12 أبريل، 2021

بوابة أخبار دبي العالمية

كل ما تحتاج أن تعرفه عن دبي

منتجعات الجزر تقود مرحلة تعافي وانتعاش السفر الترفيهي العالمي

منتجعات الجزر تقود مرحلة تعافي وانتعاش السفر الترفيهي العالمي

·طيران الإمارات تزيد جدول رحلاتها الأسبوعي إلى جزر المالديف وسيشل خلال عطلة عيد الفصح بالتزامن مع ارتفاع طلب السفر عليها في الشرق الأوسط

·  تستعد كلاً من: سريلانكا وقبرص والجزر اليونانية أيضًا لازدياد عدد السياح الوافدين الدوليين إليها في فصل الصيف

·  ينجذب السياح للذهاب إلى منتجعات الجزر نظراً لسهولة الوصول إليها وقيود السقر المخففة وانخفاض حالات الإصابة بفيروس كوفيد-19 ووجود معدلات تطعيم جيدة والبيئة الطبيعية ذات الشواطئ الهادئة

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 30 مارس 2021: ستقود منتجعات الجزر مرحلة الانتعاش في مجال السفر الترفيهي، وذلك وفقًا لبحث تم إجراؤه قبل انطلاق فعاليات معرض سوق السفر العربي 2021، الذي سيتم انعقاد النسخة الحية من المعرض في الفترة الممتدة ما بين 16 إلى 19 مايو 2021 في مركز دبي التجاري العالمي، كما ستقام النسخة الافتراضية منه في الأسبوع التالي في الفترة الممتدة ما بين 24 إلى 26 مايو 2021.

تعتمد العديد من اقتصادات الجزر على قطاع بشكل رئيسي ولا يتجلى هذا في أي مكان أكثر من جزر المالديف بالمحيط الهندي والتي تشكل عائدات (28% من الناتج المحلي الإجمالي) وسيشيل (أكثر من 55% من الناتج المحلي الإجمالي)، وكلاهما من المتوقع ارتفاع طلب السفر إليهما خلال عطلة عيد الفصح، حيث أضافت طيران الإمارات أربع رحلات إضافية إلى كلتا الوجهتين ليصبح جدولها الأسبوعي 28 رحلة بالتزامن مع وجود كلتا الجزيرتين على بعد أقل من أربع ساعات ونصف فقط من دبي.

وفي الوقت نفسه، طيران سيشل رحلة أسبوعية إلى دبي لمواكبة الطلب المتزايد إلى الإمارة، بالإضافة إلى رحلتين إضافيتين في الأسبوع تضيفهما طيران الإمارات إلى جدولها الحالي ليرتفع عدد الرحلات إلى خمس رحلات أسبوعية.

وبهذه المناسبة قالت دانييل كورتيس، مديرة معرض سوق السفر في الشرق الأوسط: “تحدد كلتا الجزيرتين كل الميزات التي يضرب بها المثل للسياح والتي يبحث عنها الجميع حالياً”.

وأضافت كورتيس قائلة: “على الرغم من أن الطلب قد يكون مكبوتًا للسفر إلى الجزر، إلا أن السياح سيظلون يريدون القيام برحلات جوية مباشرة إلى تلك الجزر، نظراً لسهولة الوصول إليها وقيود السقر المخففة وانخفاض حالات الإصابة فيها بفيروس كوفيد-19 ووجود معدلات تطعيم جيدة ووجود منتجعات مفتوحة وفي بعض الحالات منعزلة مع وجود بيئة طبيعية ذات شواطئ هادئة.

تتوقع جزر المالديف أن يتم تطعيم سكانها البالغ عددهم نصف مليون نسمة بحلول شهر أغسطس القادم وبوجود أقل من 100 ألف مواطن، كما تأمل سيشيل في الحصول على تطعيم بنسبة 100٪ في غضون الأشهر المقبلة من العام الجاري.

