دو تعقد شراكة مع فيليبس لتسريع تحوّل خدمات الرعاية الصحيّة

9 يونيو، 2021 Off By

دو تعقد شراكة مع فيليبس لتسريع تحوّل خدمات الرعاية الصحيّة القائمة على البيانات في الإمارات

الشراكة الأولى من نوعها في الإمارات ستعزّز التوجّه المتزايد لخدمات الرعاية الصحيّة نحو الرعاية المبنيّة على القيمة مع تحسين النتائج التي تهمّ المرضى بتكاليف مخفّضة

دبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت رويال فيليبس، الشركة الرائدة عالمياً في التكنولوجيا الصحية والمدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE: PHG) أمستردام تحت الرمز (AEX: PHIA)، اليوم عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة دو التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، دعماً لاستراتيجية الصحة في دبي 2021، وسعياً لتعزيز التعاون بهدف تسريع عملية التحول المهمة والقائمة على البيانات لخدمات الرعاية الصحية في الإمارات.

وستركّز هذه الشراكة الأولى من نوعها على توحيد الجهود لتحقيق رعاية مبنية على القيمة عبر النهوض بسويّة تجارب المرضى ومتخصّصي الرعاية الصحية وتحسين مستوى الخدمات الصحيّة وتخفيض التكاليف في جميع جوانب قطاع الراعاية الصحية.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال فريد الفريدوني، الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال الجديدة والابتكار في شركة دو: “لطالما تمثّلت أهداف عملياتنا التشغيلية في الجمع بين الأفراد والشركات لدعم التحوّلات الاقتصادية والاجتماعية. وبالرغم من التأثير الواضح لأزمة كوفيد-19 الذي غيّر توجه منهجيتنا لفترة مؤقتة، لتصبح استمرارية الأعمال والربط السلس بين جميع أولوياتنا القصوى، إلا أن الأحداث الأخيرة ساهمت في تسريع المساعي لتحقيق التحوّل الرقمي المنشود الذي يساعد أفراد المجتمع على تحسين مستوى الاهتمام بصحّتهم في مختلف مراحل حياتهم. وبصفتنا مؤسسة وطنية رائدة، نفخر بالمساهمة في الجهود المبذولة في هذا المجال، ونتطلّع للتعاون مع شركائنا في فيليبس لتحقيق أهدافنا المشتركة في الوقت المناسب”.

ومن المؤكد أن ظهور خدمات الرعاية الصحية بصيغتها الافتراضية وبما تنطوي عليه من قدرات وإمكانات، يعود إلى ما قبل أزمة كوفيد-19، فعلى سبيل المثال، أدى النمو السريع والمستدام لخدمات التصوير خارج المستشفى على سبيل المثال، إلى ظهور وحدة العناية المركزة عن بُعد أو وحدة العناية المركزة الإلكترونية التي أتاحت لأخصائيي الرعاية الصحية التواصل عن بعد مع الكوادر الميدانية وتوجيههم لمتطلبات رعاية المريض، وتبادل المعلومات بشكل مباشر.

وفي الوقت المناسب، ستسهم البنية التحتية التي ستقدّمها دو إلى جانب التطورات التقنية من شركة فيليبس، في توفير التحليلات التنبؤية وقدرات البيانات التصورية وإعداد التقارير للعاملين في الرعاية الصحّية. وسيُمكّن هذا المزيج الناجح النظام الصحّي المحلّي من الوصول إلى المعلومات المهمة للمريض واتخاذ القرارات المصيرية في غضون أجزاء من الثانية، والحيلولة دون تدهور حالة المريض الموجود في الأقسام الطبية العامة من خلال النتائج التي تقدّم إنذارات مبكرة في حال وجود خطر.

ومن جانبه، قال فينشينزو فينتريشيلي، الرئيس التنفيذي لشركة فيليبس الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا: “رأينا قصص نجاح ملهمة مع مبادرة وحدة العناية المركّزة الإلكترونية من فيليبس من حيث رعاية صحيّة مبنية على القيمة، ما يتيح لأخصائيي خدمات الرعاية الصحيّة إنقاذ الأرواح وتخفيض معدلات الوفيات مع تحسين جودة وكفاءة خدمات الرعاية الصحيّة وتقليص تكلفة الرعاية ومدّتها”.

