18 مايو، 2021

بوابة أخبار دبي العالمية

كل ما تحتاج أن تعرفه عن دبي

 منصة سيتي سكيب انتلجنس تكرم أبرز المشاريع

منصة سيتي سكيب انتلجنس

  • مشروع ذا لاين في مدينة نيوم ومدينة الملك سلمان للطاقة ومدينة المطار في جدة من بين أبرز المشاريع التي ترتقي بالمشهد العقاري في المملكة
  • المشاريع الفائزة ترسخ جهود المملكة الرامية إلى تنويع الاقتصاد الوطني ودعم قطاع السياحة وتشجيع الاستثمارات الأجنبية المباشرة

أعلنت سيتي سكيب انتلجنس، البوابة الرائدة في مجال تحليل الأسواق العقارية بالمنطقة والتابعة لشركة إنفورما ماركتس، سابقاً هذا الأسبوع عن المشاريع الفائزة بجوائزها العقارية في المملكة العربية السعودية، والتي تحتفي بأبرز المشاريع العقارية الضخمة والقائمة في المملكة والتي من شأنها الارتقاء آفاق التحول والنمو للمستقبل.

وتأتي هذه الخطوة في إطار مبادرة ربع سنوية تهدف إلى تكريم جهود شركات التطوير العقاري والهندسة المعمارية المتميزة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تقديراً للجهود الحثيثة للمطورين والمنظمات المدعومة حكومياً ودورها في تحقيق مستهدفات ورؤية المملكة 2030. حيث تسعى الهيئات الحكومية من خلال دعم هذه المشاريع  إلى تعزيز مساهمة الصغيرة والمتوسطة في التنويع الاقتصادي، بالإضافة إلى توفير مزيدٍ من فرص وزيادة الاستهلاك المحلي عبر تطوير مشاريع كبيرة بقيمة مليارات الدولارات.

وتندرج هذه المشاريع ضمن من المشاريع العملاقة التي أعلن عنها ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان سابقاً ، والمُمولة بشكل رئيسي من قبل صندوق الاستثمارات العامة للمملكة الذي يعد واحداً من أكبر 10 صناديق ثروة سيادية في العالم، بهدف دفع عجلة التطوير العقاري. وصُمِّمت هذه المشاريع خصيصاً لتعزيز النمو في قطاعات عديدة، بما فيها البتروكيماويات والتعدين والسياحة (بما فيها السياحة الدينية) والمواصلات والترفيه والرعاية الصحية والطاقة المتجددة.

وتعليقاً على الموضوع، قالت تينيشا نايدو، محررة في سيتي سكيب انتلجنس: “يُعد تكريم المطورين والمهندسين والمخططين اللذين يديرون عجلة هذا أمراً هاماً. وتعاونت العديد من الجهات المحلية لتطوير مشاريع ضخمة سترتقي بالمشهد العقاري، بهدف تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030. ونجحت جوائز سيتي سكيب انتلجنس مجدداً بتسليط الضوء على سوق العقارات في المنطقة الذي تحلّى بالمرونة والمثابرة على امتداد عام 2020”.

وتشمل المشاريع الفائزة سبعة قطاعات مختلفة، بما فيها المشاريع التجارية- المكاتب والاستدامة والمشاريع السكنية ومشاريع الترفيه والضيافة والمشاريع التجارية- التجزئة والتكنولوجيا والابتكار وفئة المشاريع الخاصة من اختيار لجنةٍ التحكيم.

وأضافت نايدو: “تُساهم بعض المشاريع الفائزة بالجوائز العقارية في المملكة لعام 2021 في تحويل رؤية المملكة 2030 إلى حقيقة، حيث ستلعب دوراً أساسياً في خطط الحكومة لدعم قطاع السياحة والحد من الاعتماد على مشتقات النفط والغاز. وحرصنا على توفير فئات جوائز تغطي مجموعة واسعة من القطاعات، مع التركيز بشكل خاصّ على مشاريع الاستدامة والتكنولوجيا والابتكار، إذ يشهد هذان القطاعان تطوراً مطرداً في المفاهيم والتطبيق”.

وحاز كورال بلوم بمشروع البحر الأحمر في جزيرة شُريرة على مشاريع الترفيه والضيافة، ومن المخطط استكماله في 2030، حيث سيتضمن 50 منتجعاً يحتوي على 8,000 غرفة فندقية وحوالي 1,300 وحدة سكنية موزعة على 22 جزيرة و6 مواقع داخلية.

وتعليقاً على الموضوع، قال جون باجانو، الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير المسؤولة عن تصميم كورال بلوم:”حرصنا منذ مرحلة إعداد المفاهيم والتصورات الأولية على أن يتماهى المشروع مع مقومات البيئة الطبيعية دون أن يتسبب بأي تأثيرات سلبية على الحياة البرية في أرجاء جزيرة شُريرة. ويجسد كورال بلوم طموحنا في تقديم مشروع استثنائي بكل المقاييس، خاصة من خلال حرصنا على حماية البيئة والطبيعة البكر واتخاذ تدابير تدعم تطور المنطقة بشكل فعال. ويقدم هذه المشروع تجربة فاخرة ومتفردة عن سائر المشاريع الأخرى حول العالم، حيث من المتوقع أن يسهم في تطوير السياحة باعتبارها أحد محفزات النمو الاقتصادي، دون أن يحمل أي تأثيرات سلبية على البيئة والطبيعة.