وعلى الرغم من أن كلا البلدين لديهما قائمة بالدول المعتمدة، فإن سيشيل وجزر المالديف يطلبان فقط من الزوار والسياح تقديم اختبار تشخيص فيروس كوفيد-19 (بي سي آر) نتيجته سلبية على أن يتم إجراؤه قبل 72 أو 96 ساعة على التوالي قبل الوصول إليهما دون الحاجة إلى إثبات التطعيم أو الحجر الصحي.

وأردفت كورتيس قائلة: “بعد إجراء فحص قياسي لدرجة الحرارة عند الوصول إلى الفندق، يمكن للزوار والسياح في جزر المالديف التجول بحرية ولا يحتاجون إلا إلى ارتداء الكمامة فقط في الأماكن المغلقة مع فرض تطبيق نفس القيود المماثلة في سيشيل”.

وتعد كلاً من: سريلانكا وقبرص والجزر اليونانية من الجزر ذات الإمكانات الكبيرة لسوق الشرق الأوسط للخارج، حيث تقوم كلاً من: طيران الإمارات وطيران الاتحاد بسبع رحلات أسبوعيًا إلى كولومبو ويحتاج الزوار إلى إجراء اختبار” بي سي آر” نتيجته سلبية قبل 96 ساعة من الوصول، ثم إجراء اختبارين آخرين في غضون الأيام السبعة التي تليها، إذ تهدف الحكومة السريلانكية إلى تطعيم سكان الدولة بأكملها التي يزيد عددهم عن 21 مليون شخص بحلول نهاية العام الجاري 2021، ويبلغ هذا الرقم حاليًا حوالي 500 ألف شخص.

وفي هذا الإطار علقت كورتيس قائلة: ” تعد قبرص حالة أخرى مثيرة للاهتمام في الوقت الحالي بالتزامن مع انطلاق ثلاث رحلات أسبوعية من دبي إلى قبرص، وستستقبل قبرص ابتداءً من شهر أبريل السياح الإسرائيليين الذين حصلوا على جرعتين من اللقاح”.

هذا وتهدف السلطات اليونانية إلى تطعيم الغالبية العظمى من سكانها البالغ عددهم 10.35 مليون نسمة بحلول هذا الصيف، إذ تم تطعيم أكثر من 725 ألفًا حتى الآن، وذلك سعياً منها في المساهمة في إنعاش قطاع ، إذ ترتبط اليونان مع دبي بخمس رحلات أسبوعية بين دبي وأثينا.

ومن بين العارضة من مناطق الجزر المشاركة في معرض سوق السفر 2021 جزر المالديف للتسويق والعلاقات العامة والمنظمة الوطنية اليونانية للسياحة ووزارة السياحة القبرصية وهيئة موريشيوس للترويج السياحي ووزارة السياحة الفلبينية ومجلس الترويج السياحي الماليزي وآخرين غيرهم.

في عامه الثامن والعشرين، سيقام معرض سوق السفر العربي تحت شعار “بزوغ فجر جديد لقطاع السفر والسياحة”، وذلك بالتعاون مع مركز دبي التجاري العالمي ودائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي.

وسيتم خلال الحدث تسليط الضوء بشكل رئيسي على الوضع الراهن لقطاع السياحة والسفر، والأهم من ذلك كله هو التطرق إلى ما يخبئه المستقبل لهذه الصناعة، بالإضافة إلى التركيز على أبرز الاتجاهات الناشئة، وكيفية الاستفادة من الابتكار في دفع عجلة نمو هذه الصناعة إلى الأمام.

وسيجتمع نخبة من المتحدثين الرئيسين رفيعي المستوى بالإضافة إلى مجموعة من أبرز خبراء التكنولوجيا على مستوى على مسرح ترافيل فورورد، حيث تتاح الفرصة لالتقاء الموردين والمندوبين من مختلف أنحاء الشرق الأوسط وخارجه بهدف تعزيز توجهات تكنولوجيا السفر.