وأضاف فينتريشيلي: “تتمثل أهدافنا الأساسية في النهوض بسوّية صحّة الناس ورفاهيتهم عبر الهادف. وندرك دور وسائل الاتصال وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في توفير خدمات الرعاية الصحية عبر نقل المعلومات بشكل أسرع ورقمنة البيانات المعقدة، ما يعزّز تواصل متخصّصي الرعاية الصحية مع المرضى بشكل فعال، ويتيح لهم الاستفادة من تقنيات الرعاية المعزّزة بالتكنولوجيا لتقديم رعاية عالية الجودة من أي مكان من العالم”.

وتجتمع الرؤية الحكيمة للقيادة الوطنية، المتمثلة في استراتيجية الصحة في دبي 2021، مع مثل هذه الشراكة المتميزة بين دو وفيليبس والاستثمارات الكبيرة في الذكاء الاصطناعي وتقنية البلوك تشين والتقنيات الأخرى ذات الصلة لتسهيل وتيرة التطور والتحوّل السريعة لقطاع الرعاية الصحية في الإمارات.

وستسهم المحاكاة الافتراضية لخدمات الرعاية الصحية، والاعتماد المتزايد على الخدمات الصحية عن بُعد، في الحفاظ على صحة أفراد المجتمع ومساعدتهم على التعامل مع المرض، ما يمكّن مقدّمي الرعاية من تلبية الاحتياجات الصحّية الفردية وتحسين الإنتاجية وتحقيق نتائج أفضل في نهاية المطاف.

لمحة حول رويال فيليبس:

تعد شركة رويال فيليبس، المدرجة في بورصة نيويورك وبورصة أمستردام تحت الرمز (AEX: PHIA)، إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا الصحية التي ينصب تركيزها على تحسين صحة الناس وعافيتهم وتوفير أفضل النتائج في مجال التواصل الصحي، بدءاً من أنماط الحياة الصحية والوقاية من الأمراض، ووصولاً إلى التشخيص والعلاج وخدمات الرعاية الصحية المنزلية. وتستند فيليبس في عملها إلى التكنولوجيا فائقة التطور وأفضل الرؤى الطبية والاستهلاكية المعمّقة لتقديم أرقى الحلول المتكاملة. وتعتبر فيليبس، التي تتخذ من هولندا مقراً لها، واحدة من الشركات الرائدة في تقنيات التصوير التشخيصي، والعلاجات القائمة على التصوير الطبي، وأنظمة مراقبة المرضى، ونظم المعلومات الصحية، فضلاً عن صحة وخدمات الرعاية الصحية المنزلية. وفي عام 2020، سجلت فيليبس مبيعات بقيمة 17.3 مليار يورو؛ وتوظف الشركة حوالي 77 ألف شخص، وتقدم عروضها وخدماتها في أكثر من 100 دولة. يمكن الاطلاع على آخر أخبار فيليبس من خلال الرابط الإلكتروني:

نبذة عن دو:

تعمل دو تحت مظلة شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة على إحداث تحولات إيجابية عبر جميع المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية إلى جانب تعزيز التحول الرقمي في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتمكنت الشركة بناءً على استراتيجيتها الهادفة إلى تطوير واستقدم أحدث الابتكارات الرقمية التي تركز على الارتقاء بمختلف جوانب تجربة وحياة العملاء، من توسيع قاعدة المشتركين في خدماتها لتصل إلى نحو 9 مليون عميل خلال فترة زمنية قصيرة. وتعمل الشركة على تمكين جميع شرائح عملائها من التواصل بشكل سلس إلى جانب تعزيز نمو عمليات عملائها من المؤسسات. ورسخت دو مكانتها في السوق كشريك موثوق في مجال خدمات الاتصال وحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال الالتزام برؤيتها التي أطلقتها منذ تأسيسها والهادفة إلى إعادة رسم معالم قطاع الاتصال والوصول إلى مستقبل متصل ومستدام. وإلى جانب توفير خدمات الاتصال الأساسية، تقدّم دو محفظة متكاملة من أحدث وتقنيات البنية التحتية لمشروع المدينة الذكية إلى جانب وتقنيات متطورة ومخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتخزين وحماية البيانات للجهات الحكومية والمؤسسات عبر كافة القطاعات بمختلف أحجامها فضلاً عن خدمات عالية الجودة في مجال الترفيه المنزلي

 18 total views,  18 views today

Related posts