مخطط الاستثمار الضريبي والإقامة الجديد في زنجبار الخير للعالم

8 يوليو، 2021 Off By DGNgate

من المقرر أن يجلب مخطط الاستثمار الضريبي والإقامة الجديد في زنجبار الخير للعالم

يأتي هذا الإجراء الذي يغير مجريات الأمور على خلفية المبادرات الهامة المتعلقة بالبنية التحتية والسياحة التي سمحت للمنطقة التنزانية المثالية بالتغلب على الكثير من الصعوبات الناجمة عن جائحة كوفيد -19 في عام 2020.

حتى الوقت الحالي، قدم قانون الاستثمارات لعام 2018 إجراءات ومعايير لمشاريع وضع الاستثمار الاستراتيجي مع الحوافز والبدلات لمطوري العقارات، لكنه لم يقدم نفس الشيء لأولئك الذين يرغبون في شراء العقارات في البلاد.

وكانت النتيجة أن زنجبار لم تكن قادرة على جذب أي تطوير عقاري ملحوظ، بينما ازدهرت دول مثل موريشيوس ودبي وعمان وسنغافورة وغيرها بعد تنفيذ هذه الاستراتيجية.

حيث تقدم الحكومة تدبيرًا رئيسيًا لجعل المنطقة مثالية وجذابة للمستثمرين الأجانب الذين يسعون للاستثمار في إفريقيا

أعلنت حكومة زنجبار، إحدى وجهات السفر الأغلى في إفريقيا، أن برنامجًا جديدًا للضرائب والإقامة متاح الآن للأجانب للعيش والاستثمار في الجزيرة.

مع تقديم برنامج المستثمر الجديد، الذي أعلنت عنه الحكومة يوم الثلاثاء، سيكون متاحًا الآن للمشترين الأجانب فرصة التمتع بعدد من المزايا، وبالتالي جذب الاستثمار وتعزيز زنجبار والاقتصاد التنزاني الأوسع.

يمكن للمستثمرين العقاريين الآن الحصول على تصريح إقامة كمستثمرين، مما يعني أنه سيُسمح للمشارك بالعيش في زنجبار بصفته غير مواطن. كما أنهم غير مطالبين بالعيش في زنجبار بشكل دائم.

مزايا ضريبية وإقامة جديدة لمشتري العقارات:

  • لا يوجد ضريبة دخل على الدخل والثروة العالمية
  • تصريح إقامة لمشتري الفيلا بالإضافة إلى شريك وحتى 4 أطفال دون سن 20 عامًا
  • يدفع المشتري الأول 50٪ فقط من أرباح رأس المال العادية عند بيع الوحدة، بنسبة 5٪ بدلاً من 10٪
  • الملكية الأجنبية مسموح بها
  • تسجل هيئة تشجيع الاستثمار في زنجبار الملكية
  • لا توجد ضريبة قيمة مضافة على إيجار الوحدة أو المبيعات
  • تنخفض ضريبة الدخل إلى النصف على الدخل المحلي فقط، 15٪ بدلاً من 30٪ (تنطبق على الأجانب فقط)
  • يسمح بإعادة الأرباح إلى الوطن بعد الضريبة
  • تصريح الإقامة صالح فقط للمدة التي يمتلك فيها المشتري للعقار (قابلة للتجديد كل عامين بسعر 3050 دولارًا للمستثمر الرئيسي و550 دولارًا لكل معال)
  • لا يتم منح تصريح عمل، ولكن يمكن لصاحب العمل التقدم للحصول عليه بشكل منفصل
  • لا يوجد حد أدنى للإقامة مطلوب للمطالبة بالمزايا

سيحصل مستثمرو الأعمال الراغبون في الاستثمار في مشاريع مثل المطاعم والحانات والرياضات المائية وعمليات البيع بالتجزئة على مزايا مماثلة للمستثمرين العقاريين من خلال مشاريع “الاستثمار الاستراتيجي” المعتمدة فقط.

مزايا ضريبية وإقامة جديدة للمستثمرين التجاريين:

  • الملكية الأجنبية مسموح بها
  • لا توجد رسوم رخصة تجارية لأول 3 أشهر
  • ضريبة الشركة: يتم الاعفاء من ضريبة الدخل أول 5 سنوات. بعد أول 5 سنوات: 50٪ (ضريبة الدخل 30٪ لذلك سوف تكون 15٪ فقط)
  • يسمح بإعادة الأرباح إلى الوطن بعد الضريبة
  • 100٪ إعفاء من الضريبة المقتطعة على الفوائد المدفوعة للبنوك الأجنبية
  • خصم الاستهلاك بنسبة 100٪ خلال 5 سنوات
  • تصاريح الإقامة والعمل للمستثمر والموظفين.

