مدرستان بإمارة أبوظبي تحصلان على الاعتماد المرموق للمدارس البريطانية

8 يوليو، 2021 Off By DGNgate

مدرستان بإمارة أبوظبي تحصلان على الاعتماد المرموق للمدارس البريطانية في الخارج (BSO)

أسبن هايتسوريتش البريطانيتان التابعتان لشراكة المدارس الدولية (ISP) تحصلان على اعتماد المدارس البريطانية في الخارجقال بهارات منسوخاني، العضو المنتدب الإقليمي لشراكة المدارس الدولية بالشرق الأوسط: “نعلن بفخر عن حصول مدرستي “أسبن هايتس” و”ريتش” البريطانيتين على اعتماد المدارس البريطانية في الخارج. لقد كان هذا العام تحدياً لنا جميعاً، وجائت نتائج التفتيش هذه إثباتاً على الالتزام الثابت والتفاني والعمل الجاد من قبل جميع الفرق العاملة بالمدرستين. وإننا نهنئهم جميعاً على هذا التقدير”.

أعلنت شراكة المدارس الدولية (ISP) أن مدرستيها البريطانيتين بإمارة أبوظبي “أسبن هايتس” و”ريتش” خضعتا مؤخراً للتفتيش وفق أسس اعتماد المدارس البريطانية في الخارج. إذ استوفتا جميع المعايير بالكامل وحصلتا على اعتماد المدارس البريطانية في الخارج (BSO).

مدرسة أسبن هايتسالبريطانية 

أفتتحت مدرسة “أسبن هايتس” البريطانية في عام 2017، لتصبح أول مدرسة مخصصة الغرض بنيت بشراكة المدارس الدولية في المنطقة. شهد مجتمع “أسبن” نمواً متزايداً كل عام، إلى أن تصبح المدرسة المفضلة للعائلات التي تقدر قيمة المجتمع الدافئ المُرحّب، مصحوباً بأساليب التدريس المبتكرة وبيئة التعلّم الطموحة. تقدم المدرسة حالياً خدماتها التعليمية للطلاب من الحضانة (FS1) إلى السنة التاسعة، كما ستبدأ الدفعة الأولى من طلاب المدرسة الملتحقين بالشهادة العامة للتعليم الثانوي (GCSE) في العام الدراسي المقبل. حصلت المدرسة على تصنيف جيد من قبل دائرة التعليم والمعرفة في أول تفتيش جرى عليها في عام 2019، وأشاد فريق التفتيش لعام 2021 بالمدرسة لنهجها المنفتح وسعيها للتحسن المستمر. وقد حظيت مديرة المدرسة، السيدة/ إيما شاناهان وفريقها الكبير بإشادات كبيرة نظراً لشغفهم والتزامهم ودورهم القيادي المتميز الذي شهده هذا التفتيش الأخير.

حصلت المدرسة على تصنيف ممتاز ومتميز في معظم النواحي في تقرير المدارس البريطانية في الخارج (BSO). اعتبر المفتشون أن المناهج التعليمية المتميزة تتسم بالشجاعة، إذ تنتهج جذب اهتمام الطلاب وتحديهم. وأشار المفتشون أيضاً إلى دور مقر المدرسة عالي الجودة في دعم عملية التعلم الممتاز، وأن السلوك المثالي للطلاب جاء مدعوماً بعلاقات متميزة بين العاملين والطلاب وأولياء الأمور. وقد تبين أن مدرسة “أسبن هايتس” تلتزم بتخصيص العملية التعليمية لتناسب جميع الطلاب، كما أبرز فريق التفتيش الاهتمام المتميّز بدمج جميع الطلاب ذوي القدرات والمهارات المختلفة.

نص تقرير المدارس البريطانية في الخارج (BSO) بخصوص مدرسة “أسبن هايتس” البريطانية على ما يلي: “إن مدرسة أسبن هايتس البريطانية مدرسة طموحة تتصف بالعديد من الميزات البارزة. هناك قدرة ممتازة للمزيد من التطوير. يستفيد المعلمون استفادة غير مسبوقة من مجموعة واسعة من الموارد والمساحات الخارجية الإبداعية لتقديم دروس مثيرة للاهتمام في جميع مجالات والموضوعات. كما أنه يوجد تواصل رائع بين المدرسة والمجتمعين المحلي والإقليمي. الطلاب سلوكهم مثالي، وهم يستمتعون بوجودهم بالمدرسة. ونتيجة لذلك، فإنهم يحققون تقدماً جيداً أو ممتازاً، ليصبحوا متعلمين لبقين واثقين من أنفسهم.”

