7 مايو، 2021

بوابة أخبار دبي العالمية

كل ما تحتاج أن تعرفه عن دبي

إنديفور فيجن تعلن عن إغلاق صندوق إنديفور ميدتيك جروث 2 إل بيه بعد تأمين تمويل بقيمة 375 مليون دولار أمريكي للاستثمار في التقنيات التحويلية في مجال الرعاية الصحية

سان بيتر بورت، جيرنزي، وجنيف ومينيابوليس – (بزنيس واير/“ايتوس واير”) اليوم شركة “إنديفور فيجن” عن إغلاق صندوق “إنديفور ميدتك جروث 2 إل بيه” (“إي إم جي 2 إل بيه”) بعد تأمين تمويل بقيمة 375 مليون دولار أمريكي على شكل التزامات رأسمالية. سيعتمد الصندوق الاستراتيجية نفسها التي قام سلفه بتطبيقها: لجهة دعم شركات التكنولوجيا الطبية في مرحلة النمو والابتكارات الرقمية التي تعزز مستوى الرعاية وتحقق كفاءة أنظمة الرعاية . وقد تولى المستثمرون الجدد والعائدون على حد سواء دعم صندوق (“إي إم جي 2 إل بيه”)، بما في ذلك صناديق المعاشات التقاعدية العامة، وصناديق الاستثمار متعدد المديرين، والمكاتب العائلية، والأفراد من ذوي الملاءة المالية العالية. يعتمد صندوق (“إي إم جي 2 إل بيه”) على خبرة “إنديفور فيجن” التي تمتد على عقدين من الزمن من الاستثمارات في مجال الرعاية الصحية، والتي شملت حتى تاريخه أكثر من 500 مليون دولار أمريكي تم استثمارها في 42 شركة – قامت 21 منها بتصفية أصولها والخروج من عن طريق الاستحواذ أو الاكتتاب العام الأولي.

ويتزامن إغلاق تمويل الصندوق مع عودة العالم تدريجياً إلى التطلع إلى الحياة ما بعد الوباء، بعد أكثر من 12 شهراً تحت رحمة تفشي وباء “كوفيد-19″، وهي أزمة ساهمت بتسريع اعتماد تقنيات الرعاية ، بما في ذلك الوسائل لرعاية المرضى عن بعد. وستستمر الاتجاهات الأساسية، مثل تزايد شيخوخة السكان وتفاقم الأمراض المزمنة وميزانيات الرعاية المرهقة، في تحفيز الطلب على إيجاد الحلول الفعالة من حيث التكلفة. بالتالي، من المتوقع أن ييقى في مجال الرعاية الصحية أولوية طويلة الأجل، من شأنها أن تولّد نمواً هاماً ومجموعة متنوعة من الفرص لصالح . وقد دعم الصندوق بالفعل سبع شركات من استثمارات بلغغت قيمتها الإجمالية أكثر من 100 مليون دولار أمريكي: وهي “إنتيلي كير” (IntelyCare)، و”سي كور” (CeQur)، و”رابيد مايكرو بيوسيستمز” (Rapid Micro Biosystems)، و”صوفيا جنيتيكس” (SOPHiA GENETICS)، و”نالو ميديكال” (Nalu Medical)، و”لوميون” (Lumeon)، و”ريليفانت ميد سيستمز” (Relievant Medsystems).

وقال برنارد فوغل، المؤسس المشارك والشريك الإداري لشركة “إنديفور فيجن” في هذا السياق: “إزداد كلّ من الحكومات والمواطنين والمستثمرين وعياً أكثر من أي وقت مضى بالأهمية الاستراتيجية لأنظمة الرعاية الصحية والقيود الحالية التي تعيقها.” وأضاف: “هذا يساهم بتسريع الطلب على الحلول الرائدة التي من شأنها أن تساهم بتوفير الرعاية الصحية المستدامة. على هذا النحو ، لا يمكن أن يأتي إغلاق صندوق (“إي إم جي 2 إل بيه”) في وقت أفضل. نودّ أن نشكر مستثمري الصندوق على الثقة التي أولوها بفريقنا واستراتيجيتنا. ومن دعم المستقبل المشرق لهذا القطاع الديناميكي سريع النمو، سيستفيد مستثمرونا أيضاً من رؤية التأثير المباشر لاستثماراتهم على حياة الناس.”

من جانبه، قال نيكولاس هينشليف، مدير الاستثمار، استثمارات الأسهم الخاصة، في شركة “لوكال بنشيونز بارتنرشيب إنفستمنتس”: “بصفتنا مستثمراً مسؤولاً يعمل نيابة عن برنامج أنظمة المعاشات التقاعدية الحكومية المحلية في المتحدة، نحن نركز جهودنا لتقديم قيمة مستدامة وطويلة الأجل ومعدلة حسب المخاطر إلى أعضاء برنامج المعاشات التقاعدية، من خلال الفرص التي تقدم مساهمة إيجابية إلى المجتمع.” وأضاف: “تعدّ تكنولوجيا الرعاية الصحية والصحة بعضاً من العناصر الملائمة للاستثمار وتساعد على تنويع محافظ عملائنا. ومن خلال الاستثمار في هذا القطاع الحيوي للغاية من خلال صندوق (“إي إم جي 2 إل بيه”) التابع لـ”إنديفور فيجن”، يمكننا الوصول إلى التطورات التي تحصل في مجال العلاجات السريرية الرائدة.”

تملك “إنديفور فيجن” واحداً من أكبر فرق الاستثمار الدولية التي تركز على التكنولوجيا الطبية والصحة الرقمية. تتعاون الشركة مع نظيراتها من الشركات المبتكرة والثورية، وتتولى دعمها بشكل نشط أبعد من مجرد تقديم رأس المال، من خلال تزويدها بالخبرة الاستراتيجية والتشغيلية الضرورية لتمكين نجاحها العالمي.

ويقول داميان تابي، الرئيس والشريك الإداري في شركة “إنديفور فيجن” في تعليقه: “تعدّ التكنولوجيا الطبية والصحة الرقمية من المكوّنات الفريدة في قطاع الرعاية الصحية، إذ توفران الفرصة للاستثمار في الشركات في المراحل المبكرة من التسويق قبل بلوغ الانجازات الكبيرة المعزّزة للقيمة، والتي تتمتع أسهمها بقيمة جذابة.” وأضاف: “بصفتنا خبراء مشهود لهم في هذا القطاع على جانبي الأطلسي، نحن متحمسون بشأن التحول الكبير والمتسارع في حلول تقديم الرعاية الصحية على مدى العقد المقبل، والدور القيادي الذي يمكن أن تلعبه ’إنديفور فيجن‘ في هذا المجال.”

Related posts

%d مدونون معجبون بهذه: