“دبي الذكية” تطلق خدمات صحية جديدة ضمن تطبيق “دبي الآن” بالتعاون مع هيئة الصحة

27 يونيو، 2021 Off By DGNgate

سجلّ طبي للحصول على لقاح كوفيد 19

“دبي الذكية” تطلق خدمات صحية جديدة ضمن تطبيق “دبي الآن” بالتعاون مع هيئة الصحة

دبي –22 يونيو 2021: أصبح الوصول إلى قائمة واسعة من الخدمات الصحية في دبي بشكل أكثر سهولة وسلاسة متاحاً ضمن تطبيق “دبي الآن” الشامل لجميع خدمات المدينة، وبأسلوب يضمن لهم توفير الوقت والجهد ويعزز سعادتهم في المدينة الذكية، من خلال خطوات بسيطة في التطبيق الشامل لمختلف الخدمات الحكومية والتي تلبي كافة جوانب حياة الناس وتواكب تطلعاتهم.

وتفصيلاً وضمن فئة الصحة، أعلنت دبي الذكية بالتعاون مع هيئة الصحة بدبي، إطلاق خدمتي تقديم طلب “شهادة فحص ما قبل الزواج” واستخراج “رقم سجلّ طبي” للحصول على لقاح كوفيد 19. لتضاف إلى قائمة خدمات التطبيق والتي يزيد عددها على 130 خدمة حكومية وخاصة تقدمها أكثر من 30 جهة من الدوائر الحكومية وشركات القطاع الخاص.

وقال سعادة وسام لوتاه، المدير التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الذكية، أن الخدمات السلسة والسريعة والخالية من الأوراق تعد جزءًا رئيسيًا من مهمتنا في دبي الذكية، حيث نسعى جاهدين لبناء مدينة ذكية متطورة ورائدة عالميًا في المستقبل، تضمن سعادة ورفاهية سكانها قبل كل شيء، وهو الهدف الأسمى لتصميم تطبيق “دبي الآن”، والذي يوفر للمواطنين والمقيمين منظومة شاملة في متناول أيديهم لجميع التفاعلات والمعاملات والإجراءات الحكومية” الأكثر استخداماً.

وأضاف سعادته: “وفقاً لرؤية وتوجيهات قيادتنا الرشيدة، تلتزم دبي الذكية بالتعاون مع الجهات الحكومية في جميع القطاعات، واليوم يسعدنا العمل والشراكة مرة أخرى مع هيئة الصحة بدبي، لإضافة خدمات جديدة من خدماتها إلى تطبيق دبي الآن، ما يسهل عملية الوصول إلى خدمات المنظومة الصحية لجميع سكان المدينة”.

ومن جانبه أكد سعادة أحمد النعيمي، المدير التنفيذي لقطاع خدمات الدعم المؤسسي المشترك بهيئة الصحة بدبي على الحرص الذي توليه الهيئة لأتمتة عملياتها واجراءاتها المختلفة من خلال استخدام التقنيات والحلول الذكية وتسخيرها لخدمة المرضى والمتعاملين بشكل عام، مشيراً إلى الإنجازات المتعددة التي حققتها الهيئة في هذا المجال والتي ساهمت بشكل فاعل في رفع نسبة رضا المتعاملين.

وأشار سعادة النعيمي إلى الاهتمام البالغ الذي توليه هيئة الصحة بدبي لتبني وتنفيذ الأفكار المبدعة والمبتكرة لتبسيط إجراءات الحصول على الخدمة بمختلف مرافق ومنشآت الهيئة، معرباً عن اعتزاز الهيئة بشراكتها الاستراتيجية مع مختلف الجهات الحكومية بما فيها “دبي الذكية” لتطبيق العديد من الأفكار والإجراءات التي تصب في مصلحة المتعاملين، وتساهم في تحقيق الاستجابة القصوى لمطالبهم واحتياجاتهم، وبما يساهم في تسريع وتعزيز توجهات الهيئة واستراتيجيتها في التحول الذكي وتوظيف التقنيات والحلول الذكية لبناء منظومة متكاملة للعمل الحكومي الخالي من الأوراق، والمتماشي مع متطلبات مدن المستقبل.

