فاندانا جين تفوز بجائزة غورماند العالمية المرموقة

28 مارس، 2021 Off By DGNgate Manal Ahmed

تضافرت مهارات فاندانا جين في الطهي واستخداماتها المتعددة لجبن البانيير لتمكنها من تحقيق فوزها بهذا اللقب المرموق “أفضل كتاب طبخ في العالم عن فئة المطبخ الهندي والسريلانكي، ضمن جورماند 2021 لكتب الطبخ العالمية”.

تمكنت فاندانا جين المولودة بالهند والمقيمة حاليًا بدولة من الفوز بأوسكار عالم كتب الطهي مرة أخرى إثر تغلب كتابها الذي يقدم وصفات عديدة لجبنة البانيير -إبداعات فاندانا بانيير – على منافسيها. تأتي هذه الجائزة لتعيد التأكيد على شغفها اللامنقطع تجاه إبداع وصفات طعام أصلية تناسب أذواقًا متنوعة، مما يوفي بالاحتياجات الغذائية وكذلك التنوع الثقافي.

قالت فاندانا جين في سعادة بالغة إثر فوزها باللقب: “إنه أمر مذهل، عندما ترى شغفك للطعام يتحول إلى حصولك على جائزة مرموقة. إن شهيتي للترويج لمكونات الطعام الهندية ونشرها قد زادت بشدة. مع حصولي على هذه الجائزة، فأنا أفكر الآن بالتالي الذي يمكن إدراجه ليكون مكملًا لوصفات الطعام، وذلك لإشباع الحاجة للابتكار في المطبخ الدولي ذي التقاليد العريقة.”

تمنح جائزة جورماند لكتب الطبخ العالمية التقدير للمواهب والخبرات المختلفة في مجال فنون الطهي . فازت فاندانا جين بهذا اللقب المرموق سابقًا عن كتابها الأول في فنون الطهي “إبداعات فاندانا فيجي” في عام 2013. بدأت فاندانا بدايات بسيطة وكانت أمها مصدر إلهامها في مراحل التكوين، وهي الآن ضمن خبراء فنون الطهي المحتفى بهم في دولة ، وتشتهر فاندانا بجهودها للترويج للطعام النباتي مع التأكيد على استخدام النكهات من المطبخ الهندي.

فاندانا جين اسم شهير في مجال فنون الطهي في دولة الإمارات يعرفه خبراء الطهي والمبتدئين على حد سواء. تؤمن فاندانا بضرورة طهي الطعام عن حب وشغف لا عن إكراه، وذلك لتحقيق أفضل تجربة ممكنة والحصول على أفضل النتائج لاحقًا. تكتب فاندانا وصفاتها النباتية لتناسب العديد من الأذواق المختلفة مع نشر الوعي بأهمية الطعام النباتي الصحي، وبذلك تقدم أحدث الصيحات الغذائية للمغتربين في منطقة الشرق وشمال إفريقيا.

تعطي فاندانا دروسًا مجانية للطهي والخَبز وكذلك تنظم ورش عمل عن فنون الطهي للأطفال ذوي الاحتياجات ، إيمانًا منها برد الجميل للمجتمعات التي نزدهر فيها. كما تمد يد العون للطلاب المحرومين المستحقين للمساعدة، وتعمل على نشر الوعي بتوسيع آفاق العمل المتاح، بالتركيز على فنون الطهي للإماراتيين وغيرهم من باقي الجنسيات. إن جهود فاندانا المتفانية في الترويج للمطبخ الهندي وزيادة شعبيته جديرة بالذكر، بما تحمله في جعبتها من عديدة مثل جائزة في الإمارات عام 2020 ولقبي جائزة جورماند العالمية. كما وقع الاختيار على معهد فاندانا للتدريب على فنون الطهي في دبي، والمعروف باسم دورات فاندانا جاين للطهي (VJCC) ليكون ضمن أفضل 11 مدرسة لتعليم فنون الطهي في العالم من قبل جائزة جورماند العالمية لكتب الطهي 2021.

معلومات عن فاندانا جين:

“اطبخ بحب وعاطفة، لا عن إكراه” – فاندانا جين

فاندانا جاين حاملة لشعلة فنون الطهي في منطقة دول مجلس الخليجي، فهي خبيرة بفنون الطهي ورائدة وقائدة ناجحة. تعمل على الترويج للمأكولات الهندية النباتية وزيادة شعبيتها عالميًا، وكذلك نشر المحتوى المتعلق بها في منطقة الشرق وشرق إفريقيا منذ 21 عامًا. تتميز فاندانا بقدرتها الفائقة على تصوير فنون الطهي تصويرًا شديد الدقة من خلال نشر كتب الطبخ باللغتين الإنجليزية والعربية. تتمتع فاندانا بشهرة بالغة فهي كاتبة رائدة لوصفات طعام وخبيرة شهيرة بفنون الطهي، وكذلك فهي معلمة رائدة ومحكمة شهيرة ومقدمة برامج فنون الطهي في التلفزيون والراديو، كما تقدم عروضًا متنقلة وتبث دروسًا مباشرة عن الطهي والخبز لتثقيف الإماراتيين والأفارقة والأستراليين بالإضافة إلى المغتربين من الجنسيات المختلفة لمعرفة المزيد عن الطعام النباتي الصحي ونمط الحياة الهندي.

 24 total views,  24 views today

Related posts