هذا وسيشكل سوق السفر العربي 2021 جزءاً أساسياً من أسبوع السفر العربي، وستكون هذه النسخة وللمرة الأولى نسخة هجينة، أي سيتم إطلاق حدث افتراضي لسوق السفر العربي بعد انتهاء الحدث الرئيسي بأسبوع، حيث تهدف الشركة المنظمة من خلال ذلك إلى الوصول لشريحة أكبر من المهتمين والعاملين في هذه الصناعة، وذلك من خلال الحدث الافتراضي لسوق السفر العربي، الذي أقيم للمرة الأولى في وقتٍ سابق من هذا العام، وأثبت نجاحه الكبير في جذب 12,000 زائر من 140 دولة على مدار ثلاثة أيام.

ومن بين الشركاء الاستراتيجيين لـمعرض سوق السفر العربي 2021 هي دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي كشريك وجهة ومجموعة إعمار للضيافة كشريك فندقي رسمي وطيران الإمارات كشريك طيران رسمي.

هذا وتعتبر دبي واحدة من أكثر المدن أماناً على مستوى العالم، وذلك لتطبيقها مجموعة من الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لضمان صحة وسلامة ضيوفها والسياح في كل مرحلة من مراحل رحلة سفرهم، منذ أن تطأ أقدامهم أرضها وحتى المغادرة. وقد حصلت دبي على ختم السفر الآمن من المجلس العالمي للسفر والسياحة، لالتزامها ببروتوكلات السلامة والصحة العامة، واعتمادها أعلى معايير النظافة والتعقيم، وكفاءة تعاملها وإدارتها لجائحة “كوفيد-19”.

نبذة معرض سوق السفر العربي:

يواصل معرض سوق السفر العربي “الملتقى” في عامه الثامن والعشرين دوره الرائد في منطقة الشرق الأوسط بصفته حدثاً عالمياً متخصصاً في قطاع السياحة والسفر في هذه المنطقة التي تشهد تغيرات مستمرة. كما يعد المعرض مركزاً رئيسياً لتلاقي الأفكار وإطلاق المبادرات التي تسهم في تطور هذه الصناعة، ويوفر في الوقت عينه فرصةً هائلة لاستقطاب المبتكرة، وفتح آفاق واسعة لفرص الأعمال.

سوق السفر العربي جزء من أسبوع السفر العربي.

وستقام الدورة المقبلة من معرض سوق السفر العربي من الأحد 16 ولغاية الأربعاء 19 مايو 2021 في مركز دبي التجاري العالمي.

كما ستقام النسخة الافتراضية من الإثنين 24 ولغاية الأربعاء 26 مايو 2021.

نبذة حول أسبوع السفر العربي:

يعد أسبوع السفر العربي حدثاً شاملاً يضم معرض سوق السفر العربي 2021 والحدث الافتراضي لسوق السفر العربي 2021، ويشهد إقامة معارض رئيسية هي وArival Dubai (أكاديمية وكلاء السفر) ويوم مؤثرو وسائل التواصل الاجتماعي لسوق السفر العربي وجلسات تسريع التواصل مع المؤثرين الرقميين بالإضافة إلى ترافيل فورورد، الحدث الجديد في مجال تكنولوجيا السفر والابتكار في الضيافة. يجدد أسبوع السفر العربي التركيز على أبرز المواضيع الرئيسية التي تهم صناعة السفر والسياحة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنديات المشترين ومؤتمرات القمة في كلٍ من: السعودية والصين والهند، وذلك على مدار أسبوعٍ كامل.

سيعود أسبوع السفر العربي إلى مركز دبي التجاري العالمي من الأحد 16 ولغاية الخميس 26 مايو 2021.

نبذة عن ريد إكزيبشنز العالمية:

تعد ريد إكزيبشنز (Reed Exhibitions) شركة رائدة عالمياً في تنظيم الفعاليات بالاعتماد على البيانات والأدوات الرقمية، والتي تشمل أكثر من 400 حدث على مدار العام في 22 دولة حول العالم تتوزع على 43 من قطاعات الصناعة، تجذب إليها أكثر من 7 ملايين مشارك.