أعربت السيدة/ إيما شاناهان، مديرة مدرسة “أسبن هايتس” البريطانية عن أهمية ما يعنيه هذا الاعتماد لمجتمع المدرسة بأكمله، قائلة: “هناك الكثير من الجوانب الرائعة في هذا التقرير لنحتفل بها، إنه لأمر مشجع بشكل لا يصدق بعد هذه السنة المليئة بالتحديات. لقد حققنا هذه اللقب سوياً بصفتنا مجتمعاً تعليمياً موحداً؛ بفضل فريق مدرستنا المترابط وعمله الدؤوب، وعائلاتنا المشاركة والداعمة، وطلابنا السعداء الشغوفين بتعلم الجديد. نحن فخورون بهذا الإنجاز الجدير بالتأمل، لكننا نتطلع إلى عام مثير آخر، نطمح إلى مزيد من التميّز كل يوم”.

مدرسة ريتشالبريطانية

افتتحت مدرسة “ريتش” البريطانية في عام 2014 وانضمت إلى شراكة المدارس الدولية في عام 2016. يقع مقر المدرسة في منطقة بني ياس بإمارة أبوظبي، لتقدم الخدمة التعليمية التي تلبي احتياجات الطلاب من الحضانة (FS1) إلى السنة الثالثة عشر.

شملت بعض نقاط القوة للمدرسة التي تبينت من خلال التفتيش المرافق المتميزة، والإدارة التشغيلية الممتازة للمدرسة، والممارسات التعليمية الجيدة والممتازة والمتميزة، والروابط الممتازة مع المجتمع المحلي، والمستوى العالي لمشاركة آباء الطلاب، وختاماً “الدعم المخلص” للمدرسة من قبل آباء الطلاب. وأشار المفتشون إلى أن الطلاب في مدرسة “ريتش” البريطانية يتمتعون ببيئة تعلم آمنة وإيجابية، مما يسمح لهم بتطوير وجهات نظر إيجابية حول المدرسة وموقف ممتاز تجاه عملية التعلم.

كما قال المفتش الرئيسي لاعتماد المدارس البريطانية في الخارج (BSO): “إن مدرسة “ريتش” البريطانية مدرسة متطورة للغاية، تقدم مستوى جيداً من التعليم مع العديد من الميزات البارزة”.

كما هنأ السيد/ دين برايت، مدير مدرسة “ريتش” البريطانية المجتمع بأكمله على هذا الاعتماد قائلاً: “هذا إنجاز رائع لكل من يرتبط بمدرستنا. أود أن أعرب عن خالص شكري لجميع العاملين وأفراد المجتمع على مساهماتهم في ضمان تحقيق هذا الإنجاز. هذه أخبار رائعة لنا جميعاً. نحن فخورون بأن مدرسة “ريتش” البريطانية تنضم الآن إلى بضعة مدارس بريطانية بإمارة أبوظبي حاصلة على اعتماد المدارس البريطانية في الخارج”.

إن اعتماد المدارس البريطانية في الخارج إطارٌ طوعيٌ للتفتيش على المدارس البريطانية في الخارج، يعمل على تفتيش المدارس وتحديد مدى التزامها بمجموعة مشتركة من المعايير التي يمكن للمدارس البريطانية في جميع أنحاء العالم اختيار تبنيها.  فمن خلال الحصول على هذا الاعتماد البريطاني، أظهرت مدرستا “أسبن هايتس” و”ريتش” البريطانيتان أنهما يوفران تعليماً بريطانياً تماثل خصائصه التعليم في المدارس المستقلة بالمملكة المتحدة. نُفذت عمليات التفتيش على المدرستين بواسطة “بنتا” الدولية، وهي متخصصة في التفتيش على المدارس في الخارج.

