Posts Grid

17 مايو، 2021

بوابة أخبار دبي العالمية

كل ما تحتاج أن تعرفه عن دبي

جامعة أبوظبي تتصدر تصنيف جهود ومعدلات التوظيف

وفقاً للتصنيف والاستبيان للتوظيف 2020

جامعة أبوظبي تتصدر تصنيف جهود ومعدلات التوظيف بين الخريجين في دولة الإمارات العربية المتحدة

  • تحتل جامعة أبوظبي المرتبة الثالثة في المنطقة وضمن 160 جامعة في
  • بلغ عدد خريجي جامعة أبوظبي منذ تأسيسها أكثر من 21,000 طالباً وطالبة

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 12 أبريل : تصدرت جامعة أبوظبي قائمة الجامعات في دولة الإمارات العربية المتحدة من حيث جهود ومعدلات التوظيف بين خريجيها، محتلة المركز الثالث على الوطن العربي، وذلك وفقاً للتصنيف والاستبيان للتوظيف 2020 (GEURS)، وهي دراسة نشرتها شركة الاستشارات الفرنسية «إيميرجينغ» ومؤسسة «تايمز» للتعليم العالي.

ويقدم الاستبيان بيانات وتحليلات حول الاستراتيجيات التي يمكن أن تساهم في مواجهة التحديات المرتبطة بالتدريب العملي في المستقبل وكذلك أبرز مؤشرات التوظيف بين الخريجين. وشارك في الاستبيان هذا العام 9,000 شركة توظيف من أكثر من 22 دولة لتقييم نسب التوظيف لـ6000 مؤسسة أكاديمية حول .

واستعرض التصنيف جهود جامعة أبوظبي في التركيز على جودة التعليم واستراتيجيتها لمواجهة تحديات التدريب المستقبلية، وأداءها التوظيفي للخريجين. وعلى الرغم من ارتفاع أعداد الجامعات المصنفة في التقرير، إلا أن جامعة أبوظبي استطاعت الاحتفاظ بترتيبها ضمن أفضل 160 جامعة على العالم.

وفي هذا الصدد، قال البرفيسور وقار أحمد، مدير جامعة أبوظبي: “نعتز بالنتائج التي أظهرها التصنيف والاستبيان العالمي للتوظيف 2020، والتي تؤكد على استثماراتنا الاستراتيجية في التعليم والتعلم ومساعينا المتواصلة لتحقيق أعلى مستويات التميز في القطاع الأكاديمي، مستندين في ذلك إلى الدور الاستثنائي الذي يلعبه أعضاء الهيئة التدريسية المتميزين لتوفير تجربة أكاديمية تعززها المناهج المعتمدة عالمياً لإثراء مهارات طلبتنا داخل القاعات الدراسية وخارجها وإرساء مقومات متينة لاكتساب المعرفة. وتعكس مثل هذه التصنيفات جهودنا لتعزيز الطلبة وقدراتهم للمساهمة في بناء اقتصاد متين ومجتمع متماسك في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها، حيث تعد مهارات العمل المستقبلية ومواجهة التحديات العملية جزءاً محورياً ضمن منظومتنا الأكاديمية.

وأضاف البرفيسور وقار: “تكمن غايتنا في مساعدة الطلبة على حشد إمكانياتهم الأكاديمية بالكامل وتزويدهم بالمهارات والمؤهلات اللازمة لدخول السوق العمل وتولي وظائف هامة، ودعم تطورهم الشخصي كأفراد مستقلين ومنتجين. وإننا في جامعة أبوظبي نعتبر الطلبة وأعضاء هيئة التدريس بمثابة مجتمع من الباحثين يسعون معاً إلى اكتساب المعرفة، ويدعمهم في ذلك أعضاء الهيئة الإدارية والمرافق المتطور التي توفرها الجامعة.”

