دبي تشهد إطلاق تطبيق شامل لتقييم ومراجعة الأعمال والشركات من قبل الأفراد

24 مايو، 2021 Off By

دبي تشهد إطلاق تطبيق شامل لتقييم ومراجعة الأعمال والشركات من قبل الأفراد

إطلاق Raayi” يسهم في تعزيز الواقع التنافسي لكافة قطاعات الأعمال بالدولة 

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 23 مايو 2021: شهدت دبي اليوم (23 مايو) كشف النقاب عن تطبيق “Raayi”، أول تطبيق من نوعه في الامارات العربية المتحدة والمنطقة، لمراجعة وتقييم الأعمال والشركات العاملة في كافة القطاعات والمجالات. ويتوقع المتخصصون في مجال تنافسية الأعمال ان يعزز التطبيق الجديد الواقع التنافسي لكافة قطاعات الأعمال، حيث يشكل منصة متكاملة تتيح للأفراد والمتعاملين تقييم الشركات بناء على التجربة وجودة الخدمة بالإضافة الى اجراء عمليات بحث عن الأعمال المناسبة باستخدام اسم الشركة وقطاع العمل ونطاق السعر والمنطقة الجغرافية وتوصيات العملاء وغير ذلك من المعايير.

ويعرض   “Raayi” مراجعات وتقييمات وتوصيات من مستهلكين وعملاء لشركات من مجالات متنوعة تصل الى 17 قطاع متنوع تشمل السيارات، والجمال، والتعليم، وتنظيم الفعاليات، والخدمات المالية، والصحية والطبية، والسفر، والفنادق والمطاعم، والترفيه، والخدمات المحلية، والخدمات المهنية، والعقارات، والتسوق، وغيرها.

وفي هذا السياق، قال السيد ستيفان طوبيا، المؤسس والرئيس التنفيذي لتطبيق: “Raayi” “نحن سعيدون بإطلاق   “Raayi” في دبي. يقدم التطبيق بوابة متكاملة متعددة المجالات وسهلة الاستخدام تضمن وصول الأفراد للمعلومات بطريقة سريعة ودقيقة.  نهدف الى توفير الوقت على الأشخاص من خلال منحهم طريقة سهلة للعثور على الأعمال الموثوقة والمجربة والتي تناسب احتياجاتهم. نسعى ان يربط التطبيق الشركات من مختلف القطاعات بالمتعاملين والمستهلكين”.

وفي إطار شرحه عن التطبيق، أضاف طوبيا: “يتميز التطبيق الجديد بثلاثة مكونات رئيسية لمساعدة المستخدمين في البحث عن الشركات المحلية عبر 17 قطاع مختلف وتقييمها ومراجعتها بنقرة زر واحدة. العنصر الأساسي هو دليل الأعمال، الذي يقدم رؤى حول الشركات العاملة في مختلف القطاعات في الإمارات. كما يستعرض التطبيق أيضًا تعليقات المستهلكين والمتعاملين التي تتيح لمستخدمي التطبيق تقييم مدى جودة الخدمة التي تقدمها الشركات. وأضف الى ذلك، يقدم التطبيق ميزة خاصة تتيح للمستخدمين مشاركة المعلومات بشكل أوضح عبر انشاء قوائم مخصصة”.

ونشأت فكرة “Raayi” من تجارب مؤسسي التطبيق في عدم العثور على الشركات المناسبة والموثوقة بشكل سريع، حيث وجدوا أنه عند اتخاذ قرارات الشراء، اعتمدوا بشكل أساسي على توصيات معارفهم فقط. نمت الفكرة لديهم وأدت إلى دراسة واستكشاف أعمق للمشكلة، مما دفعهم إلى بناء حل عملي وتقني فريد لمساعدة الأفراد في العثور على تقييم شفاف للشركات من خلال توصيات مستخدمي التطبيق ومشاركتها بطريقة سريعة وسهلة.

وشدد طوبيا على الأهمية المتزايدة للمراجعات والتوصيات في عالم الاعمال، قائلا: “يلعب تقييم العملاء دورًا أساسيًا في اتخاذ قرارات المستهلك وسمعة العلامة التجارية. تشير الدراسات إلى أن حوالي 95٪ من المستهلكين يقرؤون المراجعات قبل إجراء عملية شراء و54٪ يزورون الموقع الالكتروني للشركة فورًا بعد قراءة مراجعة إيجابية. بالإضافة إلى ذلك، يرى 83٪ من الأشخاص يعتقدون أن شركة يتضمن موقعها الإلكتروني مراجعا من قبل عملائها يدل انها شركة جديرة بالثقة “.

وتتمحور فكرة “Raayi” حول تقديم منصة تتيح مشاركة المراجعات الموضوعة من قبل مستهلكين ومتعاملين حقيقيين مع كافة الأطراف. يهدف التطبيق الى إثراء محتواه لتعم افادته العملاء والشركات على حد سواء، حيث يتيح لأصحاب الأعمال الفرصة لفهم احتياجات المستهلكين والعملاء من خلال التفاعل معهم ومناقشة تجاربهم والإجابة عن أسئلتهم وتعليقاتهم. وسيكون التطبيق مفيدًا بشكل خاص للشركات الصغيرة والمتوسطة لأنه يقدم لها تواجد افتراضي للتواصل مع عملائها دون الحاجة للاستثمار في ذلك. علاوة على ذلك، يمكن للشركات استخدام أدوات تحليلية مبنية في التطبيق لتحليل رؤى الجمهور وتطوير حلول تتماشى بشكل أفضل مع احتياجات المستهلك وترتقي بجودة الخدمات. وبدوره، يحصل العميل على معلومات مفيدة من مشترين سابقين لاتخاذ قراره الاستهلاكي او الشرائي.

 102 total views,  102 views today