الاتحاد للشحن وإكسبولانكا المحدودة للشحن تنجحان بتوصيل شحنة

الاتحاد للشحن وإكسبولانكا المحدودة للشحن تنجحان بتوصيل شحنة

27 يونيو، 2021 Off By DGNgate Manal Ahmed

الاتحاد للشحن وإكسبولانكا المحدودة للشحن تنجحان بتوصيل شحنة من مضادات الفيروسات القهقرية إلى البرازيل

شحن أكثر من 55 طن من الإمدادات الحيوية على متن طائرة بوينج 777 انطلقت من أبوظبي

كشفت الاتحاد للشحن، ذراع عمليات الشحن والخدمات اللوجستية التابع لمجموعة الاتحاد للطيران، وشركة إكسبولانكا المحدودة للشحن عن نقل شحنة من الإمدادات الحيوية من مضادات الفيروسات القهقرية من الهند إلى البرازيل.

وتم نقل الشحنة، التي تجاوز وزنها 55 طنا، إلى مطار جواروليوس الدولي في ساو باولو بالبرازيل، بالنيابة عن شركة الأدوية المصنعة لها، والتي تتخذ من مدينة حيدر آباد مقراً لها.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال بدر آل علي مدير تجاري أول لشؤون دولة الإمارات والشرق الأوسط وتأجير طائرات الشحن في الاتحاد للشحن: “على الرغم من امتناع العديد من شركات الشحن نقل هذه الشحنة نظراً لحجمها وحساسيتها الخاصة وبُعد الوجهة المطلوبة، إلا أن الاتحاد للشحن نجحت في نقلها من الهند إلى البرازيل برحلة واحدة وعلى متن نفس الطائرة، مع الحفاظ على سلامتها طوال الرحلة وتسليمها بصورة مثالية بفضل القدرات اللوجستية في التعامل مع المستحضرات الدوائية التي تتميز بها الاتحاد للشحن وخبرات شركة إكسبولانكا الراسخة في القطاع”.

وتحظى الاتحاد للشحن بشهادة مركز تميز المدققين المستقلين التابع للاتحاد الدولي للنقل الجوي في مجال الخدمات اللوجستية للمنتجات الصيدلانية، وهي مؤهلة لنقل شحنات البضائع الحساسة وفق درجة حرارة تتراوح بين +25 درجة مئوية و -80 درجة مئوية، فيما تمتثل إكسبولانكا المحدودة للشحن لشهادة المركز وممارسات التوزيع الجيدة.

وجرت عملية النقل وفق معايير دقيقة للحفاظ على سلامة الشحنة، حيث سلمتها إكسبولانكا المحدودة للشحن إلى الاتحاد للشحن في حيدر آباد، لتنقلها الشركة الوطنية الإماراتية بدورها عبر مركزيها في مطار أبوظبي الدولي ومطار مالبينسا الدولي في ميلانو إلى مدينة ساو باولو البرازيلية. كما تعاونت الشركتان على تتبع بيانات الشحنة ومراقبة حالتها في الوقت الفعلي لضمان سلامتها على مدار الرحلة.

ومن جهته، قال روسو راماتشاندران، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية لدى إكسبولانكا الدولية المحدودة للشحن في الهند: “نحن فخورون بثقة العملاء بقدرة إكسبولانكا على نقل الأدوية الحيوية والبالغة الأهمية للحفاظ على الحياة بين الدول بأفضل شكل ممكن، وتسعى الشركة دائماً لترسيخ هذه الثقة”.

وأضاف: “باعتبار إكسبولانكا أحد مزودي خدمات سلسلة التوريد الدولية، ندرك أهمية الاستثمار في الشراكات المناسبة وعمليات الامتثال الضرورية لتوفير الخدمات التي تلبي تطلعات عملائنا. ونحرص على التخطيط بعناية لكل مراحل عمليات الشركة بالاستفادة من أفضل المصادر التي تضمن توفير عمليات توصيل سلسة دون أي تعقيدات”.

وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد للشحن حققت خلال السنة الماضية زيادة بنسبة 50% في عمليات شحن الأدوية التي تتم عن طريق خدمة فارما لايف الرائدة على مستوى القطاع والمدعومة بشهادة مركز تميز المدققين المستقلين التابع للاتحاد الدولي للنقل الجوي، حيث ساهمت الخدمة في دعم العملاء الدوليين وجهود ائتلاف الأمل لتلبية الطلب العالمي على لقاحات كوفيد- 19.

وتغطي عمليات الاتحاد للشحن حالياً أكثر من 1,050 منطقة تجارية حاصلة على شهادة مركز تميز المدققين المستقلين التابع للاتحاد الدولي للنقل الجوي للمنتجات الصيدلانية، وشهادة ممارسات التوزيع الجيدة لضمان سلامة المنتجات خلال عملية النقل. كما كشفت الشركة عن تسجيل نمو قوي في معدل شحنات المنتجات ضمن شريحة درجة حرارة الغرفة المضبوطة المعززة (من +2 إلى +25 درجة مئوية)، التي أطلقتها في أواخر عام 2020، مدفوعة بشكل رئيسي بزيادة الطلب على المنتجات ضمن شرائح درجة حرارة الغرفة المضبوطة (من +15 إلى +25 درجة مئوية) والمضبوطة الباردة (من +2 إلى +8 درجة مئوية).

وتابع آل علي: “تتمتع الاتحاد للشحن بخبرة واسعة في مجال النقل العالمي للمنتجات الدوائية التي تتسم بحساسيتها تجاه الوقت ودرجات الحرارة، بما فيها اللقاحات، ولذا تمتثل عملياتها للمتطلبات الصارمة التي تفرضها الجهات المُصنّعة لهذه المنتجات. ويأتي الحصول على شهادة مركز تميز المدققين المستقلين التابع للاتحاد الدولي للنقل الجوي للمنتجات الصيدلانية تأكيداً على قدرات الشركة في هذا المجال وتعزيزاً لثقة الشركاء لتوفير حلول عالية الجودة في 54 محطة تشغيل للمنتجات الدوائية تزخر بالخبراء المتخصصين لتقديم الخدمات الاستشارية”.

لمحة عن الاتحاد للشحن: شركة الاتحاد للشحن هي ذراع عمليات الشحن والخدمات اللوجستية التابع لمجموعة الاتحاد للطيران. منذ تأسيسها في عام 2004، حققت الاتحاد للشحن نمواً سريعاً خلال فترة زمنية قصيرة نسبياً، لترسخ مكانتها كواحدة من أبرز شركات الشحن الجوي على مستوى العالم؛ حيث تقدم للعملاء مجموعة واسعة من منتجات وخدمات الشحن عبر خمس قارات رئيسية. ويقع المركز الرئيسي للشركة في أبوظبي ضمن موقع استراتيجي وسط أكثر الممرات التجارية حيويةً في العالم، مما يتيح لها الربط بين آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية وأستراليا وأفريقيا.

وبالإضافة إلى نقل البضائع العامة، تقدم الاتحاد للشحن مجموعة واسعة من المنتجات المتخصصة؛ بما في ذلك خدمات نقل الحيوانات الحية والسلع الخطرة والأشياء والسلع الثمينة والهشة والأمتعة الشخصية، بالإضافة إلى أفضل منتجات سلسلة التبريد في السوق (التي تتماشى مع معايير شهادات مركز تميز المدققين المستقلين التابع للاتحاد الدولي للنقل الجوي، والتي تشمل شهادات الخدمات اللوجستية للمنتجات الصيدلانية والمواد سريعة التلف).

لمحة عن إكسبولانكا المحدودة للشحن:

تُعد إكسبولانكا الدولية المحدودة للشحن، التي تتخذ من كولومبو في سريلانكا مقراً لها، شركة عامة مُدرجة وإحدى الشركات التابعة لإكسبولانكا القابضة المحدودة. وتستحوذ المجموعة اليابانية إس جي المحدودة القابضة، والمُدرجة في بورصة طوكيو، على الحصة الأكبر من إكسبولانكا، كما تمتلك المجموعة محفظةً ضخمةً من شركات الخدمات اللوجستية والأعمال الداعمة الأخرى. ونجح كُلّ من السيد حنيف يوسف، مؤسس ورئيس إكسبولانكا؛ والسيد سينثيلناثان شانموجام، الرئيس التنفيذي لمجموعة إكسبولانكا المحدودة للشحن، في بناء شبكة واسعة من الإمكانات الاستثنائية من خلال سلسلة المكاتب والعمليات التي تمتلكها الشركة، والتي تدعم باقة من أبرز العلامات والجهات المصنعة في السوق العالمية لكلّ من المنتجات سريعة التلف والمستحضرات الدوائية والأزياء والتكنولوجيا وغيرها.

وبفضل حضورها القوي في آسيا ومواقع الشركة الـ 19 التي تُغطي الهند، نجحت إكسبولانكا المحدودة للشحن في تلبية احتياجات قطاع المستحضرات الدوائية من خلال حلول مخصصة من حيث نوع الشحنة ومصدرها والوجهة التي تستهدفها. كما تحرص الشركة على امتثال عملياتها بالكامل لأكثر المعايير والمتطلبات صرامة حول العالم

 30 total views,  30 views today