وتسعى جامعة أبوظبي لتزويد طلبتها ببرامج متطورة ومتقدمة تلبي احتياجات السوق، وتقديم الإرشاد المهني، والخبرة العملية في المختبرات، وفرص التدريب في شتى المجالات، وكذلك توفير المنصات التي تمكنهم من استعراض مهاراتهم وقدراتهم. وتواصل الجامعة أيضاً تقديم تجربة تعليمية متميزة وبيئة طلابية تزودهم بالكفاءات اللازمة للتفوق في سوق العمل.

ومن بين أكثر من 50 برنامجاً دراسياً على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا ، تقدم الجامعة جديدة في بكالوريوس العلوم في تحاليل المختبرات الطبية، علم الوراثة الجزيئية والطبية، التغذية والحميات، الهندسة الطبية والحيوية، هندسة البرمجيات، والهندسة الصناعية، وبرامج تخصصية في مجال الروبوتات والذكاء الاصطناعي، وبرامج الإنتاج الإعلامي. كما تعتبر كلية إدارة الأعمال بالجامعة من بين أبرز وأهم ماجستير إدارة الأعمال في المنطقة.

ومن ضمن المبادرات العديدة التي تطلقها الجامعة كجزء من استراتيجية التوظيف لطلبتها، يوفر قسم التوظيف وعلاقات الخريجين في جامعة أبوظبي فريدة للطلبة للتواصل مع أصحاب العمل وإظهار مهاراتهم العملية وترويج أنفسهم مهنياً، فيما تقوم الجامعة من خلال هذه المنصات بتعزيز سبل التواصل بين المتخصصين في هذا المجال والباحثين عن الخريجين والطلبة الموهوبين في الجامعة.

نبذة عن جامعة أبوظبي

تأسست جامعة أبوظبي عام 2003، كمؤسسة خاصة للتعليم العالي تلتزم باتباع أرقى المعايير والممارسات العالمية في التدريس والبحث العلمي وخدمة المجتمع بما يساهم في صنع قيادات المستقبل في الدولة والمنطقة، وتضم مجتمعاً طلابياً حيوياً يزيد عن 7800 طالب وطالبة من أكثر من 80 جنسية يتوزعون عبر مقراتها في أبوظبي ودبي والعين ومركزها الأكاديمي في منطقة الظفرة، ويدرسون ضمن كلياتها الخمس: كلية الآداب والعلوم وكلية إدارة الأعمال وكلية الهندسة وكلية القانون، وكلية العلوم الصحية.

حصلت جامعة أبوظبي على الاعتماد الأكاديمي من هيئة الاعتماد الأكاديمي العالمي لجامعات غرب الولايات المتحدة الأمريكية (WASC)  في كاليفورنيا، وحصلت كلية إدارة الأعمال بالجامعة على الاعتماد الأكاديمي العالمي من اتحاد كليات إدارة الأعمال الجامعية المتقدمة (AACSB)، بالإضافة إلى حصولها على اعتماد آخر من (EQUIS)، التابع للمنظمة الأوروبية للتنمية الإدارية (EFMD)، بينما حصلت كلية الهندسة في جامعة أبوظبي على الاعتماد الأكاديمي العالمي من مجلس الاعتماد للهندسة والتكنولوجيا بالولايات المتحدة الأمريكية  (ABET). وتضم الجامعة برنامج الهندسة المعمارية الوحيد الحاصل على اعتماد المعهد الملكي للمهندسين المعماريين البريطانيين (RIBA)، كما حصلت كلية العلوم الصحية على الاعتماد من وكالة اعتماد تعليم الصحة العامة في الإقليم الأوروبي (APHEA) .

وفقاً لتصنيف “كوكاريللي سيموند” العالمي (QS) لجامعات العالم لعام 2020، تصنف جامعة أبوظبي بين أفضل 701-750 جامعة في العالم، ومن بين أفضل 150 جامعة في العالم والتي لا يتجاوز عمرها خمسين عاماً، وحصلت على المركز الثالث عالمياً من حيث أعضاء هيئة التدريس الدوليين وفقاً للتصنيف، والمركز الـ11 عالمياً ضمن التصنيف في تعددية وتنوع الطلاب الذين تستقطبهم من مختلف أنحاء العالم.

 60 total views,  60 views today

Related posts

%d مدونون معجبون بهذه: