم موسم فنون الطهي في أبوظبي سلسلة من الفعاليات للاحتفاء بالمواسم الزاخرة بأشهى الأطعمة، والحملات الخاصة بالطعام، وغيرها من الفعاليات المجتمعية الأصغر لإضافة لحظات استثنائية على الفعاليات السنوية للإمارة مع موسم فنون الطهي في أبوظبي، الذي ينطلق في الربع الأخير من عام 2021 ويستمر لمدة ستة أسابيع.

لمحة حول دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي

تعمل دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي على دفع عجلة النمو المستدام للقطاعات التابعة لها وتعزيز التطور الاقتصادي والمساهمة في تحقيق طموحات أبوظبي على نطاق عالمي أوسع. ومن خلال التعاون مع مؤسسات ترسخ مكانة الإمارة كوجهةِ عالميةِ رائدة، تسعى دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي جاهدةَ إلى توحيد ملامح منظومتها حول رؤية مشتركة تتمحور حول تعزيز إمكانات الإمارة وتنسيق الجهود والاستثمار وتوفير حلول مبتكرة واستخدام أفضل الأدوات والسياسات والنظم لدعم القطاعات الثقافية والسياحية.

ترسم دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي ملامح رؤيتها من خلال سكان الإمارة وتراثها وطبيعتها. كما تعمل الهيئة على تعزيز مكانة دبي كوجهة حاضنة للأصالة والإبداع والتجارب الاستثنائية التي تتجسد في تقاليد الضيافة الحية والمبادرات الرائدة والأفكار المبتكرة.

 52 total views,  52 views today