إيطاليا تعزز ممارسات طب الأسنان ومعداته في دولة الإمارات

30 يونيو، 2021 Off By DGNgate

إيطاليا تعزز ممارسات طب الأسنان ومعداته في دولة الإمارات من خلال أحدث التقنيات و الحلول المبتكرة

إيطاليا تسلّط الضوء على النهج المبتكر تجاه تكنولوجيا ومعدات وأجهزة طب الأسنان بنسبة حضور تمثّل عشرين بالمائة من إجمالي العارضين خلال مؤتمر الإمارات الدولي لطب الأسنان ومعرض طب الأسنان العربي (إيدك(

الإمارات العربية المتحدة، دبي، 29 يونيو 2021: من الواضح أن ملامح مستقبل طب الأسنان سيشهد تغيرات جذرية عن ما هو عليه اليوم، والذي برز في جناح وكالة التجارة الإيطالية في معرض أيدك دبي لعام 2021، الذي افتتحه رسمياً صباح اليوم سعادة نيكولا لينر، سفير جمهورية إيطاليا في دولة الإمارات العربية المتحدة بحضور جوزيبي فينوكيارو، القنصل العام لإيطاليا في دبي وأميديو سكاربا، المفوض التجاري لدى وكالة التجارة الإيطالية، وجانفرانكو بروتي، نائب رئيس الجمعية الإيطالية لصناعات طب الأسنان (UNIDI) ورئيس الاتحاد الأوروبي لطب الأسنان  (FIDE) وفابيو كاتيلاني، مسؤول مكتب العلاقات الخارجية في (UNIDI).

يستعرض المعرض الذي تقام فعالياته ابتداءً من اليوم وحتى الخميس الموافق 1 يوليو في مركز دبي التجاري العالمي، أحدث الابتكارات لـ 54 شركة إيطالية متخصصة في مجال طب الأسنان، والتي تشمل الاجهزة الطبية والحلول المبتكرة والمواد الاستهلاكية عالية الجودة التي تم تصنيعها بأدق التقنيات المتقدمة. كما شهد جناح وكالة التجارة الإيطالية الواقع في القاعة 4، دعم من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالية (MAECI)، والذي يضم 35 شركة صغيرة ومتوسطة بتمكين من الجمعية الإيطالية لصناعات طب الأسنان (UNIDI).

وعلق نيكولا لينر، سفير إيطاليا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة قائلاً: “استمرت صناعة طب الأسنان الإيطالية في ابتكار وتطوير تقنيات جديدة، على الرغم من التحديات التي واجهتها العام الماضي خلال الجائحة، مما يؤكد ريادتها أمام السوق الإماراتي. وفي الواقع، في عام 2020 تم توريد منتجات تصل قيمتها إلى أكثر من 24 مليون يورو إلى الإمارات، لتصبح إيطاليا المورد الأول لمعدات طب الأسنان بحصة تصل إلى أكثر من ثلث الحصة السوقية (بنسبة 34 في المائة).

قال أميديو سكاربا، المفوض التجاري لدى وكالة التجارة الإيطالية في الإمارات: “مثل أي صناعة أخرى، تعد التكنولوجيا العنصر الأساسي لإحداث التطور الجذري في مجال طب الأسنان على مر السنين. حيث أصبحت إيطاليا الوجهة المفضلة للبرامج التعليمية المتخصصة بالصحة العامة وطب الأسنان، مما يثبت ريادتها في هذا القطاع. ومن ناحية أخرى، تستمر علاقاتنا التجارية القوية مع دولة الإمارات مع حرصنا على توفير احتياجات السوق، والمساعدة في تطوير البنية التحتية المستقبلية للرعاية الصحية وتوسيع الافق للوصول إلى أخر مستجدات طب الأسنان، فعند الأخذ بالحسبان احتياطات السلامة والتكاليف خلال فترة الجائحة في هذا المجال تظهر فرص جديدة للتعاون تعود بالفائدة للطرفين.”

وأضاف قائلاً: ” تم تصنيف إيطاليا في المرتبة الأولى كأكبر مورد لأجهزة ومعدات طب الأسنان إلى الإمارات العربية المتحدة، حيث شهدنا نمو صادرات منتجات صحة وتنظيف الأسنان بنسبة 11% بقيمة تزيد عن 7.5 مليون يورو في عام 2020، إضافة إلى ذلك، تم تصدير منتجات خاصة تصل قيمتها إلى 7.5 مليون يورو من الأثاث الطبي الخاص للتطبيب والجراحة وطب الأسنان.”

واختتم قائلاً: “تتطلع إيطاليا إلى ابراز ريادتها من خلال استعراض تقدمها في مجال طب الأسنان وتقديم الحلول الجديدة التي تدمج تطور عمليات طب الأسنان في معرض أيدك دبي 2021، بهدف تزويد دولة الإمارات بأحدث التقنيات والحفاظ على معايير الجودة العالية في قطاع الأسنان.”

كما قال جانفرانكو بروتي، نائب رئيس الجمعية الإيطالية لصناعات طب الأسنان (UNIDI) ورئيس الاتحاد الأوروبي لطب الأسنان (FIDE): “نحن متحمسون لمتابعة العمل من حيث توقفنا. إيطاليا بلد عظيم، وهي واحدة من المصدرين الرئيسيين في مجال طب الأسنان إلى دول الخليج. ليس لدينا توقعات كبيرة من حيث العائد الفوري للاستثمار ولكننا على يقين من أن مدينة دبي هي المكان الأنسب للانطلاق منها إلى المنطقة بعملياتنا.”

نبذة عن وكالة التجارة الإيطاليـة ITA

إن وكالة التجارة الإيطالية ITA هي وكالة حكومية وظيفتها تعزيز حضور ودعم تدويل الشركات الإيطالية في إطار المبادئ التوجيهية والاستراتيجيات التي وضعتها وزارة الشؤون الخارجية. تساعد وكالة التجارة الإيطالية على تطوير وتسهيل وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية الإيطالية مع الدول الأجنبية، مع التركيز على احتياجات الشركات الصغيرة والمتوسطة وجمعياتها وشراكتها. تقوم ITA بدعم الشركات الإيطالية في عملية تدويلها، وتشجيع تسويق السلع والخدمات الإيطالية وكذلك ترويج المنتجات التي تحمل علامة “صنع في إيطاليا” في جميع أنحاء العالم، إضافة إلى تسهيل الاستثمارات الإيطالية الخارجية وتشجيع جذب الاستثمار الأجنبي المباشر الى إيطاليا. توفر الوكالة مجموعة واسعة من الخدمات والمعلومات والدعم والخدمات الاستشارية للشركات الإيطالية في الأسواق الأجنبية وذلك لتعزيز الصادرات والتعاون الاقتصادي في جميع القطاعات بهدف زيادة فعالية تواجدها في الأسواق الدولية. تعمل ITA بشكل وثيق مع جميع المناطق الإيطالية، وشبكة غرف التجارة الإيطالية، ومنظمات الأعمال التجارية والمؤسسات العامة والخاصة الأخرى. تتخذ وكالة التجارة الإيطالية من روما مقراً لها وهي تدير شبكة واسعة من مكاتب الترويج التجاري المعروفة باسم “مكاتب الترويج التجاري”، المرتبطة بالقنصليات والسفارات الإيطالية حول العالم

 

 46 total views,  46 views today