بنك الإمارات دبي الوطني وشرطة دبي يتيحان الإيداع النقدي عن بعد

بنك الإمارات دبي الوطني وشرطة دبي يتيحان الإيداع النقدي عن بعد

28 يونيو، 2021 Off By DGNgate Manal Ahmed

بنك الإمارات دبي الوطني وشرطة دبي يتيحان الإيداع النقدي عن بعد

  • تتوفر الخدمة المؤتمتة بالكامل على مدار الساعة، وتتيح وصولاً أسهل لترتقي بتجربة عملاء شرطة دبي
  • تساهم الخطوة في رقمنة المعاملات اليدوية الشهري

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 27 يونيو 2021: أعلن بنك الإمارات دبي الوطني، البنك الرائد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، عن إتاحة خدمة الإيداع النقدي عن بعد لصالح عملاء شرطة دبي.

وتأتي الخدمة المؤتمتة بالكامل لتتيح لعملاء شرطة دبي إيداع الأموال في أي وقت، لتصل على الفور إلى حساب شرطة دبي عبر شبكة أجهزة الإيداع النقدي التابعة للبنك والتي يتجاوز عددها 300 جهاز متوفر على مدار الساعة. وتهدف هذه الخدمة إلى رقمنة المعاملات اليدوية الشهرية التي يجريها عملاء شرطة دبي عبر فروع بنك الإمارات دبي الوطني.

وعلاوة على الارتقاء بتجربة العملاء، تساعد المنصة الرقمية أيضاً على ضمان سلامة موظفي بنك الإمارات دبي الوطني، والعملاء والمجتمع بأسره، عبر تقليص عدد الزيارات الفعلية للفروع عملاً بالإجراءات الاحترازية خلال جائحة “كوفيد-19” المتواصلة.

وفي معرض تعليقه على الخدمة الجديدة، قال أحمد القاسم، نائب رئيس تنفيذي أول، رئيس الأعمال المصرفية للشركات والمؤسسات لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: “باعتباره سبّاقاً إلى تعزيز الابتكار في الخدمات المصرفية الرقمية، يواصل بنك الإمارات دبي الوطني توفير خدمات متميزة تدعم احتياجات إدارة النقد لعملائنا وتوفر تجربة مبسطة لعملائهم. إن إتاحة خدمة الإيداع النقدي عن بعد لعملاء شرطة دبي تؤكد على الدور المهم للابتكار في الارتقاء بتجربة العملاء وحرصنا على دعم استراتيجية شرطة دبي الرامية إلى تعزيز الابتكار والإبداع وسعادة المجتمع”.

وأضاف: “نحن على ثقة بأن هذه الخدمة الجديدة ستضفي مزيداً من السهولة على تعاملات عملاء شرطة دبي، ونتطلع قدماً لمواصلة التعاون مع القطاعين الحكومي والخاص في الدولة للمساهمة في رقمنة العمليات المصرفية وعمليات المدفوعات في دولة الإمارات العربية المتحدة”.

ومن جانبه أكد العميد علي الشمالي، مدير الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والاصلاحية في شرطة دبي، حرص القيادة العامة لشرطة دبي على إسعاد المتعاملين من خلال تقديم خدمات تلبي تطلعاتهم وتنال رضاهم وتحقق السعادة لهم، وذلك من خلال العديد من المبادرات، ومن ضمنها تطبيق نظام الإيداع النقدي عن بعد لنزلاء المؤسسات العقابية بالتعاون مع بنك الامارات دبي الوطني، والتي تأتي ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا ,بالإضافة إلى دعم التوجه الحكومي في التحول الذكي لتقديم الخدمات عن بعد لضمان سلامة وحماية أفراد المجتمع.

وأضاف سعادته أن بإمكان ذوي النزلاء التوجه إلى أي فرع من فروع بنك الامارات دبي الوطني المنتشرة  في جميع إمارات الدولة، وإيداع المبلغ المراد إيصاله للنزيل، في حساب  المؤسسات العقابية مرفقاً باسم النزيل ورقمه،  وبدورها تقوم المؤسسات العقابية باستلام المبالغ المالية من البنك وإيداعها في الحسابات الشخصية للنزلاء للإستفادة منها وفق مايحتاج النزيل مثل التسوق من السوبرماركت الذكي المتوفر في المؤسسة للنزلاء.

لطالما كان بنك الإمارات دبي الوطني سبّاقاً إلى تعزيز الابتكار في مجال العمليات المصرفية والمدفوعات، كما أنه يتمتع ببنية تحتية رقمية قوية أتاحت له دعم عملائه من القطاعين العام والخاص عبر ابتكاراته في العمليات المصرفية الرقمية.

نبذة عن بنك الإمارات دبي الوطني

يعد “بنك الإمارات دبي الوطني” المدرج في “سوق دبي المالي” بالرمز (Emirates NBD) مجموعة مصرفية رائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا. وكما في 31 مارس 2021 بلغ مجموع أصوله 695 مليار درهم (تعادل تقريباً 187 مليار دولار أمريكي). ويمثل الاستحواذ على “دينيزبنك” إنجازاً رائداً لبنك الإمارات دبي الوطني، حيث بات يتمتع بحضور في 13 دولة ويقدم خدماته لأكثر من 14 مليون عميل. وحلّ بنك الإمارات دبي الوطني ضمن أول عشرين اسماً على قائمة مجلة “فوربس” السنوية لـ “أكثر الشركات احتراماً في العالم”، ليحجز لنفسه موقعاً رائداً بين نخبة الشركات والمؤسسات العالمية.

وتعتبر المجموعة رائدةً في مجال تقديم الخدمات المصرفية للأفراد في دولة الإمارات العربية المتحدة ومساهماً رئيسياً في الصناعة المصرفية الرقمية على المستوى العالمي، وسجل البنك تنفيذ أكثر من 94% من التحويلات المالية والطلبات خارج فروعه. وأعلن بنك الإمارات دبي الوطني عن تأسيس E20. البنك الرقمي المخصص لرواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة، في حين تحتفظ Liv. منصة الخدمات المصرفية الرقمية التابعة لبنك الإمارات دبي الوطني والموجهة للشباب من جيل الألفية، بمكانتها الرائدة كأسرع منصات الخدمات المصرفية للأفراد نمواً في دولة الإمارات العربية المتحدة. وحصد البنك جائزة “أفضل بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة” للعام 2020 للسنة الخامسة على التوالي من قبل مجلة “يوروموني”. وبالإضافة لذلك، تم اختيار بنك الإمارات دبي الوطني لنيل جائزة “الامتياز في القيادة في الشرق الأوسط”، والتي تم طرحها عام 2020 في ضوء تأثير كوفيد 19، وذلك تقديراً لجهوده المبذولة في الاستجابة لأزمة كوفيد 19. يحتل البنك المرتبة 87 في قائمة مجلة “ذا بانكر” لأفضل 1000 بنك. وحصد جائزة “أفضل بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة للعام 2020” للسنة السادسة، وجائزة “أفضل بنك في الشرق الأوسط للعام 2020” للمرة الثالثة، والمقدمة من قبل مجلة “ذي بانكر”. بالإضافة إلى ذلك، تم تصنيف بنك الإمارات دبي الوطني على أنه “أقوى بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة” و”خامس أقوى بنك في الشرق الأوسط” ضمن قائمة مجلة ” ذا آسيان بانكر” لتصنيفات أكبر وأقوى 500 بنك.

وتزاول المجموعة نشاطها في دولة الإمارات العربية المتحدة ومصر والهند وتركيا والمملكة العربية السعودية وسنغافورة والمملكة المتحدة والنمسا وألمانيا وروسيا والبحرين ولديها مكاتب تمثيلية في الصين وإندونيسيا من خلال شبكة فروعها التي تضم 907 فرعاً إضافة إلى 4,032 جهاز صراف آلي وجهاز إيداع فوري. ويمتلك بنك الإمارات دبي الوطني حضوراً قوياً في وسائل التواصل الاجتماعي ولديه عدد كبير من المتابعين، وهو البنك الوحيد في منطقة الشرق الأوسط الذي يصنّف ضمن الـ 20 المرتبة الأولى في تصنيف “Power 100” الذي أعدّته “ذا فايننشال براند” لعام 2019. ويعتبر بنك الإمارات دبي الوطني اللاعب الرئيسي في مجال الأعمال المصرفية للشركات في الدولة ويقوم بتقديم الأعمال المصرفية الإسلامية والاستثمارية والخاصة وإدارة الأصول والأسواق العالمية والخزينة وعمليات الوساطة.

ويعتبر بنك الإمارات دبي الوطني من أكثر المؤسسات نشاطاً في المشاركة بأهم مبادرات التطوير والإنماء في دولة الإمارات العربية المتحدة انسجاماً مع الاستراتيجيات الحكومية للدولة بما في ذلك المعرفة المالية ودمج أصحاب الهمم ضمن إطار منصتها الشاملة “معاً بلا حدود” #TogetherLimitless. وحصد البنك جائزة “إمباكت 2030 للابتكار”، مبادرة الأمم المتحدة المعنية بالمسؤولية الاجتماعية للشركات، وذلك تقديراً للجهود التطوعية المتميزة التي بذلها فريق عمله عبر برامج تطوع الموظفين وبرامجه المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية للشركات. إضافة إلى ذلك، فإن مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني هي شريك أول رسمي في مجال الخدمات المصرفية لإكسبو 2020 دبي.

 491 total views,  491 views today