17 مايو، 2021

بوابة أخبار دبي العالمية

كل ما تحتاج أن تعرفه عن دبي

 مؤتمر ومعرض (دوفات) يواصل أعماله

 مؤتمر ومعرض (دوفات) يواصل أعماله لليوم الثاني على التوالي

تواصلت فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر ومعرض دبي الدولي للصيدلة والتكنولوجيا (دوفات) في دورته السادسة والعشرين والتي تقام خلال الفترة ما بين 5-7 إبريل 2021 في مركز دبي التجاري العالمي. وقد شهدت فعاليات اليوم الثاني حضوراً مميزاً للأطباء والمختصين والصيادلة والعاملين في قطاع الصيدلة والتكنولوجيا إضافة إلى حضور فعّال من طلاب الجامعات والكليات الذين قدموا عروض الملصقات العلمية حول موضوعات علمية في مجال الصيدلة.

وتأتي أهمية مؤتمر ومعرض (دوفات) في كونه منصة فريدة من نوعها تتيح للصيادلة وأصحاب شركات الصيدلة والمهنيين والمتخصصين في قطاع الصيدلة فرصة للتواصل والتلاقي تحت سقف وحد لإبراز مدى أهمية قطاع الصيدلة وبالأخص في الوقت الراهن. هذا وتعد دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية اليوم من بين الدول التي تشهد نمو سكاني سريع مع زيادة الطلب على الأدوية التي تحمل معروفة والأدوية الاستهلاكية العامة. بالإضافة إلى ذلك، هنالك ارتفاع ملحوظ في نسبة الإصابة بالأمراض المزمنة مثل مرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان، التي تساهم في زيادة نمو صانعي الأدوية العامة في المنطقة. لذا، يجمع (دوفات) بين صانعي القرار والمتخصصين في صناعة الأدوية للتعمق في المشكلات الحالية ومناقشة سبل حلها.

هذا وفي اليوم الثاني، تضمن مؤتمر (دوفات) عدداً من المناقشات الرئيسية حول مجموعة من المواضيع المتعلقة بالصيدلة مثل “تأثير طول الفترة الزمنية وفعالية تكلفة الأدوية الجديدة”، و”كيف نستخدم تقييم التكنولوجيا الصحية لإتخاذ القرار؟”، و “هل الرعاية الصحية مستعدة لاعتماد الذكاء الاصطناعي؟ التحديات والفرص” و”تمكين وكلاء التغيير التنظيمي بعد زوال الوباء من العالم” و “وباء كوفيد-19 يتحول إلى اقتصاديات صحية ملموسة”.

وتعليقاً على مشاركته في مؤتمر ومعرض (دوفات 2021)، قال السيد بيتر بيتس، رئيس مركز الطب في المصلحة العامة، ومساعد المفوض السابق للعلاقات الخارجية في الغذاء والدواء الأمريكية، الولايات المتحدة الأمريكية: “لقد كانت دولة الإمارات العربية المتحدة من الدول السبّاقة في مواجهة جائحة كوفيد-19، والآن يمكنها مواصلة ريادتها العالمية من خلال توظيف العديد من الدروس المستفادة في حل الكثير من قضايا الرعاية الصحية المُلِحّة الأخرى. وبصفتها شريكاً عالمياً، أثبتت دولة الإمارات العربية المتحدة مرة أخرى بأنها تمثل نموذجاً للالتزام ومنبعاً خصباً للموارد الفكرية”.

كما شهد اليوم الثاني من معرض ومؤتمر (دوفات) توقيع مذكرة تفاهم بين الاتحاد الدولي لطلاب الصيدلة وشركة “آكسيوس” بهدف ترويج وتشجيع الصحة العامة المحسنة، حيث سيتم من خلال توقيع هذه المذكرة تعزيز نتائج الرعاية الصحية عن طريق التعاون والتعليم وزيادة فرص الالتقاء والتعارف.

وبالتوازي مع المؤتمر، تواصلت فعاليات معرض دوفات الذي استقطب العديد من العلامات التجارية الرائدة في مجال صناعة الأدوية والمستحضرات الدوائية من الدولة والخارج، وقد ساهم المعرض في تبادل الخبرات والتواصل بين الحضور. هذا ووفر معرض دوفات للتكنولوجيا منصة مخصصة لمصنعي المستحضرات الصيدلانية للتعرف على مختلف المراحل للدراسات والأبحاث ما قبل الإنتاج وخلاله، والتجهيز والتعبئة، وإدارة ، والترميز الطبي، والتصنيف، والتخزين واللوجستيات، واستعراض آخر التطورات فيما يتعلق بسلسلة التوريد لتصنيع الأدوية بالكامل.

وتعليقاً على مشاركتهم في معرض دوفات، قال الدكتور عماد رزق الله، مدير العمليات لدى شركة نيو كانتري للرعاية الصحية: “في الوقت الذي يزداد فيه الوباء شراسة في كل ، ومعه يزداد الإغلاق المجتمعي في كثير من الدول، فإن دولة الإمارات العربية المتحدة تثبت كل يوم ريادتها في من مجال، ومن أهم هذه المجالات المجال الصحي والتوعية الصحية.”

وأضاف: “ومن هذا المنطلق يقام مؤتمر ومعرض دوفات 2021 لزيادة الوعي المجتمعي الصحي وتعريف أفراد المجتمع عامة والعاملين في المجال الصحي خاصة بآخر المستجدات في مجال الرعاية الصحية والأدوية والمكملات الغذائية المهمة والأساسية في مواجهة جائحة كورونا.”

واختتم قائلاً: “تشارك شركة نيو كانتري للرعاية الصحية في مؤتمر ومعرض دوفات سنوياً كعضو فعّال في المجال الصحي ونقوم بعرض آخر ما توصل إليه العلم والعالم من أدوية ومكملات غذائية مهمة لتنشيط مناعة الجسم ومعالجة عدد كبير من الأمراض ومنها الأمراض التنفسية. نتوجه بالشكر والتقدير للقائمين على هذا الحدث على إتاحة الفرصة لنا وللشركات العاملة على أرض دولة الإمارات للمشاركة في هذا المعرض والذي يثبت تميزه وأهميته عاماً بعد عام لكافة العاملين في المجال الصحي في الدولة.”

ومن الجدير بالذكر أن مؤتمر ومعرض (دوفات) ينظم سنوياً من قبل اندكس لتنظيم المؤتمرات والمعارض – عضو في اندكس القابضة مع الشريك الاستراتيجي “الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب”، ودعم كل من هيئة الصحة بدبي، والجمعية الأمريكية لصيادلة النظام الصحي، والجمعية الدولية لعلم الأدوية، والجمعية الأوروبية لصيدلة الأورام، والاتحاد الأوروبي للعلوم الصيدلانية، والجمعية الأوروبية للصيدلة السريرية.

 40 total views,  40 views today

Related posts

%d مدونون معجبون بهذه: