مختبر المركبات الكهربائية EV LAB يستضيف متاجر تفاعلية مؤقتة

8 يوليو، 2021 Off By DGNgate

المختبر يتعاون مع مجموعة ماجد الفطيم وشركات أخرى لتقديم أحدث طرازات المركبات الكهربائية لزوار المتاجر

سيُفتتح أول متجر مؤقت خلال فعاليات المهرجان في مول الإمارات بين 7 إلى 17 يوليو، بينما سيستضيف مردف سيتي سنتر المتجر المؤقت الثاني بين 15 إلى 24 أغسطس. وستستعرض المتاجر المؤقتة طرازاتٍ متنوعة للسيارات الكهربائية، بما فيها تيسلا موديل 3 ومرسيدس إي كيو سي وإم جي زد إس إي في وغيرها الكثير من الطرازات التي يُمكن للزوار اختبارها، وسيحرص خبراء EV LAB على تعريف الزوار بالمزايا والإضافات القيمة لكل طراز.

كشف EV LAB، المنصة الأولى من نوعها لبيع المركبات الكهربائية متعددة العلامات التجارية، عن تعاونه مع مجموعة ماجد الفطيم لإطلاق متاجر مؤقتة لبيع المركبات الكهربائية خلال مفاجآت صيف دبي 2021، بهدف تعزيز انتشار السيارات الكهربائية وتشجيع أفراد المجتمع على استخدام وسائل نقل نظيفة ومستدامة.

ويشّكل مهرجان مفاجآت صيف دبي منصة مثالية تُتيح لـ EV LAB تسليط الضوء على القيمة الفريدة التي توفرها السيارات الكهربائية للمستخدمين والمجتمع، بالإضافة إلى تقديم لمحة مفصلة عن أحدث طرازات المركبات الكهربائية لزيادة الوعي حول وسائل النقل النظيفة.

وستسهم هذه المتاجر المؤقتة في دعم المبادرات الحالية التي تُطبقها الحكومة الإماراتية لتعزيز انتشار وسائل النقل النظيفة والمستدامة، إلى جانب عدّة مبادرات جديدة أطلقتها الحكومة لتشجيع استخدام المركبات الكهربائية وخفض الانبعاثات الكربونية بمقدار الربع بحلول عام 2030، وزيادة تنويع قطاع الطاقة بما يتماشى مع استراتيجية الإمارات للطاقة 2050.

وفي هذا الإطار، أعلنت هيئة الطرق والمواصلات عن إطلاق مبادرة تُعنى بتوفير أماكن مخصصة لركن المركبات الكهربائية مجاناً في دبي مع منح بطاقات سالك مجانية لأصحاب تلك المركبات. كما أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي مؤخراً عن إطلاق مبادرة الشاحن الأخضر، والتي تم بموجبها تركيب حوالي 300 محطة شحن للمركبات الكهربائية في جميع أنحاء الإمارة.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال كيفن شلهوب، المؤسس والرئيس التنفيذي في EV LAB: “نسعى من خلال مشاركتنا في مهرجان مفاجآت صيف دبي إلى تسليط الضوء على القيمة طويلة الأمد التي توفرها السيارات الكهربائية للمجتمع، وتعزيز الوعي حول مزايا ومواصفات المركبات الكهربائية وما توفره من تجارب مميزة. ويسهم ذلك في زيادة الاهتمام بمفاهيم السيارات الكهربائية قبيل انطلاق إكسبو 2020 دبي، خاصة مع تركيز الإمارات على تحقيق حيادية الكربون. وستمثّل المتاجر المؤقتة وجهاتٍ مميزة تتيح لزوار مراكز التسوق معرفة كل شيء عن المركبات الكهربائية وطرازاتها.”