ويسعدنا الفوز بجائزة من منصة سيتي سكيب انتلجنس تقديراً لتميز مشروع البحر الأحمر الذي يلعب دوراً رئيساً في تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030″.

بينما حازت مدينة المطار بجدة على المشاريع التجارية- المكاتب، وهو مشروع حضري يشكل التقاء محاور النقل العام للقطارات والطرقات السريعة والمطار؛ وفاز مشروع نيوم – مدينة ذا لاين الخالي من الانبعاثات بجائزة الاستدامة. كما حصدت مدينة الملك سلمان للطاقة جائزة التكنولوجيا والابتكار، بفضل التصميم المتميز لوحداتها السكنية التي تغطي مساحة تزيد عن 50 كم مربع.

وتسعى المملكة العربية السعودية إلى احتلال المرتبة الخامسة في قائمة أهم الوجهات السياحية في العالم بحلول 2030، إذ نجح قطاع السياحة بزيادة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي من 3% إلى 10%. وتضم المملكة العريبة السعودية خمسة مواقع مُدرجة ضمن قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو، وأثرت تقويم فعالياتها بسلسلة من المبادرات المستمرة بما في ذلك مواسم السعودية، التي تم إطلاقها في 2019 وتشمل 11 موسماً في جميع أرجاء المملكة.

وفاز المجمع السكني الواقع في الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية الممتد على مساحة 500 فدان بجائزة المشاريع السكنية، وحازت وجهة التسوق الضخمة باريزيانا بوليفارد في الرياض على جائزة المشاريع التجارية- التجزئة.

كما قامت لجنة التحكيم بإضافة فئة خاصة لتكريم حرم مجموعة المدارس الدولية في مدينة الخُبر، بعد أن حاز على اهتمام الحكام بسبب نجاحه في تقديم تصميم استثنائي يلبي الاحتياجات المتغيرة للطلاب في القرن الحادي والعشرين.

وبعد الإعلان عن المشاريع الفائزة بالجوائز العقارية في المملكة، ستكشف سيتي سكيب انتلجنس عن قائمة المرشحين لنيل الجوائز في مصر والإمارات العربية المتحدة خلال شهري يونيو وسبتمبر على التوالي. وسيشهد ديسمبر تنظيم حفل توزيع الجوائز الخاصة بالمشاريع العقارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث ستقوم لجنة خاصة باختيار أفضل المشاريع من كل دولة.

الفائزون بجوائز سيتي سكيب العقارية لعام 2021 في المملكة العربية السعودية:

  • المشاريع التجارية- المكاتب: مدينة المطار بجدة
  • الاستدامة: مشروع نيوم – مدينة ذا لاين، البحر الأحمر
  • المشاريع السكنية: مركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية، المجمع السكني، الرياض
  • مشاريع الترفيه والضيافة: كورال بلوم، مشروع البحر الأحمر، جزيرة شُريرة
  • المشاريع التجارية- التجزئة: باريزيانا بوليفارد، الرياض
  • التكنولوجيا والابتكار: مدينة الملك سلمان للطاقة -سبارك، المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية
  • فئة المشاريع الخاصة: حرم مجموعة المدارس الدولية – مدينة الخُبر

لمحة حول منصة سيتي سكيب انتلجنس:

أقيمت أولى معارض سيتي سكيب، المملوكة لشركة إنفورما ماركتس، في دبي عام 2002، وشهدت منذ ذلك الحين نمواً مطرداً لتتجاوز مجال المعارض وتُصبح واحدة من أضخم محفظات البيانات والوسائل الإعلامية المعنية بالقطاع العقاري.

وتُزود محفظة سيتي سكيب الخبراء المتخصصين بأحدث المعلومات والتحليلات المفصّلة عبر الندوات والمعارض الفعلية وتحليلات اتجاهات البيانات والندوات البنّاءة والمدونات الصوتية والمقالات المتخصصة. ومن خلال سيتي سكيب انتلجنس، منصة المحتوى والبيانات المتخصصة التابعة لها، وعبر من التي تستضيفها منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا وتركيا، تمكّنت علامة سيتي سكيب التجارية من دخول العقاري بمختلف أسواقه، بما فيها دبي وأبوظبي ومصر والمملكة العربية السعودية، مع طموحها بتعزيز آفاق حضورها في مُختلف المناطق في أوروبا وآسيا.

لمحة حول إنفورما ماركتس:

تجسّد إنفورما ماركتس منصة للقطاعات والأسواق المتخصصة بشؤون التداول والابتكار والنمو. وتضم محفظتها أكثر من 550 فعالية مخصصة للأعمال العالمية المباشرة بين والعلامات التجارية في الأسواق، بما في ذلك الرعاية الصحية والمنتجات الدوائية والبنية التحتية والبناء والتشييد والعقارات والأزياء والملابس والضيافة والأغذية والمشروبات والصحة والتغذية وغيرها. وتوفر الشركة لعملائها وشركائها في جميع أنحاء العالم فرصاً للمشاركة والانخراط في أعمال متنوعة، من خلال معارضها الحية والمحتوى الرقمي المتخصص وحلول البيانات الفعالة. كما تقدم إنفورما ماركتس، التي تعد جهة رائدة في تنظيم المعارض حول العالم، مجموعةً متنوعةً من الأسواق المتخصصة وفرص النمو للشركات على مدار العام.

 33 total views,  33 views today

Related posts

%d مدونون معجبون بهذه: