بنك الإمارات دبي الوطني يتبرع بنصف مليون درهم لصالح مؤسسة الجليلة

30 يونيو، 2021 Off By DGNgate

بنك الإمارات دبي الوطني يتبرع بنصف مليون درهم لصالح مؤسسة الجليلة

  • استهدفت الحملة تشجيع مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة على المشاركة في تجارب الصيام خلال الشهر الكريم
  • قدم البنك تبرعاً مقابل كل مشاركة في التحدي

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 29 يونيو 2021: ساهم بنك الإمارات دبي الوطني، المجموعة المصرفية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، في التقريب بين الناس من مختلف الثقافات والمجتمعات عبر تشجيعهم على المشاركة في تجربة الصيام والتآزر مع المجتمع من حولهم عبر تحدي #شاركوهم_صيامهم (#FastWithFriends) الذي انطلق على وسائل التواصل الاجتماعي خلال شهر رمضان المبارك.

وفي أعقاب نجاح الحملة التي انطلقت على مواقع التواصل الاجتماعي طوال الشهر الفضيل، وشارك فيها أكثر من ألف شخص من مختلف الجنسيات والثقافات في الدولة، تبرع البنك بمبلغ 500 ألف درهم لصالح مؤسسة الجليلة. واستهدف التحدي تشجيع الناس من مختلف الثقافات والأديان في دولة الإمارات العربية المتحدة على معرفة المزيد عن شهر رمضان المبارك وأهمية الصيام عبر مشاركة أصدقائهم المسلمين تجربة الصيام ليوم واحد.

وتبرع بنك الإمارات دبي الوطني بمبلغ 100 درهم لصالح مؤسسة الجليلة مقابل كل صديق غير مسلم اختار الصيام مع أحد أصدقائه المسلمين وشارك تجربته عبر “فيسبوك، تويتر، إنستجرام أو تيك توك” باستخدام الوسم #شاركوهم_صيامهم (#FastWithFriends)، وخلال الأسبوع الأخير من الشهر المبارك، رفع البنك مساهمته إلى مبلغ ألف درهم.

وفي هذا السياق، قال الدكتور عبدالكريم سلطان العلماء، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الجليلة: “نحن سعداء بالنجاح المستمر لشراكتنا مع بنك الإمارات دبي الوطني وجهودنا المشتركة لإحداث فرق في المجتمع. من خلال مبادرة جمع التبرعات الفريدة #شاركوهم_صيامهم ، استطاع بنك الإمارات دبي الوطني رفع مستوى الوعي بقيم شهر رمضان المبارك، وفي الوقت نفسه تخصيص الأموال لمساعدة المرضى غير القادرين على تحمل تكاليف العلاج. ”

وأضاف: “لقد جمعت هذه المبادرة الناس من جميع مناحي الحياة لمنح الأمل والشفاء للمحتاجين. بفضل الدعم السخي لرواد القطاع مثل بنك الإمارات دبي الوطني، يمكن لمؤسسة الجليلة مواصلة عملها نحو حياةً أفضل. ونحن فخورون برؤية اسم بنك الإمارات دبي الوطني على حائط المانحين التكريمي “بصمة راشد بن سعيد” جنباً، إلى جنب مع أبطال الأمل”.

ومن جانبه قال مروان هادي، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس قسم الخدمات المصرفية للأفراد في الإمارات لبنك الإمارات دبي الوطني: “يسعدنا أن نشهد على نجاح حملتنا الرمضانية #شاركوهم_صيامهم، حيث كان دعم المشاركين وإقبالهم الملحوظ محط إعجابٍ وتقدير. وبصفتنا مجموعة مصرفية رائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، فإننا نتطلع إلى مواصلة تعزيز التزامنا تجاه المجتمع الإماراتي وإطلاق مبادراتٍ تفاعلية تدعم أواصر المحبة وتوحد بين أفراد المجتمع من أجل قضايا نبيلة.”

يشار إلى أن حائط المانحين “بصمة راشد بن سعيد” يحيي الإرث الخيري للشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، طيب الله ثراه. ويتميز حائط المانحين التكريمي الأول من نوعه بأنَّه يدمج العمل الخيري والتقنية معاً، احتفالاً بالمانحين وتكريماً لمساهماتهم نحو الابتكار الطبي والارتقاء بحياة الأفراد.

نبذة عن بنك الإمارات دبي الوطني

يعد “بنك الإمارات دبي الوطني” المدرج في “سوق دبي المالي” بالرمز (Emirates NBD) مجموعة مصرفية رائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا. وكما في 31 مارس 2021 بلغ مجموع أصوله 695 مليار درهم (تعادل تقريباً 187 مليار دولار أمريكي). ويمثل الاستحواذ على “دينيزبنك” إنجازاً رائداً لبنك الإمارات دبي الوطني، حيث بات يتمتع بحضور في 13 دولة ويقدم خدماته لأكثر من 14 مليون عميل. وحلّ بنك الإمارات دبي الوطني ضمن أول عشرين اسماً على قائمة مجلة “فوربس” السنوية لـ “أكثر الشركات احتراماً في العالم”، ليحجز لنفسه موقعاً رائداً بين نخبة الشركات والمؤسسات العالمية.

وتعتبر المجموعة رائدةً في مجال تقديم الخدمات المصرفية للأفراد في دولة الإمارات العربية المتحدة ومساهماً رئيسياً في الصناعة المصرفية الرقمية على المستوى العالمي، وسجل البنك تنفيذ أكثر من 94% من التحويلات المالية والطلبات خارج فروعه. وأعلن بنك الإمارات دبي الوطني عن تأسيس E20. البنك الرقمي المخصص لرواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة، في حين تحتفظ Liv. منصة الخدمات المصرفية الرقمية التابعة لبنك الإمارات دبي الوطني والموجهة للشباب من جيل الألفية، بمكانتها الرائدة كأسرع منصات الخدمات المصرفية للأفراد نمواً في دولة الإمارات العربية المتحدة. وحصد البنك جائزة “أفضل بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة” للعام 2020 للسنة الخامسة على التوالي من قبل مجلة “يوروموني”. وبالإضافة لذلك، تم اختيار بنك الإمارات دبي الوطني لنيل جائزة “الامتياز في القيادة في الشرق الأوسط”، والتي تم طرحها عام 2020 في ضوء تأثير كوفيد 19، وذلك تقديراً  لجهوده المبذولة في الاستجابة لأزمة كوفيد 19. يحتل البنك المرتبة 87 في قائمة مجلة “ذا بانكر” لأفضل 1000 بنك. وحصد جائزة “أفضل بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة للعام 2020” للسنة السادسة، وجائزة “أفضل بنك في الشرق الأوسط للعام 2020” للمرة الثالثة، والمقدمة من قبل مجلة “ذي بانكر”. بالإضافة إلى ذلك، تم تصنيف بنك الإمارات دبي الوطني على أنه “أقوى بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة” و”خامس أقوى بنك في الشرق الأوسط” ضمن قائمة مجلة ” ذا آسيان بانكر” لتصنيفات أكبر وأقوى 500 بنك.

وتزاول المجموعة نشاطها في دولة الإمارات العربية المتحدة ومصر والهند وتركيا والمملكة العربية السعودية وسنغافورة والمملكة المتحدة والنمسا وألمانيا وروسيا والبحرين ولديها مكاتب تمثيلية في الصين وإندونيسيا من خلال شبكة فروعها التي تضم 907 فرعاً إضافة إلى 4,032 جهاز صراف آلي وجهاز إيداع فوري. ويمتلك بنك الإمارات دبي الوطني حضوراً قوياً في وسائل التواصل الاجتماعي ولديه عدد كبير من المتابعين، وهو البنك الوحيد في منطقة الشرق الأوسط الذي يصنّف ضمن الـ 20 المرتبة الأولى في تصنيف “Power 100” الذي أعدّته “ذا فايننشال براند” لعام 2019. ويعتبر بنك الإمارات دبي الوطني اللاعب الرئيسي في مجال الأعمال المصرفية للشركات في الدولة ويقوم بتقديم الأعمال المصرفية الإسلامية والاستثمارية والخاصة وإدارة الأصول والأسواق العالمية والخزينة وعمليات الوساطة.

ويعتبر بنك الإمارات دبي الوطني من أكثر المؤسسات نشاطاً في المشاركة بأهم مبادرات التطوير والإنماء في دولة الإمارات العربية المتحدة انسجاماً مع الاستراتيجيات الحكومية للدولة بما في ذلك المعرفة المالية ودمج أصحاب الهمم ضمن إطار منصتها الشاملة “معاً بلا حدود” #TogetherLimitless. وحصد البنك جائزة “إمباكت 2030 للابتكار”، مبادرة الأمم المتحدة المعنية بالمسؤولية الاجتماعية للشركات، وذلك تقديراً للجهود التطوعية المتميزة التي بذلها فريق عمله عبر برامج تطوع الموظفين وبرامجه المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية للشركات. إضافة إلى ذلك، فإن مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني هي شريك أول رسمي في مجال الخدمات المصرفية لإكسبو 2020 دبي.

 32 total views,  32 views today