تجمع فعالياتنا بين الخبرات والبيانات الضخمة والتكنولوجيا لمساعدة العملاء في التواصل وجها لوجه أو رقمياً على عقد صفقات وكسب عائدات تقدر بمليارات الدولارات لمشاريع التنمية الاقتصادية للأسواق المحلية والاقتصادات الوطنية في جميع أنحاء العالم. تعد ريد إكزيبشنز جزء من مجموعة ريلكس (RELX) الرائدة عالمياً في توفير حلول المعلومات للعملاء المتخصصين في مختلف الصناعات والقطاعات. www.reedexhibitions.com

نبذة عن مجموعة ريلكس (RELX):

RELX هي مزود عالمي رائد للتحليلات القائمة على المعلومات وأدوات القرار للعملاء المحترفين والتجاريين في مختلف والصناعات والشركات. تخدم عملاء في أكثر من 180 دولة ولديها مكاتب في حوالي 40 دولة. ويعمل لدى الشركة حوالي أكثر من 33 ألف موظف، نصفهم تقريبًا في أمريكا الشمالية. يتم تداول أسهم شركة RELX PLC، الشركة الأم في بورصات لندن وأمستردام ونيويورك باستخدام رموز الأسهم التالية: London: REL؛ أمستردام: REN ؛ نيويورك: RELX. وتبلغ القيمة السوقية للمجموعة حوالي 33 مليار جنيه إسترليني أي ما يعادل 39 مليار يورو أو 47 مليار دولار أمريكي.

نبذة حول سوق السفر العالمي

تضم محفظة سوق السفر العالمي (WTM) تسع فعاليات رائدة متخصصة في الشركات في أربع قارات، بصفقات تزيد عن 7.5 مليار دولار أمريكي. ومن أبرز هذه الأحداث والفعاليات:

النسخة الافتراضية من سوق السفر العالمي: تم إنشاء المنصة الافتراضية الجديدة لسوق السفر العالمي، بهدف إتاحة الفرصة أمام المندوبين من مختلف أنحاء العالم، لتنظيم اجتماعات افتراضية ثنائية وإبرام صفقات محتملة، بالإضافة إلى حضور المؤتمرات وجلسات المائدة المستديرة الافتراضية، والمشاركة في جلسات التواصل السريع وغيرها.

معرض سوق السفر العالمي لندن: الحدث العالمي الرائد في صناعة السفر الذي يعقد على مدار ثلاثة أيام ويستقطب نحو 50,000 زائر من كبار المتخصصين في قطاع السفر والسياحة ومسؤولي الحكومات ووسائل الإعلام العالمية الذين يجتمعون في “إكسل لندن” (أكبر مركز للمعارض والمؤتمرات الدولية في لندن) في شهر نوفمبر من كل عام، حيث يولد المعرض صفقات وعقود تزيد قيمتها عن 3.71 مليار جنيه إسترليني في قطاع السفر.

سوق السفر العالمي أمريكا اللاتينية: يجذب نحو 19,000 مشارك منهم 11,586 شخص من الخبراء والمتخصصين.  يستقطب هذا المعرض الذي يقام في ساو باولو بالبرازيل أبرز المهتمين في قطاع السياحة والسفر على مستوى العالم، بما فيهم المشترين ووكلاء السفر، بهدف المناقشة والتفاوض واكتشاف آخر التطورات في هذه الصناعة.

سيقام المعرض بدورته الجديدة في الفترة من الثلاثاء 03 ولغاية الجمعة 05 أغسطس 2021 في مركز إكسبو بمدينة ساو باولو البرازيلية.

معرض سوق السفر العالمي أفريقيا: تم إطلاق هذا المعرض لأول مرة عام 2014 في كيب تاون، جنوب أفريقيا. يحضره ما يقرب من 6,000 شخص من خبراء صناعة السفر والسياحة في أفريقيا. يشكل المعرض مزيجاً من المشترين ووسائل الإعلام والمواعيد المجدولة مسبقاً والتواصل بين الزوار.

سيقام هذا المعرض في نسخته المقبلة من الأربعاء 7 ولغاية الجمعة 9 أبريل عام 2021 في مركز كيب تاون الدولي للمؤتمرات في كيب تاون.

 39 total views,  39 views today

Related posts

%d مدونون معجبون بهذه: