11 أبريل، 2021

بوابة أخبار دبي العالمية

كل ما تحتاج أن تعرفه عن دبي

يونيفور تجمع تمويلاً من السلسلة دي بقيمة 140 مليون دولار أمريكي مع ارتفاع هائل للطلب على حلول الذكاء الاصطناعي والأتمتة المؤسسية

بالو ألتو، كاليفورنيا-(بزنيس واير/“ايتوس واير”): أعلنت اليوم “يونيفور”، وهي من أوائل الشركات الرائدة في مجال أتمتة خدمات المحادثة، أنها جمعت تمويلاً من السلسلة “دي” بقيمة 140 مليون دولار أمريكي، وبذلك بلغ مجموع الأموال المستثمرة في إلى 210 مليون دولار أمريكي. وتولت شركة “سورينسون كابيتال بارتنرز” قيادة جولة التمويل الأخيرة هذه، والتي شملت مستثمرين إضافيين جدداً من أوروبا والشرق الأوسط، “سيرينا كابيتال” و”سنابل للاستثمار”، والمستثمر الاستراتيجي “سيسكو إنفستمنتس”. كما شاركت كل من “مارتش كابيتال بارتنرز”، و”ناشونال جريد بارتنرز”، و”شيراتي فتشورز”، و”آيرون بيلار فاند”، و”سيستيما كابيتال” في عرض السلسلة “دي”، بحيث واصلت كل منها توسيع استثماراتها السابقة في “يونيفور”.

هذا وتعتبر جولة التمويل الجديدة أكبر جولةٍ تقوم بها “يونيفور” حتى الآن. وسيستخدم التمويل لتوسيع تكنولوجيا “يونيفور” وريادتها في السوق في مجالات الذكاء الاصطناعي والأتمتة والتعلم الآلي عبر المؤسسة. وسيشمل ذلك أيضاً التركيز على تطبيقات الذكاء الاصطناعي القائمة على الفيديو والناشئة من استحواذ “يونيفور” على “إيموشن ريسيرتش لابز” في وقت سابق من هذا العام وكذلك التطبيقات في مجالات الثقة والأمن وأسواق أتمتة عمليات الروبوتات.

كما تم الإعلان اليوم عن روب روكيرت، الشريك الإداري لدى “سورينسون كابيتال بارتنرز”، عضواً في مجلس إدارة “يونيفور”. ويعد السيد روكيرت تنفيذياً متمرساً يركز على التكنولوجيا ويجلب خلفية قوية في مجال ابتكار وتطوير المنتجات.

فرصة هائلة

مع تسارع نمو سوق التحول الرقمي، أعلنت “يونيفور” في العام المنصرم عن عدة شركاء وعملاء استراتيجيين. و تمكّن هذه المكاسب حلول “يونيفور” بشكل أساسي من تعزيز وتحسين تفاعل مئات الملايين من العملاء وتجاوبهم مع أنظمة الذكاء الاصطناعي وبرمجية الأتمتة المبتكرة خاصتها. وتساعد حلول “يونيفور” على إدارة وتحليل تفاعلات الاتصال، ما يوفر تجربة عملاء ، ويؤدي في النهاية إلى تحسين نتائج الأعمال.

وقال أوميش ساشديف، الرئيس التنفيذي والمشارك في تأسيس “يونيفور” في هذا السياق: “بالنظر إلى التحول الرقمي السريع الذي يجري على امتداد ، لم تكن الحاجة إلى حلول مؤتمتة وذكية للمساعدة على دفع نماذج أعمال أكبر مما هي الآن. وقد لمسنا ذلك قبل بضع سنوات، وقمنا بتوفير الابتكار في مجالات مثل مراكز الاتصال لتمكين عملاء . ومن خلال عمليات الاستحواذ التي قمنا بها مؤخراً لتقنيات أتمتة عمليات الروبوتات وتقنيات الذكاء الاصطناعي القائمة على الفيديو، يمكننا وحدنا توفير منصة أتمتة خدمات المحادثة للمؤسسات الحديثة، والتي تجمع بين الذكاء الاصطناعي وأتمتة عمليات الروبوتات بالمحادثات عبر التفاعلات القائمة على الصوت والفيديو”. وتابع قائلاً: “سيساهم ضخ رأس المال والإضافة الجديدة إلى قيادة مجلس الإدارة لدينا في دعم نمونا وتأهيلنا للتفوق في المنافسة والمساعدة على تحويل الأعمال من خلال عملاء محسّنة إلى حد كبير”.  