من جانبه أشار سعادة محمد العبيدلي المدير التنفيذي لقطاع إدارة الدعاوى في محاكم دبي، أن هذا التعاون يأتي ضمن جهود محاكم دبي لتحقيق توجهات القيادة الرشيدة في إنشاء منصة ربط ذكية بين الجهات والمؤسسات الحكومية لتقديم خدماتها بشكل مترابط ومتكامل وبما يواءم مع الرؤية المستقبلية لإمارة دبي في مجال التحول الرقمي، إضافة إلى تعزيز التعاون والشراكة بين الجهتين في أنهاء فحص ما قبل الزواج لتكون شهادة فحص الزواج الكترونية، ومن منطلق حرص الطرفين على تحقيق رؤية دبي بجعل دبي المدينة الأذكى عالمياً والأكثر كفاءة وتكاملاً من حيث ربط الخدمات الحكومية المقدمة للمتعاملين، وحرصاً من محاكم دبي وجهودها المتواصلة لتقديم أفضل خدماتها الإلكترونية والذكية لشركائها ومتعامليها.

وتعاونت دبي الذكية على إطلاق خدمة “شهادة فحص ما قبل الزواج” مع كل من هيئة الصحة بدبي، ومحاكم دبي، إلى جانب “بناة المدينة” – التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي بإمارة دبي – والهادف إلى تصميم رحلات المتعاملين وتنفيذ أفكار مبتكرة بمجال الخدمات الحكومية.

وتتيح الخدمة لمواطني دبي الذين يخططون للزواج في الإمارة، التقدم بطلب للحصول على “شهادة ما قبل الزواج” في دبي الآن، ما يوفر لهم الوقت والجهد من خلال تجربة متقدمة وسلسة وخالية من المعوقات، ويحتاج المستخدمون ببساطة إلى ملء استمارة “شهادة فحص ما قبل الزواج” ودفع الرسوم المرتبطة بها من خلال التطبيق في دقائق.

ويتيح التطبيق كذلك عرض وتحميل الشهادة بشكل مباشر في غضون أيام، إلى جانب جميع المعلومات والمستندات المطلوبة المتعلقة بإجراءات الزواج، ما يسمح للمستخدمين بالتوجه إلى محاكم دبي وهم بكامل استعدادهم، وستتوفر أيضًا شهادة زواج رقمية على التطبيق ليتم الاحتفاظ بها كسجل رقمي.

وفي الوقت نفسه، أطلقت دبي الذكية وهيئة الصحة خدمة استخراج “رقم سجلّ طبي” لمساعدة المستخدمين الذين يخططون للحصول على لقاح كوفيد19 مع الهيئة، ويحتاجون إلى الملف ليتمكنوا من حجز موعد للقاح، وتتيح لهم الخدمة الجديدة الحصول عليه مباشرة من التطبيق.

ويتضمن تطبيق دبي الآن خدمات المدينة في 12 فئة مختلفة، بما فيها فئة الصحة، والتي تعاونت من خلالها دبي الذكية سابقًا مع هيئة الصحة لإطلاق عدة خدمات شملت: دليل الأطباء الزائرين لهيئة الصحة، بالإضافة إلى خدمات المرضى – وهي ميزة تتيح للمستخدمين عرض وإدارة المواعيد الطبية السابقة والقادمة لهم ولأسرهم، وكذلك عرض نتائج فحوصات المختبر والأدوية الموصوفة حاليًا.

وتقلل خدمات مدينة دبي اللاتلامسية عدد المرات التي يحتاج فيها الأفراد لزيارة مراكز خدمة المتعاملين سنويًا من 23 إلى 9 مرات، ما يوفر لكل شخص 28 ساعة. وبحلول نهاية العام 2020، عالج التطبيق 13.7 مليون معاملة قيمتها أكثر من 7.1 مليار درهم.

 50 total views,  50 views today

 92 total views,  92 views today