معلومات حول شراكة المدارس الدولية (ISP)

شراكة المدارس العالمية (ISP)، هي مجموعة مستمرة في النمو من المدارس الخاصة الدولية حول العالم، وتهدف جميعها إلى أن تصبح المدرسة المفضلة في منطقتها المحلية. إن التعلّم جوهر كل ما نقدمه لطلابنا وزملائنا وأولياء الأمور.  نحن ملتزمون بالاستمرار في عملية التطوير والتحسين طوال الوقت.

تأسست شراكة المدارس الدولية من قبل فريق متمرس من التربويين الملتزمين والمشغلين الذين عملوا معًا على مدار سنوات عديدة. تعمل مجموعتنا المتزايدة من المدارس الخاصة الموجودة في المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وكندا وإسبانيا وكوستاريكا والإمارات العربية المتحدة وقطر وماليزيا والمكسيك وشيلي وكولومبيا والإكوادور وبيرو وسويسرا على تعليم الأطفال والطلاب من عمر سنتين إلى 18 عامًا. لقد توسعنا الآن لنصل إلى 50 مدرسة تقدم مناهجًا متعددة، معتمدين على العلامات التجارية المحلية والسمعة الطيبة مع ما يبلغ حوالي 46,000 طالب و 8000 موظف منتشرين في جميع أنحاء العالم.

معلومات عن مدرسة أسبن هايتسالبريطانية

تقدم مدرسة “أسبن هايتس” البريطانية تعليمًا بريطانيًا عالي الجودة، مع الاهتمام بالمجتمع والبيئة، إننا نقدم المنهج الوطني الإنجليزي للطلاب بطريقة مخصصة لكل طالب، للأطفال في سن الحضانة (FS1) إلى السنة التاسعة، مع افتتاح السنة العاشرة في العام الدراسي 2021/22.

نحن نقدم مستويات عالية من العناية الرعوية كما نتمتع بحس قوي تجاه المجتمع. يمثل التعلم المذهل محورًا لكل ما نقوم به. يضمن نهجنا المخصص لكل فرد وفق قدراته أن يحرز الأطفال تقدمًا ملحوظًا، محققين المعايير التي ستدهشك. تتضمن بيئاتنا التعليمية أماكن الزراعة المائية الدفيئة، وحيواناتنا، وملاعب مخصصة، وجناح تقنية المعلومات والاتصالات، وملعب بالنجيل الصناعي، وحمام سباحة بطول 25 مترًا، وملعب متعدد الرياضات واستوديو الرقص.

مدرسة “أسبن هايتس” البريطانية جزء من شراكة المدارس الدولية (ISP)، وهي شبكة عالمية تضم العديد من المدارس الدولية.

معلومات حول مدرسة ريتشالبريطانية

مدرسة “ريتش” البريطانية مدرسة بريطانية دولية شاملة، تقع في بني ياس بإمارة أبو ظبي. تقدم المدرسة فرصًا تعليمية مذهلة لتمكّن الطلاب من التفوق على الصعيد الأكاديمي والعاطفي والاجتماعي. تقدّر المدرسة مساهمة كل طفل في جعل المدرسة مكانًا سعيدًا وآمنًا ومتجانسًا يمكِّنهم جميعًا من التعلم والتطوّر. تقدم مدرسة “ريتش” خدماتها للطلاب من الحضانة (FS1) وحتى الصف الثالث عشر بالمرحلة الثانوية. غاية مدرسة “ريتش” البريطانية الاسمى هي التحسن المستمر. إذا لم نكن نتحسن، فنحن لا نتعلم. في ظل شعار المدرسة “قُد وتعلم وألهم غيرك”؛ يتمكن الطلاب من تطوير صفات القدرة على التحمّل والاستقلالية والمثابرة، كما يحظون بتشجيع مستمر لاستكشاف الأفكار والمنطق وشرح أفكارهم وإيضاح مبرراتها. يمكِّنهم هذا من اتخاذ قرارات تستند إلى المعرفة ويساعد على التعلم مدى الحياة. يتفانى مدرسو مدرسة “ريتش” البريطانية في أداء أعمالهم كما يتحلون بخبرة واسعة في مجالهم، مما يضمن تقديم دروس إبداعية وجذابة يوميًا بفصول دراسية ومنشئات معدة إعدادًا جيدًا.

مدرسة “ريتش” البريطانية جزء من شراكة المدارس الدولية (ISP)، وهي شبكة عالمية تضم العديد من المدارس الدولية.

 28 total views,  28 views today