فارزي كافيه يطلق قائمةً مخصّصةً للنباتيّين

7 يوليو، 2021 Off By DGNgate

هل سئمتَ من قوائم الطعام التي لا تحتوي سوى على ثلاثة أو أربعة أطباق نباتية أو نباتية صرف مملّة؟ في فارزي كافيه، ستجد نفسك أمام خيارات لا تحصى. فبدءاً من الحساء والسلطات مثل سلطة لاكسا النباتية الصرف الغنية بجوز الهند، وصولاً إلى وجبة الشات التقليدية بلمسة عصرية مع شمام بوميلا وسلطة الجزر المنعشة بالتوفو مع صلصة البيستو بالكزبرة، تتوفّر خيارات لا تحصى من الأطباق الخفيفة والمنعشة.

ليس من السهل اتباع نظام غذائي نباتي… إلاّ أنّ مطعم فارزي كافيه شقّ سبيله في مجال الطهي الجزيئي الخالي من اللحوم، مع طرح قائمة نباتية ونباتية صرف. فقد توصّل فريق الطهي الحائز على عدّة جوائز إلى قائمة مؤلفة من 30 طبقاً زاخراً بالنكهات الآسرة، يحتفي من خلالها بثروة الأطباق الغنية بالخضار في الهند مع ابتكار وصفات تحمل بصمته المميزة.

يتيح المطعم الهندي المعاصر الذي يلقى شعبيةً واسعةً في دبي، لسكّان المدينة فرصة اختيار أطباق خالية من اللحوم ومنتجات الألبان إنما من دون المساومة على النكهات المبتكرة

كما أنّ قائمة المقبّلات تتنوّع بين طبق الكباب التقليدي الغنيّ بالخضار وبيتزا البانير. وتضمّ أيضاً طبق كوليش التندوري بالجبنة النباتي، والفطر السوتيه بالتندوري بالإضافة إلى طبق التوفو بالغونتور الحارّ النباتي صرف.

من قال إنّ الشطائر هي فقط لآكلي اللحوم؟ تذوّق في فارزي كافيه ثنائياً استثنائياً من الخيارات الرائعة؛ مثل خبزة باو المحشوّة بالبانير الحارّة أو شطيرة البطاطا المنفوشة والمقرمشة المحضّرة من الكربوهيدرات الشهية. تشمل أطباق الموريش الرئيسية نسخةً هنديةً من طبق الراتاتوي الفرنسي الكلاسيكي، وطبق بانير تيكا الشهير في فارزي كافيه مع مرق ماخني بالطماطم، وهو خلطة أخرى مبتكرة على شكل ديسي شومين، ناهيك عن نسخة فارزي المميزة من طبق المعكرونة والجبنة الكلاسيكي المفضّل لدى الجميع.

كذلك، تتمتع الحلويات النباتية بمذاق لا يقاوم، بدءاً من طبق ماخان مالاي، وهو بودينغ حليب شهير من ولاية أوتار براديش غنّي بالزعفران، وصولاً إلى وصفة جديدة للراس مالاي تعيد إحياء كيك الحليب تريس ليتشيس الشهير في أميركا الجنوبية والمحضر بثلاثة أنواع من الحليب، بلمسة تعكس روح شوارع البنغال.

وفي هذا الإطار، صرّح الشيف التنفيذي في الشرق الأوسط، براديب نيجي، قائلاً: “أردنا أن نظهر للضيوف النباتيين والنباتيين الصرف في دبي أنّ النكهات لا تعرف حدوداً في المطبخ الهندي المعاصر. فعندما بدأنا نعدّ القائمة معاً، لم يتمثّل التحدّي الرئيسي في إيجاد ما يكفي من الخيارات الخالية من اللحوم ومنتجات الألبان، لا بل اقتضى اختيار الأطباق المناسبة! ونأمل أن تعكس هذه القائمة مدى غنى تاريخ طهي الأطباق الزاخرة بالخضار في الهند، وما شهدته من تحديثات لتلائم الأذواق العصرية.”

تتوفّر القائمة النباتية والنباتية الصرف في فرعَي فارزي كافيه في سيتي ووك ومول الإمارات

نبذة عن فارزي كافيه

أسّسس جيغز كالرا العديد من وجهات الطعام الناجحة مثل مطعم مسالا لايبراري وبابايا مسالا بار ومايد إن بنجاب، بالإضافة إلى فارزي كافيه الذي يقدّم تجربة تذوق تجمع بين المأكولات العالمية التقليدية والتأثيرات الإقليمية والنكهات المحلية وطرق التقديم المعاصرة وأنماط الطهي المميزة وسط أجواء تفيض حياةً وحيويةً. يستخدم المطعم مكونات طازجة وعالية الجودة، ويقدّم لضيوفه تجربة مميزة وأنيقة مستوحاة من المطاعم الصغيرة الأوروبية، ليستمتعوا بأشهى المأكولات العصرية والأطباق العالمية الكلاسيكية الشهيرة التي يُضفي عليها لمسته الخاصة. يملك مطعم فارزي كافيه حالياً فروعاً في 12 مدينة في الهند، بالإضافة إلى فروع أخرى في دبي ولندن والرياض وقطر والكويت. كما سيفتتح قريباً فروعاً في مسقط والبحرين وبنغلاديش واليابان وهونغ كونغ وسنغافورة وروما.

يملك مطعم فارزي كافيه فرعَين في دبي، الأول في سيتي ووك دبي 2 والثاني في مول الإمارات بالقرب من دار السينما.

 34 total views,  34 views today