7 مايو، 2021

بوابة أخبار دبي العالمية

كل ما تحتاج أن تعرفه عن دبي

أكاديمية “CNN” أبوظبي تحتفل بتخريج أولى دفعاتها

أكمل طلاب الدفعة الأولى بأكاديمية “CNN” دورة تدريبية حول السرد الصحفي المتعدد المنصات، واكتسبوا بذلك مهارات قيّمة ستساعدهم في بدء مسيرتهم المهنية في المجال الإعلامي.

واستهلت الأكاديمية برنامجها بصفوف افتراضية مكثفة شملت أكثر من 50 من الندوات الحية بقيادة موظفي الشبكة الإعلامية من حول العالم، و12 من الدروس المنتقاة بحسب تفضيلات كل طالب عبر المنصة الخاصة بالأكاديمية (CNN Academy Hub).  وقد أتاحت الدورة للمشاركين إمكانية فريدة للتفاعل مع الفريق الصحفي وخبراء الإنتاج بشبكة “CNN”، لمناقشتهم وطرح الأفكار عليهم، وخوض التدريبات العملية، وتلقي الردود والنصح، ما شكل في مجمله واقعية لكيفية العمل في كواليس غرف الأخبار. وبذلك اكتسب الطلاب المهارات اللازمة لابتكار قصص متعددة المنصات، والبحث فيها وكتابتها وإنتاجها وتصويرها وتحريرها.

واختتم البرنامج دورته بجلسة عرض تقديمي قدم فيها كل مشارك مقترحه وأسلوب معالجته لقصة صحفية أمام لجنة من صحفيي “CNN”. ثم أتيحت للمشاركين تصوير قصصهم وتحريرها بدعم من مصوري القناة المحترفين. وشهدت القصص المنتقاة تنوعا كبيرا من ناحية المضمون تراوحت من رحلة رياضي يستعد للألعاب الأولمبية، إلى الحفاظ على تقاليد الصقارة في الإمارات، وكيفية تعامل الشركات الصغيرة في الدولة مع تداعيات الجائحة.

في هذا الصدد قال راني رعد، رئيس CNN للعمليات التجارية العالمية: “نشعر بالفخر لما حققناه مع أكاديمية CNN في . لقد عملنا مع “تو فور فيفتي فور” طوال أكثر من 11 عامًا لبناء مركز حيوي دولي لشبكة CNN في المنطقة. وأكاديمية CNN هي العنصر الأكبر في شراكتنا حتى الآن. لقد سمحت لنا الأكاديمية بمشاركة أفضل خبراتنا التحريرية والعملية لدعم وتمكين الجيل القادم من الصحفيين في المنطقة وخارجها. وأود انتهاز هذه الفرصة لتهنئة الطلاب المشاركين الذين أثبتوا مهاراتهم في سرد القصص متعددة المنصات وأتمنى لهم كل التوفيق في مسيرتهم القادمة.”

وقالت بيكي أندرسون، مديرة تحرير CNN أبوظبي ومذيعة برنامج “كونكت ذا وورلد”، الذي لعب دورًا رئيسيًا في التعلم بالأكاديمية: “حققت الأكاديمية الأولى لنا في العالم والمقامة هنا في أبوظبي نجاحًا كبيرًا. وقد سعدت بالحماس والشغف الذي أظهرته المجموعة طوال الدورة وبنجاحهم في تطبيق ما تعلموه لإنتاج بعض الأعمال الرائعة. وأنا متأكدة من أن المجال الإعلامي في المنطقة سيستفيد من المواهب الشابة الرائعة التي صقلناها. أفخر بكوني جزءًا من أكاديمية CNN أبوظبي وأتطلع لمتابعة المسيرة المهنية الناجحة لجميع من شارك في هذه الدفعة.”