وقد ساهم عام 2020 في تسريع الأولويات الرقمية لكل شركة فوجهت التركيز مباشرة نحو الذكاء الاصطناعي والأتمتة لدفع تحولٍ يتفق الخبراء على أنه من المتوقع أن يشكّل فرصةً لسوقٍ تزيد قيمتها عن 500 مليار دولار أمريكي. وكدليل على هذا التوجه، تشير بيانات السوق إلى أن المؤسسات قد ضاعفت اعتمادها على مندوبي الاتصال لخدمة احتياجات العملاء عن بُعد في أعقاب الجائحة العالمية والأوامر الإقليمية القاضية بالبقاء بالبيوت.

واستفادت “يونيفور” من هذا الزخم الرائع على مدى الـ12 شهراً الماضية، وتتوقع الحصول على 100 مليون دولار أمريكي من الإيرادات السنوية التعاقدية المتكررة في السنة المالية 2022 بناءً على توقّع استمرار النمو المفِرط.

كما فازت “يونيفور” خلال العام الماضي بصفقات كبيرة بما في ذلك مع بعض أكبر مزودي خدمات الاتصالات، وشركات التأمين، ومؤسسات المالية في العالم. وبالإضافة إلى ذلك، فازت أيضاً بعقود العملاء مع مزودي خدمات تجربة العملاء، بما في ذلك شركة “تك ماهيندرا” و”إن تي تي داتا” و”سايتل” و”فيرست سورس” و”دبليو إن إس”. ويمكن لهذه الصفقات وغيرها دعم أكثر من 75 ألف من مندوبي خدمة العملاء الذين يستطيعون معالجة حوالي 160 مليون عملية تفاعل كل شهر. وعملت “يونيفور” أيضاً على زيادة عدد موظفيها خلال العام الماضي من خلال إضافة أكثر من 100 موظف عالميّاً، بمن فيهم الشريك السابق في “بيه دبليو سي” ستيفان بيرتييه لتولّي منصب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية. وهي بصدد توظيف أكثر من 300 موظف خلال السنة المالية القادمة.

وقال ستيفان بيرتييه، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية لدى “يونيفور”  في معرض تعليقه على الأمر: “تركز مراكز الاتصال على تقديم خدمة عملاء وضمان الكفاءة من خلال تقنيات الذكاء الاصطناعي والأتمتة. ومع أكثر من 1.15 مليون مندوب تم توظيفهم على الصعيد العالمي بالإضافة إلى زيادة التركيز على دعم المندوبين وخدمة العملاء الرقمية، أصبحت فرصة السوق أقوى من أي وقت مضى. وإن الإعلان اليوم عن تمويل إضافي يثبت الاهتمام الكبير بهذا المجال وسيدعم نمونا القوي المتوقع خلال العام المقبل وما بعده”.

ومن جهته، قال روب روكيرت، الشريك الإداري لدى “سورينسون كابيتال”: “بصفتنا شركة استثمار رائدة في مجال تكنولوجيا المؤسسات التحويلية، أُعجبنا كثيراً بفريق عمل ’يونيفور‘ وما تمكنوا من تحقيقه من أجل العملاء والسوق الأوسع. وإننا متحمسون لدعم ’يونيفور‘، ونعتقد بأن عام 2021 سيكون متميزاً وحافلاً بالابتكارات والتقدم الهائل في مجال تحويل تجربة العملاء لصالح المؤسسات”.

* المصدر: “ايتوس واير”

Related posts

%d مدونون معجبون بهذه: