هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة وشريكها الاستراتيجي “آرتون كابيتال”

30 يونيو، 2021 Off By DGNgate

هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة وشريكها الاستراتيجي “آرتون كابيتال” يتعاونان لتنشيط السياحة والاستثمارات في الإمارة

ستسهم مبادرة “اختر رأس الخيمة” (SelectRAK) الاستثمارية المؤثرة في ترسيخ مكانة الإمارة كوجهة رائدة للاستثمارات والتجارب الفاخرة بأسعار في المتناول وسط أروع المناظر الطبيعية على مستوى المنطقة

رأس الخيمة، الإمارات العربية المتحدة، 28 يونيو 2021: كشفت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة اليوم عن برنامج استراتيجي واستثماري مؤثر يحمل عنوان “اختر رأس الخيمة” (SelectRAK)، ومن شأنه المساهمة في ترسيخ مكانة إمارة رأس الخيمة كواحدة من أبرز الوجهات المفضلة للسياحة والاستثمارات والتجارب الفاخرة بأسعار في المتناول. ويأتي إطلاق المبادرة التي تحظى بدعم حكومة الإمارة بالتعاون مع شركة “آرتون كابيتال” الرائدة في مجال الاستشارات الحكومية.

ويهدف البرنامج إلى دفع عجلة النشاط السياحي والاستثماري في الإمارة عبر المزايا الواسعة التي يقدمها للمستثمرين مثل تأشيرة الإقامة طويلة الأمد وفقاً لمعايير تضعها الحكومة، وبالتالي تعزيز الجاذبية الاستثمارية للإمارة والمساهمة في نمو القطاعات الاقتصادية الرئيسية مثل الرعاية الصحية والضيافة والتعليم والتجارة والتجزئة وتوفير فرص العمل الجديدة ومساعدة الشركات والمؤسسات المحلية على النجاح والازدهار.

وتهدف المبادرة أيضاً إلى دعم المستثمرين في تسجيل الشركات العالمية وتشغيلها في الإمارة ومساعدتهم على السكن والاستقرار وسط الأجواء الطبيعية الساحرة التي تزخر بها الإمارة. وسيحصل جميع المستثمرين الذين يحققون المعايير المنصوص عليها في اللوائح الحكومية على تأشيرات الإقامة طويلة الأمد.

وأوضح راكي فيليبس، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة إن المبادرة الجديدة ستسهم في إحداث تأثير إيجابي واسع عبر استقطاب الشركات العالمية والمستثمرين الأجانب والكوادر البشرية الموهوبة إلى إمارة رأس الخيمة، وأضاف: “تأتي المنصة الاستراتيجية الجديدة لتوفر نقطة انطلاق متكاملة للترويج لإمارة رأس الخيمة وتسليط الضوء على معالمها السياحية الرائدة وما توفره من فرص لمزاولة الأعمال وتأسيس الاستثمارات، إضافة إلى أنماط الحياة المتنوعة التي تنفرد بها عن أجواء المدن الصاخبة. ونهدف من خلال هذه المبادرة المبتكرة للترويج لإمارة رأس الخيمة كوجهة سياحية متميزة ودعم مختلف قطاعاتها الاقتصادية في الوقت نفسه، تماشياً مع رؤية القيادة الرشيدة طويلة الأمد لترسيخ مكانة رأس الخيمة كواحدة من الوجهات المفضلة للعيش والعمل على حد سواء”.

يتمحور تركيز مبادرة “اختر رأس الخيمة” حول تعزيز مكانة الإمارة باعتبارها: “وجهة أصيلة للرفاهية بأسعار في المتناول”، كما أنها ستسلط الضوء على مزاياها المتفردة مثل المعالم السياحية الجبلية والبحرية والبرية المتنوعة؛ وصولاً إلى مستويات الحياة المتميزة التي تقدمها؛ وفرص الأعمال المتنوعة والإرث الثقافي والتاريخي العريق.

وتعد شركة “آرتون كابيتال” رائدة في مجال الاستشارات الحكومية وتركز على تعزيز علاقات الشراكة بين القطاعين العام والخاص لدفع عجلة النمو الاقتصادي في مختلف أنحاء العالم. وفي هذا السياق، قال أرماند آرتون، مؤسس ورئيس “آرتون كابيتال”: “تتمتع إمارة رأس الخيمة بالعديد من المقومات المتميزة والفرص الواعدة، ونتطلع قدماً لدعم مبادرة ’اختر رأس الخيمة‘ الطموحة بالخبرات الفريدة التي اكتسبها فريقنا على مدار 20 عاماً، ونحن على ثقة بأن هذه المبادرة ستسهم في تسليط الضوء على مزايا الاستثمار في إمارة رأس الخيمة على مستوى العالم”.

وتعتبر إمارة رأس الخيمة من أسرع وجهات السياحة والاستثمار وأنماط الحياة المتنوعة نمواً في المنطقة وترحب بالمستثمرين من مختلف أنحاء العالم، كما أنها تحتضن واحدة من أكبر المناطق الاقتصادية التي تضم أكثر من 13 ألف شركة، وتتيح للمستثمرين تملك الشركات بنسبة 100% دون أي ضريبة على الدخل، وهي بذلك وجهة جذابة ومنافسة بالنسبة للشركات من مختلف القطاعات.

وتم اختيار إمارة رأس الخيمة عاصمة للسياحة الخليجية لعامي 2020 و2021 من قبل وزراء السياحة في مجلس التعاون الخليجي، وهي أول مدينة في العالم تحصل على ملصق الامتثال من “بيرو فيريتاس” وأول إمارة تتلقى ختم “السفر الآمن” من المجلس العالمي للسفر والسياحة. إلى جانب الطبيعة الساحرة وخدمات الضيافة عالمية المستوى والمعالم السياحية والتجارب الفريدة، تقدم إمارة رأس الخيمة بيئة مشجعة للأعمال، حيث ساهم أسلوب عمل حكومتها في ترسيخ مكانة الإمارة كوجهة مفضلة للاستثمارات بالنسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة على حد سواء، وحصولها باستمرار على التصنيف الائتماني “A” من قبل وكالات التصنيف الائتماني الرائدة مثل مؤسسة “فيتش” و”ستاندرد آند بورز” على مدار العقد الماضي.

وتعد “اختر رأس الخيمة” أحدث المبادرات الاستراتيجية التي تطلقها الإمارة، وتأتي في أعقاب إعلان هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة مؤخراً عن أكثر من 20 مبادرة لتنمية السياحة المستدامة باستثمار تزيد قيمته عن نصف مليار درهم.

حول هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة

تأسست هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة في مايو عام 2011 كهيئة تابعة لحكومة رأس الخيمة، وتسعى إلى تطوير البنى السياحية التحتية للإمارة وترسيخ مكانتها كوجهة عالمية مرموقة للمسافرين بقصد الترفيه والأعمال، وإيجاد الفرص الاستثمارية المستدامة وتحسين نوعية حياة سكانها. ولتحقيق هذه الأهداف، حصلت الهيئة على تفويض حكومي يتيح لها إصدار التراخيص وتنظيم ومراقبة قطاع السياحة والضيافة في الإمارة.

 

 56 total views,  56 views today