سامسونج تفوز بجائزة دبي العالمية للجودة من اقتصادية دبي

4 يوليو، 2021 Off By DGNgate

نالت سامسونج الخليج للإلكترونيات جائزة دبي العالمية للجودة، تكريماً لجهودها في الحفاظ على أعلى معايير المهنية على مستوى الممارسات المؤسسية والأداء التنظيمي. وتم تكريم الشركة خلال فعاليات الحفل الافتراضي لتوزيع جوائز التميز لقطاع الأعمال 2021، الذي نظمته اقتصادية دبي، بتاريخ 28 يونيو 2021، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وحصلت سامسونج على هذه الجائزة ضمن فئة جوائز التميز لقطاع الأعمال لدورة 2020، بعد نجاحها في تسجيل نتائج متميزة على صعيد ممارسات الأعمال وخدمة العملاء، إلى جانب حرصها على الالتزام بالمعايير العالمية واتباع أفضل الممارسات المؤسسية الهادفة إلى توفير تجارب استثنائية للعملاء وإنجاز عملياتها وفقاً لمقاييس الأداء المتميز.

سامسونج تفوز بجائزة دبي العالمية للجودة من اقتصادية دبي تقديراً لأدائها المتميز في مجال خدمة العملاء

تحتفي جوائز اقتصادية دبي بالأداء المتميز للمؤسسات التي تلتزم بأرقى المعايير والممارسات المؤسسية الهادفة إلى تحسين الخدمات والارتقاء بمستوى الأداء

وقال سعادة سامي القمزي، مدير عام اقتصادية دبي: “تلعب الشركات متعددة الجنسيات دوراً محورياً في دعم مسار التميز وتحسين جودة العمليات عبر جميع قطاعات الأعمال في دبي، وذلك بالتزامن مع النجاحات التي تحققها الإمارة ومساعيها لترسيخ مكانتها كمركز عالمي للأعمال ووجهة جاذبة للاستثمارات. وتعكس جائزة دبي العالمية للجودة، أهمية الدور الذي تساهم به الشركات متعددة الجنسيات في تعزيز ريادة دبي، إضافة إلى كونها تشكل مبادرة مهمة تتيح للشركات والمؤسسات قياس أدائها ومستوى الخدمات التي تقدمها، وبالتالي تحسين الممارسات التي يمكن أن تساعدها على توفير أفضل الخدمات للعملاء والمجتمع الإماراتي ككل. ويسعدنا تهنئة سامسونج الخليج للإلكترونيات على فوزها بجائزة دبي العالمية للجودة هذا العام، ونشيد بالجهود التي بذلتها فرق الشركة بما يتماشى مع رؤية دبي للارتقاء بمستوى التنافسية والمساهمة في تعزيز النمو المستدام”.

ومن جانبه، قال سونغ هيون لي، رئيس شركة سامسونج الخليج للإلكترونيات: “يمثل حصولنا على جائزة دبي العالمية للجودة إنجازاً نفخر به في سامسونج. ونتوجه بخالص الشكر والتقدير لدائرة التنمية الاقتصادية بدبي على اختيارنا لنكون ضمن القائمة النهائية للفوز بالجائزة، ومن ثم تكريمنا على جهودنا التي نبذلها لضمان أعلى مستويات الجودة في خدمة العملاء. ونؤكد في هذا الإطار حرصنا على مواصلة الالتزام بأعلى معايير التميز سواءً في الخدمات التي نقدمها أو على مستوى الأداء الذي تظهره فرقنا وعملياتنا، بما يتيح لنا تزويد عملائنا والمجتمع المحلي بأفضل التجارب وأحدث الابتكارات التي من شأنها تعزيز مكانة دبي ودولة الإمارات كمركز عالمي للتكنولوجيا والابتكار”.

ويتم تقييم المرشحين ومنحهم الجوائز، على نحو يحاكي منهجية المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة (EFQM)، حيث يتم تحديد مستوى التميز بناء على “نظام النجوم” والذي يتضمن مستويات من 3 إلى 7 نجوم. وعملت اقتصادية دبي على تقييم الأداء في قسم خدمة العملاء بسامسونج على نحو متكامل، في مجالات الريادة والاستراتيجيات المتبعة وسياسات التعامل مع العملاء ومنظومة الشراكات ونوعية المصادر، حيث حصلت سامسونج على الجائزة محققة مستوى 6 نجوم ضمن جوائز دبي للجودة العالمية. كما تم قياس الإنجازات عبر أربعة معايير فرعية شملت: تقييم آراء العملاء، وتقييم آراء عامة الناس، وتقييم آراء المجتمع، وتقييم الآراء المؤسسية.

وتهدف جائزة دبي للجودة، إلى تشجيع وتحفيز الشركات والمؤسسات لتبني سياسة التميز وتقديم أفضل ما لديها من خدمات، إضافة إلى تكريم أفضل الممارسات بهدف تعزيز معايير الجودة والتميز في الأداء والعمل. كما يساهم حفل الجوائز في دعم الرؤية المستقبلية لحكومة دبي من خلال تشجيع الشركات والمؤسسات في دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة دبي على اعتماد أفضل الممارسات العالمية، بهدف الارتقاء بمستوى التنافسية وتعزيز الاستدامة.

حول شركة سامسونج للإلكترونيات المحدودة

تعتبر شركة سامسونج رائداً عالمياً ملهماً يساهم في رسم معالم المستقبل من خلال أفكار وتقنيات ثورية مبتكرة. وتعمل الشركة على إعادة صياغة عالم أجهزة التلفاز والهواتف الذكية والأجهزة القابلة للارتداء والأجهزة اللوحية والأجهزة المنزلية الرقمية وأنظمة الشبكات وشرائح الذاكرة، والمسابك، ونظام إل إس إي وحلول الإضاءة إل إي دي LED. للحصول على أحدث الأخبار يرجى زيارة غرفة أخبار سامسونج من خلال الرابط: news.samsung.com.

 62 total views,  62 views today