النظرة المستقبلية لقطاع الأسواق: إيه إم بيست تبقي النظرة المستقبلية سلبية لقطاع التأمين في دول مجلس التعاون الخليجي

11 أبريل، 2021 Off By AETOSWire

لندن-(بزنيس واير/“ايتوس واير”): تواصل شركة “إيه إم بيست” تثبيت تصنيف قطاع السوق في أسواق التأمين في دول مجلس التعاون الخليجي مع إبقاء النظرة المستقبلية سلبية. تشمل العوامل التي تدعم هذه النظرة حالة عدم اليقين الناجمة عن تفشي جائحة فيروس “كوفيد-19” والمخاطر المتمثلة في أن يؤدي استمرار تقلب أسعار النفط إلى استمرار الضغوط الاقتصادية في جميع أنحاء المنطقة. علاوة على  ذلك، يزداد القلق إزاء مدى كفاية الأسعار وسط ظروف شديدة التنافسية. كما أن تقلبات الأسواق المالية وتقييمات العقارات المنخفضة، فضلاً عن التوقعات المرتبطة بالضغوط على السيولة وزيادة التأخير في جباية الأموال النقدية، تلقي بثقلها أيضاً على هذه النظرة السلبية.

Best’s Market Segment Outlook: AM Best Maintains Gulf Cooperation Council Insurance Outlook at Negative

ويشير تقرير “إيه إم بيست” الجديد للنظرة المستقبلية لقطاع الأسواق بعنوان: “النظرة المستقبلية لقطاع السوق: تأمين مجلس التعاون الخليجي”، إلى أن هذه العوامل عوضتها جزئيًا الرقابة التنظيمية المشددة والمراقبة، وتراجع التوترات الجيوسياسية الإقليمية.

ويعترف التقرير بوجود فرص لتوحيد السوق، مع تزايد أنشطة الدمج والاستحواذ، ويلاحظ أن الميزانيات العمومية لشركات التأمين الإقليمية التي تتمتع برأسمال كافٍ بشكل عام قد أثبتت مرونتها وقدرتها على  مواجهة سيناريوهات الصدمات. غير أنه، ومع استمرار حالة عدم اليقين خلال عام 2021، ستستمر ظروف الاختبار في ترك شركات النقل عرضة لتقلبات رأس المال وتقلص هوامش الربح.