وقال فؤاد شرف، المدير العام لمراكز التسوّق في الإمارات، لدى “ماجد الفطيم العقارية”: “بقي أقل من 100 يوم على انطلاق إكسبو 2020، واستقبال العالم في هذه الفعالية الضخمة، ونحن متحمسون جداً في “ماجد الفطيم” للاستفادة من هذه الحماسة للتوعية بمستقبل النقل. لا توجد طريقة أفضل للتوعية بفوائد السيارات الكهربائية مثل جعل الناس يجربونها بأنفسهم. تعد الاستدامة من ركائز شركة “ماجد الفطيم”، ونعمل على توعية الجمهور بفوائد هذه السيارات، متيحين لعملائنا تجارب قيادة شخصية يتعلمون خلالها من قبل الخبراء. ومع قدرتنا على الوصول لعدد كبير من الناس، نأمل أن ندعم استراتيجية الإمارات للطاقة 2050، عبر تقديم محطات منبثقة تعليمية وتفاعلية في مراكز التسوق التابعة لنا”.

اقتباسات لشركات مرسيدس وأودي وإم جي موتور:

إلمير أرناوتوفيتش، مدير الاتصالات التسويقية لدى شركة أودي: “نحن متحمسون للغاية للتعاون مع مختبر EV Lab لزيادة انتشار السيارات الكهربائية وجعلها في متناول العملاء على نطاق أوسع من أي وقتٍ مضى في جميع أنحاء الإمارات. وتسعى أودي إلى تحقيق مكانةٍ رائدة في مجال المركبات الكهربائية، وقد نجحنا من خلال مجموعتنا الخاصة بالسيارات الكهربائية إي-ترون في تشكيل ملامح جديدة لمستقبل التنقل. ومن خلال عرض نموذجنا الرائد آر إس إي-ترون جي تي في المتاجر المؤقتة، سنعمل على تقديم مفهوم حديث وعصري لنماذج جران توريزمو، عبر الجمع بين أفضل المزايا الرياضة والأداء القوي للمحركات الكهربائية، ما يسهم في تعزيز حضور سيارات إي-ترون في قطاع المركبات الكهربائية الفاخرة”.

هشام الصحن، المدير العام لشركة إنتر إميرتس موتورز، وهي الموزع الرسمي لشركة إم جي متور في الإمارات: “فخورون للغاية بتقديم سيارة إم جي زد إس إي في من خلال شراكتنا مع مختبر EV Lab، حيث تتمتع هذه السيارة بمزايا عديدة ستجذب اهتمام الجميع ولاسيما مُستخدمي السيارات العاملة بالبنزين. وتعتبر إم جي زد إس إي سيارة كهربائية بالكامل، ويُمكن شحنها بنسبة 80% بشكلٍ سريع خلال 40 دقيقة فقط. وتوفر السيارة ثلاثة أوضاع للقيادة هي الوضع الرياضي ووضع القيادة الطبيعي والوضع البيئي، فضلاً عن خيارات تخصيص متعددة، وكل ذلك لقاء سعرٍ رائع ومدروس.

كما تأتي السيارة مع ضمان لمسافة 200 ألف كيلومتر وضمان لبطارية ونظام القيادة، ما يجعلها مركبة رائعة ومثالية لمختلف تجارب القيادة”.

ساهرة إسلا، مديرة التسويق لدى شركة مشاريع قرقاش- مرسيدس بنز: “من المتوقع أن تشهد المنطقة تحولاً سريعاً نحو المركبات الكهربائية، لا سيما في المدن والوجهات المتطورة من الناحية التقنية مثل دبي. ونواصل المضي قدماً لتحقيق طموحاتنا على صعيد المركبات الكهربائية، حيث نسعى بحلول عام 2030 لأن تُشكّل السيارات الكهربائية نسبة 30% من مبيعاتنا، وهذا يشمل جميع السيارات الكهربائية والهجينة القابلة للشحن بالكهرباء. كما نستعدّ للإعلان عن إطلاق سيارة إي كيو إس المرتقبة بحلول نهاية هذا العام بالإضافة إلى سيارة إي كيو إيه، فضلاً عن سعينا لإطلاق طرازات أخرى قريباً ستعتمد على تصاميم مرسيدس بنز إي كيو الجديدة. ويسعدنا التعاون مع EV Lab لدعم أهدافنا الطموحة، ونتطلع إلى مزيد من مبادرات التعاون المثمرة مع المختبر.”

 32 total views,  32 views today