شركة بينيرويال المحدودة هي المستثمر طويل الأجل والمطور والمدير لشركة بلو أمبر زنجبار، وأول مشروع عقاري يحصل على وضع الاستثمار الاستراتيجي من حكومة زنجبار.

بلو أمبر هو منتجع فاخر متعدد الاستخدامات، على الواجهة البحرية، يمتد على مساحة 411 هكتارًا على طول ساحل مويوني في الجزء الشمالي الشرقي من جزيرة زنجبار. ويشتمل على مرافق سكنية وفندقية وسياحية ومجتمعية وعامة.

إنه التطوير العقاري “الاستثمار الاستراتيجي” الوحيد في زنجبار مع شاطئ طبيعي لم تطأه قدم، ويطل على شاطئ مويوني البكر وجزيرة منيمبا.

بدأ بناء أول مساكن فيلات ومركز الزوار في الربع الأول من عام 2020 ومن المقرر الانتهاء منه في غضون 18 إلى 24 شهرًا القادمة. ستشمل المراحل اللاحقة تطوير المزيد من المشاريع الفرعية الفندقية والسكنية والتجزئة حول التطويرات الرئيسية.

من المتوقع أن تكتمل المرحلة الأولى من المشروع في العامين المقبلين.

مع تقديم برنامج الاستثمار الجديد وفوائده العديدة، يتوقع المطورون أن يشهدوا اهتمامًا كبيرًا بين المشترين من الخارج، لا سيما على خلفية مخالفة تنزانيا لاتجاهات السفر العالمية العام الماضي.

تجاوزت البلاد، وزنجبار على وجه الخصوص، أعداد الزائرين المتوقعة في عام 2020 على الرغم من الظروف غير المواتية للغاية الناجمة عن الجائحة.

سجلت تنزانيا أكثر من 620000 سائح أجنبي في السنة المالية 2020/21 – ما يقرب من 200000 أكثر مما كان متوقعًا.

إن التنفيذ السريع لإجراءات التشغيل القياسية التي تتطلب من الزوار تقديم دليل طبي على حالة كوفيد -19 الخاصة بهم، وهي التدابير التي تم تطبيقها أيضًا على الجهات المعنية في قطاع السياحة المحلي، لعب دورًا رئيسيًا في نجاح البلاد.

جذبت الاستراتيجيات الفعالة التي نفذتها الحكومة انتباه مجلس السفر والسياحة العالمي، الذي منح تنزانيا “ختم السفر الآمن” في أغسطس –  وهو إنجاز كبير بالنظر إلى المخاوف الدولية حول كوفيد -19.

منذ أن وصلت الجائحة إلى الشواطئ الأفريقية، كان قادة البلاد سباقين في نهجهم، والمضي قدمًا في خطط لجعل تنزانيا أكثر جاذبية للمستثمرين الأجانب.

في يناير، وقع رئيس زنجبار حسين علي مويني مذكرة تفاهم لبناء ميناء بقيمة 230 مليون دولار في شمال أنغوجا.

بمجرد اكتمال المشروع سوف يشمل أرصفة للحاويات والبضائع السائبة السائلة وخدمات الغاز الطبيعي البحرية والبنية التحتية لإعادة تأهيل السفن البحرية.

في يوليو، سيتم افتتاح المبنى رقم 3 في مطار أماني كرومي الدولي لتحسين جودة الخدمات وخدمة العملاء لزوار الجزيرة.

نبذة عن بلو أمبر زنجبار:

بلو أمبر هو منتجع فاخر متعدد الاستخدامات، على الواجهة البحرية، يمتد على مساحة 411 هكتارًا على طول ساحل مويوني في الجزء الشمالي الشرقي من جزيرة زنجبار، ويشتمل على مرافق سكنية وفندقية وسياحية ومرافق مجتمعية ومرافق عامة ضمن استخداماته.

تقوم شركة بينيرويال المحدودة بتطوير بلو أمبر وهو أول مشروع عقاري يحصل على وضع “الاستثمار الاستراتيجي” من حكومة زنجبار، مما يوفر لغير المواطنين فرصًا ليصبحوا مقيمين دائمين ويحصلون على مجموعة من المزايا الضريبية الجذابة إذا حصلوا على عقارات ضمن التطويرات مع “وضع الاستثمار الاستراتيجي”.

سيتم تنفيذ التطوير على عدة مراحل. تضمنت المرحلة الأولى تطهير الموقع وبناء الجدار الحدودي وأعمال البنية التحتية للطرق. بدأ بناء أول مساكن فيلات ومركز الزوار في الربع الأول من عام 2020 ومن المقرر الانتهاء منه في غضون 18 إلى 24 شهرًا القادمة.

ستشمل المراحل اللاحقة تطوير المزيد من المشاريع الفرعية الفندقية والسكنية والتجزئة حول التطويرات الرئيسية. من المتوقع أن تكتمل المرحلة الأولى من المشروع في السنوات الأربع القادمة.

 42 total views,  42 views today