من جهتها ساهمت المنطقة الإعلامية “تو فور فيفتي فور” (twofour54) في الندوات المركزة على المشهد الإعلامي في أبوظبي، وهو ما قال عنه مايكل غارين، الرئيس التنفيذي لـ “تو فور فيفتي فور” أبوظبي: “فتحت أكاديمية “CNN” بابًا جديدًا أمام الجيل القادم من المواهب الصحفية في المنطقة وللمنطقة. وتعتبر هذه الدورة الأولى إضافة هامة إلى مبادرات التدريب والتطوير في “تو فور فيفتي فور”، والتي تم تصميمها لإلهام ورعاية مجتمع عالمي المستوى من المحترفين المبدعين. وأود أن أهنئ جميع المشاركين على تفانيهم وطموحهم وعملهم الجاد، وأتطلع إلى متابعة مسيرتهم المهنية في المستقبل في هذا المجال الديناميكي.”

نبذة عن CNN إنترناشونال:

تتوفر مجموعة خدمات ” CNN ” الاخبارية والمعلوماتية بسبع لغات مختلفة عبر جميع المنصات  التلفزيونية وعلى شبكة الإنترنت والمنصات المتحركة، وتصل إلى أكثر من 475 مليون أسرة حول العالم. وتعتبرCNN إنترناشونال القناة التلفزيونية رقم واحد للأخبار بحسب جميع الاستطلاعات الإعلامية في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ وأمريكا اللاتينية. أما CNN الرقمية (CNN Digital) فهي شبكة رائدة للأخبار على شبكة الانترنت والتطبيقات المتحركة ووسائط الاعلام الاجتماعي. وتواصل CNN الاستثمار بكثافة في توسيع بصمتها الرقمية العالمية مع مجموعة من الإنتاجات الرقمية الحائزة على الجوائز والشراكات الاستراتيجية لإنتاج المحتوى، والتي تستفيد من نهج تسويقي قوي قائم على تحليل بيانات سلوكيات الجمهور. وقد حصلت CNN على العديد من الجوائز المرموقة للصحافة في جميع أنحاء العالم. وتقوم بإنتاج حوالي 1000 من المسلسلات والأفلام الوثائقية والعروض الخاصة كل عام بواسطة قسم البرامج غير الإخبارية في CNN إنترناشونال. تعمل CNN من خلال 36 مكتباً للتحرير وأكثر من 1100 مركزاً تابعاً حول العالم. وهي إحدى وارنر ميديا.

نبذة عن twofour54

تعتبر twofour54 مركز صناعة الإعلام والترفيه في إمارة أبوظبي، وقد تأسست بهدف إرساء دعائم المنطقة الإعلامية الحرة في العاصمة الإماراتية، وتوفير المرافق والخدمات لجذب الشركات الإعلامية المحلية والإقليمية والعالمية للإمارة. كما تكمن مهمتها في تمكين جيل جديد من القادة المبدعين وبناء أبوظبي كمركز رائد في  الشرق الأوسط لإنشاء المحتوى. وتوفر twofour54 مرافق إنتاج عالمية المستوى، ومبادرات لتنمية المواهب وبرامج تدريبية، وخدمات لدعم الأعمال التجارية للشركات الإعلامية.

يضم مجمع twofour54، التي تم ابتكار تسميتها لتدل على الإحداثيات الجغرافية لإمارة أبوظبي، حالياً أكثر من 550 إعلامية وترفيهية، من ضمنها CNN، سكاي نيوز عربية، إيمج نيشن، يوبيسوفت، فوكس، فلاش للترفيه، M&C Saatchi، فضلاً عن تجمع للموظفين المستقلين المتحدثين باللغتين العربية والإنجليزية، ومجتمعاً إبداعياً من الطامحين للعمل في مجال الإعلام.

twofour54 هي إحدى الشركات التابعة لـالقابضة” (ADQ)، التي تعد واحدة من أكبر الشركات القابضة على مستوى المنطقة، والتي تمتلك محفظة متنوعة من الكبرى العاملة في قطاعات رئيسية ضمن الاقتصاد غير النفطي في إمارة أبوظبي.

 66 total views,  66 views today

Related posts

%d مدونون معجبون بهذه: